arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

رغم الابتعاد عن الضوء الطبيعي في النهار

أفكار مهمة لديكور القبو المنخفض عن أرضية المنزل

لايف ستايل

لايف ستايلأفكار مهمة لديكور القبو المنخفض عن أرضية المنزل

المنزل العصري
لندن ـ ماريا طبراني

يعتبر الطابق السفلي أو القبو من التحديات الكبيرة التي يواجهها مصممي الديكور الداخلي، وهو عبارة عن طابق واحد أو أكثر من المبنى  يكون إما جزئيا أو كليا تحت الطابق الأرضي، وبسبب انخفاضه عن الأرض، فهو بعيدا عن مصدر الضوء الطبيعي ما يجعله عائقا أمام المصممين للاستفادة القصوى من ضوء النهار المتاح لخداع العين لجعل الغرفة تبدو أطول أو أوسع أو أكثر إشراقا مما هي عليه في الحقيقة، وتكتيكات المصممين غالبا ما تنطبق على أي منزل ذو مساحة صغيرة.

يقول جيمس مونرو، المدير المعماري في شركة التخطيط الهندسي "غرانيت": "لقد انقضت أيام من العمل بالمنزل المكون من خمسة طوابق سفلية، هناك مخاوف كثيرة من قبل المخططين حول التأثير بعيد المدى على المباني المجاورة"، وأضاف: "هذا يعني العودة إلى الاستخدامات الأكثر منطقية لهذه المساحات، وداعا لأزقة البولينغ، صالونات الشعر والغرف المخيفة، ومرحبا بغرف الطعام والمطابخ وغرف اللعب".

عادة ما يتكلف حفر مساحة الطابق السفلي نحو 300 جنيه إسترليني لكل قدم مربع، كما أن أصحاب المنازل في المناطق الغنية على استعداد لدفع ضعف ذلك لتصميم أعلى المواصفات لتحسين منزلهم الحالي بدلا من الانتقال منه - فهم يعرفون أنهم سيستردون تكاليفه في النهاية، ويعلق مونرو: "أن الانتقال من المنزل أصبح مكلفا بالنسبة لتكاليف تجديده، لذلك يفكر البعض في لماذا لا يستثمروا في الممتلكات الخاصة بهم؟ "

حمام السباحة المصنوع من الزجاج في هذا المنزل المكون من خمسة طوابق في كليركينويل وسط لندن، مضاء بشكل كبير من خلال نافذة السقف الموجودة بمنطقة الاستقبال الرئيسية، مما يجعلها سمة أساسية لهذا المنزل المكون من 6 غرف نوم من مباني الدرجة الثانية الجورجية المدرجة، والذي يتكلف  7 مليون جنيه إسترليني والذي عُرض في مزاد شركة سوذبيز العقارية.

التركيز الآن على جودة المساحة، وليس الكمية، وإنشاء غرف مفتوحة وجذابة تشبه غرف الطوابق العليا. ويتحقق ذلك من خلال حفر أعمق قليلا. يقول نيكي دوبري، مهندس التصميم الداخلي: "إن المفتاح الحقيقي هو ارتفاع السقف50 سم إضافي سيجعلك تشعر بفرق هائل في غرف الطابق السفلي،"ويضيف:  بل أيضا التضحية ببعض المساحة في الطابق الأرضي من خلال خلق فراغات كبيرة تخلق مناطق مزدوجة الارتفاع"، وبقد طبقت شركة "غرانيت" ذلك مع منزل "إدوارديان" في منطقة كلافام  جنوب غرب لندن ما أضفى تأثيرا كبيرا، كما وضعت نافذة سقف ضخمة ليتخللها الضوء بالطابق الأرضي، لذلك يصب ضوء النهار إلى الأسفل في المطبخ الجديد ومنطقة تناول الطعام.

الضوء الطبيعي يأتي أيضا من طابقين من الزجاج، مع أبواب تصل إلى الحديقة، كما أن وجود اتصال مباشر مع المساحات العليا في الهواء الطلق هو طريقة أخرى لجعل الطوابق السفلى أكثر ألفة - على الرغم من أنه يعني عدم القدرة على الحصول على أبواب زجاجية كاملة العرض في الطابق الأرضي، وتغطي أرفف الكتب الجدران بشكل كبير، مع سلم للصعود، في مشروع "روبرت دي" في منطقة بلسايز بارك، شمال غرب لندن، حيث يستخدم مهندسو "روبرت دي" تخطيط مماثل لمشروع في بلسايز بارك لجعل المساحة السفلية مزدوجة الارتفاع وضعوا رفوف الكتب بطول الجدران، مع سلم للصعود إلى المكتبة ما يوحي للناظر بالارتفاع. 

وكان المنزل مزودا بقبو بالفعل، ولكن تم توسيعه بشكل كبير، حيث يوضح جيمس بيك، مدير مشاريع بيك، شركة البناء التي قامت بتوسيع المنزل، أن وجود قبو يحفز أصحاب المنازل لتحويله واستغلاله بشكل كامل - ولكن في حين أنه يمكن أن يستهلك القليل من المال، فإن الكثير يميل إلى أن يكون مماثلا للطوابق العليا. إن إزالة التربة الزائدة، وتدعيم الضخ في الخرسانة كلها تسبب اضطرابات كبيرة، مما يجعل من المستحيل العيش في المنزل أثناء الأعمال.

إذا كانت الإضاءة الخارجية غير ممكنة، فإن الإضاءة الداخلية هي أفضل شيء، يمكن استخدام الزجاج غير الشفاف حيث يعتبر أفضل من النظر إلى جدار فارغ، ولكن ظهرت جدران المعيشة كبديل طبيعي، تقول جورجينا تورفي من "بيك بيك أرشتكشر& ديزاين": "إن القليل من المساحات الخضراء يجعلها تشعر بمزيد من الحيوية والانتعاش"، وتتابع أن الزجاج العلوي يوفر كمية أكبر من الضوء المحيط من النافذة الرأسية، لذلك حتى لو كان على بعد طابقين، فإنه لا يزال يمكن أن يضيء مساحة جيدة بالمنطقة السفلية، كما يمكن أن تكون الأبواب الداخلية مزججة، لتسمح للضوء أن يتدفق من نهاية واحدة من مساحة طويلة إلى أخرى.

التفاصيل المعمارية يمكن أيضا أن تلعب دورا في جعل الطوابق السفلية أكثر إشراقا وأكثر اتساعا. يقول دوبري: "هناك طريقة رائعة للشعور بالمساحة المتسعة، وهي استخدام السقوف المتشابكة، كما ان الإضاءة الاصطناعية مهمة جدا في الطوابق السفلى، ويمكن أن تجلب الجودة والكفاءة المهمة بالنسبة لعدم وجود ضوء نهار"، بينما يشير دانيال جويس، المصمم الكبير في شركة فينتشاتون بقوله: "يمكن أن تعمل الإضاءة ذات الطبقات بشكل فعال. "على سبيل المثال، الإضاءة المريحة، المتباعدة بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة، يمكنها إعطاء شعور أكبر من المساحة والانفتاح".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مهمة لديكور القبو المنخفض عن أرضية المنزل أفكار مهمة لديكور القبو المنخفض عن أرضية المنزل



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 00:00 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

20 آذار / مارس - 19 نيسان / أبريل

GMT 09:59 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاء الكيلاني تدعو جمهورها إلى متابعة "عائلة الحاج نعمان"

GMT 20:58 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

بعد طلاق عام علي ربيع يعود لزوجته

GMT 14:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:40 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أجدد منتجات هايلايتر وبرونزر لشهر شباط 2020

GMT 21:41 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

سمسم شهاب يطرح الأغنية الرسمية لفيلم "دفع رباعي"

GMT 05:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سوما تكشف السبب في زيادة وزنها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 08:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة نور تكشف عن تفاصيل زواجها وابتعادها عن الفن 5 سنوات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle