arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يحتوي على جاكوزي وحديقة مشمسة وموقد للشواء

منزل مستوحى من عملية حرق الأخشاب في سان فرانسيسكو

لايف ستايل

لايف ستايلمنزل مستوحى من عملية حرق الأخشاب في سان فرانسيسكو

منزل "غلين بارك"
سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى

تشتهر مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بمنازلها الفيكتورية والإدواردية الأنيقة والمزخرفة المعروفة باسم "بينتد ليدز"، لذلك، فإن المهندسين المعماريين الذين كلفوا بتصميم المنازل التي تجعل السكان المحليين يقولون إنه "نجاح باهر" بالتأكيد انقطع عملهم.منزل مستوحى من عملية حرق الأخشاب في سان فرانسيسكو

ولكن مع منزل "غلين بارك ريسيدنس" -الذي يتميز بواجهة خشبية مزخرفة، مستوحاة من العملية اليابانية "شو سوجي بان" لحرق الخشب - فقد استعاد التصميمات الرائعة والمميزة للمدينة الأميركية، وقد صممت المنزل شركة  "CCS" الهندسية، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة والذي حول رأس منطقة خليج المخضرم إلى واجهه مميزة.

وقد استوحى تصميم المنزل من تصميمات المهندس المعماري "لو كوربوزييه" الأكثر شهرة في القرن العشرين، الذي قال "المنزل هو ماكينة للعيش"، ويجمع المشروع بين أماكن المعيشة "الانطوائية" المريحة مع المناطق "المنفتحة"، والأكثر وضوحًا في الطابق العلوي المتدرج الذي يطل على مناظر خلابة عبر المدينة الذي تتوافر بها الجبال والتلال، ويحتوي على جاكوزي، وحديقة مشمسة وموقد للشواء.منزل مستوحى من عملية حرق الأخشاب في سان فرانسيسكو

وفي الطابق الرابع يتميز بشكله المختلف وهو عبارة عن مكعب معكوس مصمم خصيصًا ليسمح للزوار للاستمتاع بشرابهم وسط المناظر الخلابة، وقالت ميليسا فيرنر من شركة  "CCS"  الهندسية، حول المنزل الذي صممته شركتها لإحدى رجال الأعمال في سان فرانسيسكو: "هناك مكتبان للشركة في نيويورك وسان فرانسيسكو، تأسس مكتب سان فرانسيسكو عام 1992، ويمتلك 15 شخصًا، ثم أسست مكتب نيويورك عام 2005، يمتلك 10 أشخاص، نحن معروفون في المقام الأول بنوعين من المشاريع. المطاعم، والتي تتراوح بين تلك الوجهة الكبيرة لمحلات البوتيك في أسواق المزارعين. والمشاريع السكنية الحديثة الراقية، والتي تتراوح من المنازل الصغيرة إلى منازل المدينة، إلى الحضرية".منزل مستوحى من عملية حرق الأخشاب في سان فرانسيسكو

وأضافت ميليسا: "تم إنشاء هذا المنزل بعناية لرجل أعمال في سان فرانسيسكو،  وهو إقامته الأولى، وكان يعمل بفخر مع فريق التصميم..تم إنشاء المنزل للحياة اليومية، والاجتماعات ، والترفيهية في بعض الأحيان، ومن المفترض أن يكون مكانًا لتبادل الأفكار مع الآخرين وتعزيز شعور المجتمع، ومن الناحية المعمارية تم تصميمه ليطل على مناظر طبيعية، مع ضوء النهار، والشعور بالهدوء والاسترخاء من خلال البساطة والمساحة المفتوحة،  كما أن مساحة المعيشة الرئيسية توجد في الجزء العلوي، وهو الطابق الرابع وهي مذهلة حقًا".

ويفتح هذا الفضاء على كلا الطرفين، من غرفة المعيشة أن يطل على المدينة مع وجهات واحدة من المطبخ إلى ساحة المدرجات من جهة أخرى، وفي هذا الفضاء الرئيسي ثلاثة عناصر تصميم ملحوظة: جدار الموقد العائم، وسقف الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول على طاولة الطعام، والصلب والزجاج، والسلالم الخشبية، والتي  تعمل بمثابة كونتربوينت عمودي، وعمومًا، بساطتها البيضاء متوازنة مع الخشب واللون، والمدينة وراءها.

ويوجد في الطابق الثالث حجرة الدراسة، وغرفة الموسيقى، وجناح رئيسي، ويوجد بالحمام الرئيسي أرضية وجدران من ألواح الرخام "كارارا" المختارة بعناية والمطابقة التي تتناقض مع تركيبات الظلام التي تجعله منتجع صحي فخم. 

وفي الطابق الثاني جناح للضيوف وصالة وسائل الإعلام، والطابق الأول له مدخل من طابقين مع باب محوري أحمر تم تصنيعه في إيطاليا، كما أن أرضيات "دوغلاس فير" توجد في معظم الغرف، والتي من المفترض أن تكون قاسمًا مشتركًا للتصميم، والتي توجد أيضًا على الدرج، وتجمع بين الصلب الأسود والزجاج.
وخلافًا للداخلية البيضاء، فالجزء الخارجي من الفحم وهو مايجعله نوعًا من الإبداع، فقد يتم حرق الخشب حتى يتفحم ومن ثم يتم تثبيته، وفي اليابان هذا النوع  يسمى "شو سوجي"، حيث يجعل من النحت الخشب أقل قابلية للاشتعال، وتم اختيار لهذه الأسباب، لجماله الفريد، وتمييز المنزل عن جيرانه.

وعلى الرغم من أن مناظر خلابة هي الاتصال الرئيسي بالخارج، تهدف أيضًا ساحة المدرجات للعب دورًا هامًا في تجربة المنزل، وتم تصميمه وبنائه من قبل سكولبت - شركة المناظر الطبيعية منطقة الخليج، وهي تصعد من خلال سلسلة من الجدران الخرسانية التي شكلها مجلس الإدارة وتحدها المناظر الطبيعية، وكل مستوى لديه وظيفة محددة، الأول هو مطبخ في الهواء الطلق، والثاني هو الفولاذ المقاوم للصدأ وجاكوزي، والثالث هو حديقة للتشمس.

والمستوى الرابع والأخير على شكل "المكعب" الذي صممته الشركة، وهو 10'x10'x10 "مكعب معكوس قليلًا لوضعه على الموقع الذي يعكس المناظر الطبيعية، وداخل المكعب، فإنه يتحول إلى مساحة دائرية على شكل طبلة، فالمسار الفعلي والمفاهيمي هو أن تصعد من خلال المنزل، ثم من خلال الفناء إلى أعلى مكان على الموقع مع أفضل وجهات نظر للمدينة، ومن ثم تذهب في جميع الأنحاء إلى الجزء الخلفي من المكعب من خلال بوابة .

وقالت ميليسا فيرنر : "أردنا أن نجعلها تحفة فريدة من نوعها للمالك مخصصة لشخصيته ونمط حياته، وفي الوقت نفسه، أردنا تحقيق أقصى قدر من وجهات النظر والضوء"، كل طابق متميز، طوابق منخفضة مع غرف نوم بسيطة وهادئة، وفي الطابق العلوي، تعيش مع وجهات النظر والطبيعة وحتى هذا الجزء هو منفتح جدًا، كخيط مشترك، كما أن فكرة مزج الجدران الخفيفة والأسقف الملونة مع الخشب مستوحى من اتجاهات التصميم اليابانية".
وأضافت ميليسا: "كل شئ كان سلسًا ولم تواجهنا أي صعوبة، الشئ الوحيد هو كيفية الحصول على واجهة مبدعة ومختلفة عن الجيران. ويتميز الخشب الأسود المتفحم يجاذبيته، وهو أمر غير شائع في سان فرانسيسكو"، واختتمت قولها : "إن السبب الرئيسي الذي يرتبط إنشاء مشروع بنجاحه هو وجود عميل جيد وفريق قوي. وكان ذلك موجودًا على حد سواء".
 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل مستوحى من عملية حرق الأخشاب في سان فرانسيسكو منزل مستوحى من عملية حرق الأخشاب في سان فرانسيسكو



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle