arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:14:09
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:14:09
لايف ستايل

الرئيسية

أبرزها المساحات المناسبة والأعمال اليدويَّة

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

لايف ستايل

لايف ستايل7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

ديكور لغرف نوم الأطفال
لندن - لايف ستايل

تحتاج غرف نوم الأطفال إلى بعض التجديد من وقتٍ إلى آخر، كي تُواكب التغيُّرات الطارئة على خطوط الموضة أوَّلًا، وتتماشى مع تقدُّم الأطفال في السنِّ، وتغيُّر أمزجتهم واهتماماتهم ثانيًا، فالأطفال قد يسأمون من رتابة الديكور، ويجدون في أنفسهم الرغبة في التخلُّص من بعض القطع التي كانوا يحبُّونها، ويبدأون في البحث عن أخرى جديدة.

وتُدرك مصمِّمو الديكور هذه حقيقة، لأنّ الأطفال لن يبقوا صغارًا إلى الأبد، وأنَّ نموَّهم الجسماني والعقلي ربما يكون أكثر سرعةً ممَّا يتصوّره الأهل؛ ومن هنا، تأتي القاعدة الذهبيَّة في إعداد خطَّة الديكور لغرف نوم الأطفال، الخطَّة التي تتطلَّب المرونة في إضافة قطع جديدة ورفع أخرى قديمة.

ونستعرض فيما يلي نصائح مصممي الديكور، المُتعلِّقة بغرف نوم الأطفال:

• يُفضَّل ترك مساحة معقولة في الغرفة تكون خالية من قطع الأثاث والإكسسوار، ومُناسبة لحركة الطفل ونشاطه ولعبه مع الأطفال الآخرين.

• سلامة الطفل هي أوَّل ما يجب التفكير به عند وضع خطَّة التصميم، وذلك بإبعاد ما يمكن أن يؤذيه، مثل: الزوايا الحادَّة والخامات والأقمشة سريعة الاشتعال، والشموع والنباتات السامَّة، ونقاط الكهرباء غير الأمينة.

• يُستحسن النظر إلى المستقبل، واختيار قطع الأثاث التي تُناسب الطفل في سنِّ المدرسة حتَّى لو كان دون السنِّ المذكورة، لأنَّه سوف يحتاجها لاحقًا. ويُفضَّل في هذا الإطار اختيار قطع الأثاث مُتعدِّدة الوظائف والقابلة للتكيُّف عند الضرورة.

• يجدرالحفاظ على قطع الأثاث والإكسسوار من التلف والكسر، لأنَّها قد تُناسب أيّ طفل جديد في العائلة، أو يمكن بيعها للأصدقاء والمعارف عندما يكبر الطفل ولا يعود بحاجة إليها، وشراء غرفة أخرى تناسبه بدلًا منها.

اقرا ايضاً:

نصائح مصممي الديكور لتجديد غرف نوم الأطفال وطرق تأثيثها

• يُمكن تحويل غرفة نوم الطفل إلى مصدر حيويّ للطاقة والإبداع والخيال الذي لا يعرف الحدود، وهي فرصة لتنمية مواهب ومهارات الطفل، الذي ربَّما يكون مشروعًا لفنَّان أو رياضيّ أو موسيقي، أو عالم يستحقُّ أكثر من غرفة نوم رتيبة وجامدة.

• يُنصح بإشراك الطفل في اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات التي تتفق وذوقه وميوله، والاستماع إلى رأيه ومناقشة وجهة نظره، وهذه فرصة لبناء الثقة والتواصل ما بين الطفل والأهل.

• مُراقبة نموّ الطفل والزيادة في طوله ووزنه، والتأكُّد من متانة قطع الأثاث وقدرتها على تحمُّل هذه الزيادة، كي لا يُصاب الطفل بالأذى إذا ما انكسر السرير أو الكرسيّ بسبب النموِّ غير المحسوب للطفل.

طرق تأثيثها

1. يُفضَّل اختيار موضوع رئيس للديكور، والاستئناس برأي الطفل ومشاورته، فإذا كان يحبُّ شخصيَّةً كرتونيةً مُعيَّنة مثلًا، يمكن اتخاذ هذه الشخصيَّة نقطة الارتكاز في خطَّة الديكور، مع استخدام ورق الجدران والصور والإكسسوارات الأخرى التي تحتوي على هذه الشخصيَّة. وكذا الأمر مع نجوم كرة القدم أو المشاهير أو نجوم السينما. هذا الاختيار يشجِّع الطفل على النوم والدراسة واللعب في غرفته، كما أنَّه يجعل مهمَّة تنفيذ الديكور أكثر سهولة.

2. يُمكن الاستعانة بصور غرف نوم الأطفال التي تنشرها المجلَّات ووسائل التواصل الاجتماعي، مع محاولة محاكاتها وتقليدها قدر الإمكان، خصوصًا إذا كانت الميزانيَّة مُتواضعة. وفي هذا الإطار، لا مانع من الاستعانة بورق الجدران والطلاء المُلوَّن والملصقات الجميلة (النجوم والغيوم و...) التي تُثبَّت في السقف وتُسعد الطفل وتُنمِّي خياله وقت النوم، أو المكعَّبات الخشب القابلة للتلوين بألوان مضيئة ووجوه حيوانات وتحويلها إلى مقاعد مريحة. كل هذه القطع يمكن عملها باليد وتوفير المال.

3. تُمثِّل الأعمال اليدويَّة التي يبتكرها الطفل بنفسه ويُنجزها في البيت أو في دروس الفنِّ بالمدرسة، فكرة أخرى لتزيين غرفة نومه، وهي عبارة عن إكسسوارات لا تكلِّف شيئًا، إضافة إلى أهميَّة هذه الخطوة في تعزيز ثقة الطفل بنفسه وبموهبته ومهارته.

4. الألوان هي مفتاح النجاح دائمًا، ويمكن اختيار المضيئة منها، من برتقالي وأصفر وورديّ وأخضر وأرجواني. ويُنصح عمومًا بالبعد عن اختيار أكثر من ثلاثة ألوان أو أربعة منها في الغرفة، كي لا يقع الطفل في دائرة التشوُّش والفوضى. كما يمكن الذهاب إلى ألوان الـ"باستيل" الهادئة في غرف نوم البنات، ولا سيَّما الوردي ومشتقاته.
5. استخدام النقوش والأشكال الهندسيَّة فكرة رائعة في تزيين غرفة نوم الطفل، لأنَّها تُشيع جوًّا من المرح، كما تُناسب الطفل حتَّى بعد أن يصل إلى عمر المراهقة المبكِّرة. وفي هذا الإطار، يحلو اختيار الدوائر أو النقاط أو الخطوط المتوازية، مع نقوش الزهور وترتيبها مع بعض بطريقة مُميَّزة.

قد يهمك ايضاً:

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار  

نصائح لاعتماد شخصيَّة كرتونيَّة في ديكورات غرف نوم الأطفال

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال



لايف ستايلجيسي عبدو تظهر  بإطلالة صيفية جريئة على "إنستغرام"

GMT 04:37 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

"عجرم تنتقد الفنانين بسبب"تحدي العمر
لايف ستايل"عجرم تنتقد الفنانين بسبب"تحدي العمر

GMT 13:13 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

5 إضافات بسيطة تجعل فستان زفافك يبدو باهظ الثمن
لايف ستايل5 إضافات بسيطة تجعل فستان زفافك يبدو باهظ الثمن

GMT 13:36 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

ميرهان حسين تظهر بإطلالة "مثيرة" على إنستغرام
لايف ستايلميرهان حسين تظهر بإطلالة "مثيرة" على إنستغرام

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

أنغام تحذف الرسائل الخاصة بعيد ميلاد زوجها
لايف ستايلأنغام تحذف الرسائل الخاصة بعيد ميلاد زوجها

GMT 15:44 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

تعرفوا على المذيعة رضوى الشربيني "عدوة الرجل"

GMT 12:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

شامبو بزيت الأرغان من ناشي مفيد للشعر الهش الضعيف

GMT 20:47 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

طُرق تطبيق الديكور البوهيمي في غرف النوم

GMT 17:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم الأزياء إيلي صعب يُطلق فساتين زفاف detachable 2019""

GMT 18:25 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ماغي بوغصن ترد على السخرية من ابنة نانسي عجرم

GMT 23:12 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أهم قواعد الديكور لتخصيص ركن للقهوة في منزلك

GMT 13:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر هاواي تتمتع بطبيعة خلابة مناسبة لقضاء شهر العسل

GMT 18:34 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

تمتعي بإطلالة مميزة بأحدث صيحات صبغات الشعر الجريئة

GMT 10:11 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرّف على إتيكيت تناول المحّار بطرقه المختلفة