arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

تساعد التعديلات على البقاء بشكل مريح

أفكار لكبار السن لجعل منزلهم أكثر راحة ومتعة للعيش دائمًا

لايف ستايل

لايف ستايلأفكار لكبار السن لجعل منزلهم أكثر راحة ومتعة للعيش دائمًا

ريبيكا سنيل التي تقدم نصائح لكبار السن
لندن ـ ماريا طبراني

أكدت ريبيكا سنيل، البالغة من العمر 65 عامًا، إنها كانت تعرف أنه إذا استمرت هي وزوجها فيك لابسون، في العيش في منزلهم والذي يعود إلى ستينيات القرن الماضي في ليكوود، كولورادو، فإنه يتعين عليهما إجراء تحسينات لتوفير مساحة أكثر أمانًا وأكثر متعة للعيش.

وكان نقل الغسالة والمجفف من الطابق السفلي إلى المستوى الرئيسي المرتفع في قائمة أمنياتها، حيث تقول سنيل، "لم يكن فقط صعود وهبوط الدرج، كان الأمر أكثر من ذلك، حيث حمل سلال الغسيل صعودًا وهبوطًا على الدرج".

أفكار لكبار السن لجعل منزلهم أكثر راحة ومتعة للعيش دائمًا

وتشاورت سنيل مع باربارا بارتون، وهي مصممة المطبخ والحمام الرئيسي، حاصلة على شهادة Living In Place"" الاحترافية من مركز ليتلتون في ولاية كولورادو، والتي وضعت خطة لتوفير مساحة مناسبة ومريحة، وتقول "لاستيعاب خطة  سنيل قمنا بتضمين الغسالة والمجفف خلف أبواب الخزانة على المستوى الرئيسي، ثم عرفنا أننا بحاجة إلى إضافة مساحة أفضل على الدرج نزولًا إلى الطابق السفلي، وبالنسبة للغرفة العائلية، لم يكن هناك سوى واحدة، ولكن تمكنا من إضافة غرفة ثانية."

وبالنسبة للكثير من كبار السن، لا يوجد مكان مثل منزلهم، فهو الأهم، ولكن المشكلة هي أن معظم المساكن في البلد غير مصممة لاستيعاب التحديات الجسدية والمعرفية التي تصاحب الشيخوخة، حيث السلالم الحادة، والممرات الضيقة والحواجز الهيكلية الأخرى التي يمكن أن تجعل المنزل القديم يشعر وكأنه مسار عقبة في الأماكن المغلقة، ولكن يمكن لبعض التعديلات الشاملة في التصميم أن تقطع شوطًا طويلًا في مساعدة المقيمين من جميع الأعمار على العيش في منازلهم بأمان وراحة.

وفيما يلي بعض أفكار تحسين المنزل التي قد تسمح لك بالبقاء في منزلك بشكل مريح، بدلًا من الاضطرار إلى الانتقال إلى مكان آخر كلما تقدمت في العمر.

أفكار لكبار السن لجعل منزلهم أكثر راحة ومتعة للعيش دائمًا

استثمر في منتجات المنزل الذكي

ويقول إيريك ليستو، الشريك المؤسس لمعهد Living In Place""، الذي يعمل على تدريب المتخصصين في مجال الإسكان والمجال الطبي على إمكانية الوصول والسلامة في المجال، إن التكنولوجيا هي لعبة تغيير للبقاء في منزلك والبقاء على اتصال مع الآخرين.

تستطيع المستشعرات التكنولوجية الاحتفاظ بالعين الافتراضية لك ولمنزلك لتحسين مستوى الراحة والأمان وكفاءة الطاقة، وتمنحك أجهزة المساعد الشخصية التي تتحكم فيها الصوت القدرة على تشغيل أو إيقاف الأدوات المنزلية مثل الأضواء أو التلفزيون أو منظم الحرارة، علاوة على ذلك، بضغطة زر واحدة، يمكنك التحكم في الأنظمة المنزلية المتصلة في المنزل، بما في ذلك الرشاشات والنوافذ والأقفال.

إجراء تعديلات مناسبة في منزلك

أفاد المعهد الوطني للشيخوخة أن 6 من كل 10 أشخاص كبار السن يجرون تعديلات على منازلهم، ومن خلال هذه التعديلات يمكن زيادة معدل السلامة في المنزل.

بالنسبة للمبتدئين، قم بتثبيت الدرابزين على جانبي الدرج لمنع السقوط، مع التأكد من أنها تمتد إلى ما بعد أعلى الدرج وأسفله، وكذلك تعديل المدخل الأمامي بحيث يكون السطح من الخارج إلى الداخل مستوى، لأنه يقلل من خطر السقوط ويجعل الانتقال من الخارج إلى الداخل أسهل.

اختر أغطية أرضية مقاومة للانزلاق، وإذا سمحت الميزانية، قم بتركيب مصعد.

أفكار لكبار السن لجعل منزلهم أكثر راحة ومتعة للعيش دائمًا

توسيع المداخل

تعتبر المداخل الضيقة مشكلة بالنسبة للناس من جميع الأعمار، ولكن بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من محدودية الحركة، أجعل المداخل الخاصة بك لا تقل عن 36 بوصة بالعرض، بدلًا من معيار 30 بوصة، فهذا هو الحجم المثالي للتنقل عبر المنزل بسهولة، لجعل الأبواب سهلة وآمنة للاستخدام، استبدل مقابض الأبواب بمقابض المرنة، هذه تساعد على منع الملابس من التمزق على مقبض الباب.

قم بإنشاء حمام سهل الوصول إليه

ضع في اعتبارك استبدال حوض الاستحمام الخاص بك بمقصورة دش، ثبت قضبان إمساك متينة عند مدخل الدش، وداخل الدش والمرحاض لتوفير الثبات والدعم، سيساعدك المرحاض الأطول في الجلوس.

تعديل المطبخ

يمكن أن تساعدك وسائل الراحة مثل الأرفف القابلة للطي وفرن الميكروويف على سهولة الحركة في المطبخ، ومن الناحية المثالية، سيكون لديك مساحة مفتوحة أسفل الحوض لتوفير إمكانية الوصول للكراسي المتحركة، ولتجنب الاضطرار إلى الانحناء، أضف مساحات عمل للجلوس لإعداد الطعام.

ويشتمل المطبخ المجدد لسنيل على موقد بتقنية الانصهار، والذي يوفر الكثير من الأمان، حيث الابتعاد عن اللهب المكشوف، يتم تشغيل لوحة التحكم بلمسة إصبع، وكذلك توفر أدراج الانسحاب السهلة، وتم رفع غسالة الصحون بست بوصات من الأرضية لسهولة الوصول إليها وتقليل الانحناء، وتم رفع اثنين من الأفران المنفصلة عن الموقد لمنع الانحناء، وفي وسط المطبخ وضعت طاولة مريحة ويمكن الوصول إليها لإعداد وجبات الطعام.

حين تكبر في السن أختر المكان المناسب

قد لا تكون بعض تصاميم المنازل عملية أو فعالة مع التقدم في العمر، على سبيل المثال، كان منزل لاري أرمسترونج السابق في دنفر، وهو منزل فيكتوري مؤلف من طابقين، مرشحًا جيدًا للتعديل، حيث يقول أرمسترونغ، 71 عامًا، وهو خبير معتمد في ""Living In Place، يعمل على إعادة التشكيل والتصميم "كان هناك سقوف عالية وسلالم متعرجة، كان من الصعب جدًا التكيف للعيش في مثل هذا المكان، كنت قد نظرت في إمكانية وضع مصعد، ولكن كان من شأنه أن يدمر سلامة جوهر المنزل.

وبدلًا من التجديد، جاء أرمسترونغ وزوجته مع الخطة البديلة، وانتقلوا إلى منزل مكون من ثلاث غرف نوم على طراز منازل المزرعة، يحتوي المنزل على مدخل بخطوة واحدة، لكنه يحتاج إلى بعض التعديلات الإضافية، خاصة في الحمامات الرئيسي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لكبار السن لجعل منزلهم أكثر راحة ومتعة للعيش دائمًا أفكار لكبار السن لجعل منزلهم أكثر راحة ومتعة للعيش دائمًا



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:06 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الأثاث الثمين أساس غرفة الأطفال الملكية وذوقهم المفضل

GMT 05:31 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

هالة صدقي "حزينة" على وفاة خبير المُفرقعات

GMT 09:22 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

إنجي وجدان تشارك الجمهور صورتها وهي طفلة

GMT 08:59 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الشموع المدببة اختيارك المثالي لتزيين طاولات منزلك بأناقة

GMT 18:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

نصائح لأناقة المرأة الممتلئة

GMT 18:35 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

نانسي عجرم تحتفل مع عائلتها في حديقة منزلها

GMT 14:29 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

عمر طلعت زكريا ينشر صورًا لقبر والده

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف علي أهم محطات في حياة "بهاء سلطان

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 20:33 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

سيرين عبد النور تفضل عدم الرد على حملة أساءت لها

GMT 09:30 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أبرز الفروق بين ديكورات جبس أسقف المنازل ومادة الـ "POP"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle