arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تهدف إلى إظهار كيفية دمج وإدارة مياه الأمطار

تصميم نوع جديد من الحدائق في مجمع هامبتون

لايف ستايل

لايف ستايلتصميم نوع جديد من الحدائق في مجمع هامبتون

فئة جديدة من الحدائق في مجمع هامبتون
نيويورك ـ مادلين سعادة

ظهرت فئة جديدة للحدائق ، في مجمع حديقة هامبتون للزهور عام 2017 حيث تم تصميم حديقة المطر الحضرية من قبل المهندس المعماري للمناظر الطبيعية ريانون وليامز، طالب سابق وخبير تغير المناخ في المملكة المتحدة البروفيسوره نايغل دونيت ، والتي كان هدفها إظهار كيفيه دمج وإدارة مياه الأمطار المستدامة في تصميم الحدائق السكنية ، مع حلول الحركة والتخزين.

وقالت نايغل إنه على مدى العامين الماضيين لم يتغير مجموع هطول الأمطار، ولكن لدينا عواصف مطيرة أقل وأثقل وفترات طويلة من الطقس الجاف والساخن ، وخاصة في جنوب إنجلترا ، وتجف الأرض حتى لا يتم إمتصاص المطر والنتيجة هي الفيضانات.

وأكدت نايغل أنه على مدى العامين الماضيين لم يتغير مجموع هطول الأمطار ، ولكن هناك عواصف مطيرة أقل وأثقل وفترات طويلة من الطقس الجاف والساخن، وخاصة في جنوب إنجلترا ، تجف الأرض حتى لا يتم إمتصاص المطر والنتيجة هي الفيضانات ، وتعالج هذه الحديقة هذه المشكلة ، فضلًا عن استخدام الأمطار للري ، فإنها تقلل من الضغط على الأرض. وإذا كنا يمكن أن تقلل من الوقت الذي يستغرقه المطر لتصل إلى الأرض، إنها أكثر استيعابًا.

وأضافت نايغل "بالتالي فإن المواسير في الجزء الخلفي من المنزل تؤدي مباشرة إلى أول سلسلة من  المزارع المستطيلة المدمجة والمقاومة للماء ، وعلى منحدر مكون من مدرجات صغيرة ، تمتد أسفل جانب من الحديقة وإلى منطقة لتناول الطعام في الجزء الخلفي، وتم تصميمها لإبطاء تدفق المياه ، ويتم تشبيهه بالأسرة المرفوعة ، وهو ما يشير إليه ويليامز ، بأنهم يحتفظون بمزيد من المياه أكثر من الأسرة على مستوى الأرض ويسهل الحفاظ عليه".

ويحمل الزارع الأول نباتات مائية وبركية هامشية، وإذا ارتفع منسوب المياه في أمطار غزيرة ، فإنه يتدفق إلى الزارع التالي عن طريق غطاء التصريف ، إذ تجاوزت هذه التدفقات، فإنه يتدفق إلى المرحلة التالية، والتي تحمل النباتات المناسبة التي تتحمل الجفاف ، إذا كانت هناك عاصفة ممطرة شديدة ، فإن نقطة التصريف توجه التدفق إلى نظام الصرف الرئيسي ، أو تحت الحوض، خزان تجميع مياه الأمطار الذي يمكن أن يضخ المياه مرة أخرى إلى نظام ري أكثر جفافًا ، أو مباشرة إلى حديقة الصنبور".

وينصح وليامز بالنسبة للمروج التي تتشقق في الصيف وتفيض في فصل الشتاء، ، بضرورة تثقيب السطح للصيانة على المدى الطويل ، قائلًا "دع العشب ينمو لفترة أطول قليلًا حيث سيكون هناك مساحة أكبر لكل شفرة، مما يجعل الحشائش أكثر امتصاصًا ، ويمهد الرصف في كلًا من الفناءين وهناك وادي متقوس من الحجر الرملي غير المختوم.

استخدم ويليامز مساحة "ميتة" في طريق الحديقة الأمامية التي قد تكون مغطاة في كثير من الأحيان بسيارة متوقفة، مع سوكاواي مطورة متنكرًا على شكل حوض مستطيل للمياه يحتوي على مصبغة معدنية ، تنمو من خلالها القصب ، ويتم جعل سواكواي عن طريق حفر حفرة، ضغط طبقات من الحصى وملء مع الحصى ، فيما تحمل الحواجز حول الحافة الدفق الشبكي إلى الرصف ، حيث يمكن شراء القصب عبر الإنترنت من دور الحضانة المائية، في الأواني الصغيرة الصافية حتى لا تعطل المياه التربة ، بدلًا من أنابيب الصرف، هناك سلسلة يمتد فيها مزراب من السقف إلى وعاء من الحصى وضع في بركة مرتفعة من الباب ، بحيث يستفيد منها النباتات.

يقول ويليامز "تؤدي السلسلة إلى إبطاء تدفق المياه ، وبالتالي فإن الحوض يحمل الحصى ، في المناطق الباردة من أوروبا ، عندما تتجمد فتحمل السلسلة الأمطار المجمدة بحيث لاتتجمع  في الجزء السفلي أوتسد  كتله الأنابيب ، قد تكون سلسلة الأمطار أسهل وأسهل من تركيب نظام حصاد مياه الأمطار تحت الحديقة الخاصة بك.

وأضاف وليامز "أن برميل الماء المتواضع يقوم بعمل مماثل ، على نطاق أصغر ، كما أثبتت هنا ، فالحديقة التي تتكيف مع تغير المناخ يمكنها أن تكون جميلة عند عملها".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم نوع جديد من الحدائق في مجمع هامبتون تصميم نوع جديد من الحدائق في مجمع هامبتون



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle