arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:26:18
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:26:18
لايف ستايل

الرئيسية

تيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران "التواصل الاجتماعي"

لايف ستايل

لايف ستايلتيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران "التواصل الاجتماعي"

تيتانيك النسخة العربية
القاهرة-لايف ستايل

وصمة عار في تاريخ السينما المصرية، وغلطة فى مشوار ممثلة بحجم وموهبة بشري التي قدمت واحد من أهم الأفلام السينمائية التي تطرح قضايا النوع الاجتماعي 678"، بتلك العبارات وصف رواد الشبكات الاجتماعية فيلم "تيتانيك بالنسخة العربية" الذي تم إذاعته عبر موقع اليوتيوب؛ تزامنا مع موسم عيد الأضحى.

"تيتانيك النسخة العربية"، هو محاكاة للفيلم العالمي الشهير "تيتانيك" ولكن في إطار كوميدي ساخر، يهدف إلى تقديم جزء من القصة بنكهة مصرية ساخرة، والفليم من بطولة شادي سرور  الذي يلعب دور  البطل "جاك" وبشري التي تجسد دور البطلة "روز".

الفليم قوبل بهجوم عنيف بين اوساط متعددة في مصر بعد بثه على اليوتيوب بيومين، فالبداية كانت عند السيناريست المصري محمد العدل الذي اعرب عن استيائه قائلا: "خطوة مهمة فى مجال التسويق ضلت طريقها فى مجال الابداع والفن".

وتمنى أن تكون المحاولة القادمة لعمل فني فيه ابداع. وختم حديثه بالاعتذار لكل القائمين على العمل فى الفيلم معللا ذلك "الحق احق ان يتبع".

وأعرب أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" استيائه من الفيلم قائلا: "الفيلم والقائمين عليه مؤذي، وتشجيع مثل هذه الأفكار تُعد جريمة إنسانية".

ووصف آخر الفيلم بأنه وصمه عار في تاريخ السينما المصرية، باعتبار أن الفيلم لا يمت للأفلام الكوميدية بصله وذلك لأنه غير هادف، وأنه فيلم يندرج تحت قائمة "الخليل كوميدي"، وهو لفظ تم تداوله مؤخرا على الأفلام التي لا تحمل معني أو هدف أو مضمون، فضلا عن ركاكة لغة السيناريو وانحطاط معاني الجمل والعبارات المستخدمة، ومع كل هذا يدرجها صناعها تحت قائمة الأفلام الكوميدية.

وقابل الملحن الشاب اسلام ذكي، والذي اعد الموسيقي التصويرية لفيلم "تيتانيك النسخة العربية" الهجوم والانتقادات اللاذعة التي تعرض لها صُناع الفيلم بصدر رحب قائلا : "بشكر  المخرج محمد خضر و فريق العمل كلة الذي لم يتذوق النوم لمدة أسبوع للخروج بالعمل بهذا الشكل".

وراجع الهجوم العنيف الذي قوبل به الفيلم بعد يومين من عرضه إلى أن الموضوع مختلف و جديدة علي الناس، وامامهم مزيد من الوقت كي يتقبلو فكرة بهذا الشكل بكل سهولة، موضحا أنه على الرغم من كم الانتقادات التي واجها صناع الفيلم، إلا أن الارقام بتقول عكس ذلك، فالفيلم تخطي المليوني مشاهده بعد يومين من بثه.

وفي تعليق لم يتوقعه الكثير من معجبيه الذين اعترضه على ما قاله، اشاد المخرج عمرو سلامة الذي قدّم عدد من الأفلام السينمائية الهادفة في وقت كادت أن تفقد فيه السينما بريقها لعل أهمهم "أسماء" و "صنع في مصر"، بالفيلم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" قائلا :" اعتقد أن الفيلم خطوة مهمة جدا في مجال الإبداع والفن وان شاء الله تبقى فتحة خير لسينما جديدة خالص".

وأضاف :"نوع كوميديا شادي سرور نوع مختلف وخاص جدا، ولد في أوائل العشرينات، عرف يعمل لون خاص بيه جدا، في ناس بتحبه وناس مش بتحبه زي اي نوع مختلف".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران التواصل الاجتماعي تيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران التواصل الاجتماعي



GMT 07:11 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

الفنانة درة أنيقة على البحر في أحدث جلسة تصوير
لايف ستايلالفنانة درة أنيقة على البحر في أحدث جلسة تصوير

GMT 06:28 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تؤكد إجبار خالد يوسف لها على "الإغراء"
لايف ستايلحورية فرغلي تؤكد إجبار خالد يوسف لها على "الإغراء"

GMT 13:18 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

٥ أوضاع جنسية عليك تجربتها مع زوجك
لايف ستايل٥ أوضاع جنسية عليك تجربتها مع زوجك

GMT 13:34 2019 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل رئيسة عصابة فى "لص بغداد" "

GMT 17:49 2019 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

أحمد السعدني ينشر نصيحه للرجال عبر الانستغرام