arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

صنّاعها يعدون الجمهور بموسم قوي متميز من أفضل الأعمال

تابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية

لايف ستايل

لايف ستايلتابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية

صنّاع الدراما يستعدون وبقوة لموسم درامي متميز
القاهرة - شيماء مكاوي

اقترب شهر رمضان الكريم وصنّاع الدراما يستعدون وبقوة لموسم درامي متميز وفي هذا العام زاد عدد المسلسلات التي يتم إنتاجها عن العام الماضي ونرصد تفاصيل مسلسلات رمضان لهذا العام وقنوات عرضها:

 مسلسل " عفاريت عدلي علام ":

تأليف يوسف معاطي، إنتاج تامر مرسي، وبطولة الفنان عادل إمام وهالة صدقي وغادة عادل وكمال أبو رية ورشوان توفيق. ويجسد الزعيم عادل إمام في المسلسل شخصية "عدلي علام"، رجل يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ومهتم بالشأن الثقافي، وتظهر غادة عادل في العمل بشخصية "عفريتة" وكذلك الممثل مصطفى هريدي، بينما يلعب الفنان أحمد حلاوة شخصية "دجال"، وتجسد هالة صدقي شخصية زوجة الزعيم. ويعرض مسلسل "عفاريت عدلي علام"حصريا على قناة "إم بي سي مصر".             تابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية

مسلسل "هو وهي وهو ":

تأليف تامر إبراهيم وإخراج كريم العدل وبطولة أحمد فهمي وأكرم حسني ورجاء الجداوي ومي عمر. وهو مسلسل كوميدي ومن المقرر عرضه على قنوات " النهار " .

 مسلسل " واحة الغروب ":

قصة بهاء طاهر وتأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري وبطولة خالد النبوي ومنة شلبي وسيد رجب و محمد علي. وتدور الأحداث عن قصة ضابط البوليس المصري (محمود عبدالظاهر) الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية (كاثرين) الشغوفة بالآثار  المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري. ويعرض مسلسل "واحة الغروب" على قنوات " دي إم سي".                  تابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية

 مسلسل " على سلم الخادمين ":

تأليف إياد عبد المجيد وإخراج هاني خليفة وبطولة يسرا ومحمود عبد المغني ومراد  مكرم وعايدة رياض، وبوسي وجميلة عوض. وهذا العمل يكشف الفروقات الجوهرية بين طبقاته بالإضافة لدخوله في العالم السري للخادمات. مسلسل " على سلم الخادمين " يعرض على قنوات " دي إم سي " .

 مسلسل " أعلى سعر ":

تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل وبطولة نيللي كريم و خالد كمال وأحمد فهمي وسلوى محمد علي، وزينة وراندا حافظ. وتجسد زينة شخصية "ليلى" التي تعمل في أحد المستشفيات وتتزوج من الطبيب أحمد فهمي، بعدما قام بطلاق زوجته الأولى نيللي كريم والتي تعمل "بالرينا في الأوبرا" وتتصاعد الأحداث، ويكتشف زوجها أنها كانت متزوجة من المحامي الخاص به. مسلسل "لأعلى سعر" يعتبر التعاون الأول الذي يجمع نيللي كريم وزينة في الدراما، عقب أن عملا سويا في فيلم "واحد صفر" الذي طرح في السينمات عام 2009.            تابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية

يعرض مسلسل " لأعلى سعر" على شاشة قنوات " دي إم سي" .

 مسلسل "الطوفان ":

المسلسل بطولة عدد من النجوم، مثل أحمد زاهر، وعبير صبري، ومحمود عبد المغني، ونجلاء بدر، ومحمد عادل، وسيد رجب، وعدد آخر من النجوم، وتأليف بشير الديك، وسيناريو وحوار وائل حمدي، وإخراج خيري بشارة، حيث يعتمد المسلسل على البطولة الجماعية بين عدد من النجوم بأدوار متساوية بينهم. و"الطوفان" مأخوذ عن فيلم للكاتب الكبير بشير الديك، وهو من تأليفه وإخراجه وقدمه في عام 1985 بطولة محمود عبدالعزيز وفاروق الفيشاوى وسمية الألفي ومحمود الجندي وأمينة رزق. يعرض  مسلسل " الطوفان " على شاشة قنوات " النهار" .

 مسلسل " لعبة الصمت ":              تابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية

مسلسل "لعبة الصمت" يعد البطولة الأولى المطلقة للنجم ياسر جلال، ومعه محمود عبد المغني، وهنا شيحة، ودينا فؤاد، وعزت أبو عوف، وعدد آخر من النجوم، من قصة ريمون مقار، وسيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج. يعرض مسلسل "لعبة الصمت" على قناة النهار .
 
 مسلسل " هربانه منها ":

إخراج معتز الطوني وإنتاج شركة "سينرجي" للمنتج تامر مرسي وبطولة ياسمين عبد العزيز و مصطفى خاطر . يعرض مسلسل "هربانة منها" على قناة  " أون أي".

 مسلسل " لمعي القط":

من تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة، وبطولة محمد عادل إمام، وتارا عماد، وإنجي أبو زيد، وإدوارد، وسليمان عيد، وويزو، وأوس أوس، وتشارك النجمة لقاء الخميسي كضهور خاص في عدد من المشاهد ضمن الأحداث.
ويجسد إمام سائق أتوبيس في إحدى المدارس الخاصة للأطفال، وذلك ضمن أحداث مسلسله الجديد "لمعي القط"، حيث يتورط إمام في خطف أتوبيس المدرسة ولكن في إطار كوميدي، بعدما عينته حبيبته في نفس المدرسة التى تعمل بها مشرفة، ويكتشف بعد ذلك أن من تسبب في خطف الأتوبيس هو أحد أولياء الأمور لكي يطلب فدية كبيرة وتتصاعد الأمور بين محمد إمام ومحمد سلام ضمن الأحداث داخل الأتوبيس. ومسلسل " لمعي القط " يعرض على قنوات " أم بي سي مصر" .

 مسلسل " كفر دلهاب ":

فكرة الفنان يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وبطولة يوسف الشريف وروجينا ومحمد رياض، وأحمد سعيد عبد الغني، ورامز أمير، ومى القاضي، ومحمد أبو الوفا، ومحمود حجازي ومحمد حمدي وصفاء الطوخي ورانيا الخطيب ورحاب عرفة، وإنتاج تامر مرسي. وتدور أحداث المسلسل في أحد العصور القديمة داخل أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة ويدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال, مسلسل " كفر دلهاب " يعرض على قناة " أون إي".
 
 مسلسل " بين عالمين ":

تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج تامر مرسي وبطولة  طارق لطفي و هشام سليم، و حازم سمير، و أمير صلاح، و لقاء الخميسي، و محمد يسري.
ويعد مسلسل "بين عالمين" التعاون الثانى بين لطفي ومرسي على التوالي بعد أن قدما سويا مسلسل "شهادة ميلاد" العام الماضي، ولاقى نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.
وضح العمل الفرق بين العالم الأخلاقي والعالم المادي في التعاملات البشرية، حيث تدور قصة العمل حول تجارة العقارات والتطور الذي حدث في أخلاقيات المجتمع، لاسيما أن الكاتب أيمن مدحت يرصد ضمن أحداث العمل كيفية تغيير البشر ومحاولة الحصول على أى شيء مقابل "الفلوس" حتى إذا تغاضى الشخص عن أخلاقياته ومبادئه، خصوصا أننا أصبحنا في عالم رديء. مسلسل " بين عالمين " يعرض على قنوات " سي بي سي" .

 مسلسل " اللهم أني صائم ":

بطولة مصطفى شعبان، وماجدة زكي، ووفاء صادق، ومي نور الشريف، وآخرين، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد. وخلال أحداث العمل تجسد الفنانة ماجدة زكي شخصية والدة الفنان مصطفي شعبان، ولها العديد من المواقف الكوميدية. بينما تجسد النجمة" مي نور الشريف" شخصية الشقيقة الصغرى لمصطفى شعبان، ووفاء صادق شخصية الشقيقة الكبرى له. ويعد هذا المسلسل هو الثالث الذي يجمع مالك "شركة سينرجي" مع النجم مصطفى شعبان، بعد مسلسلي "مولانا العاشق"، و"أبو البنات"، من تأليف أحمد عبد الفتاح، ويعد مسلسل "أبو البنات"، الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، من الأعمال التي لاقت نسب مشاهدة مرتفعة مع بداية عرض الحلقات الأولى، حيث حققت مركزا متقدما فيما يتعلق بعمليات البحث على "غوغل"، ونسب المشاهدة على الإنترنت، وشارك في بطولته صلاح عبد الله، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

يعرض مسلسل " اللهم أني صائم " على قناة " أم بي سي مصر" .
 
 مسلسل " الضايعين ":

تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي، إنتاج روزناما وتامر مرسي بطولة دنيا سمير غانم و محمد ثروت، وسمير غانم، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، ومحمد سلام، وشيماء سيف، من إخراج أحمد الجندي، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يتجهون بطائرة إلى الصين، وتضطرهم الظروف للهبوط في تايلاند، في قالب كوميدى خفيف. ويعرض مسلسل " الضايعين" على قناة " سي بي سي" .
 
مسلسل " أرض جو ":

 بطولة غادة عبد الرازق، وهيثم شاكر، وعبد العزيز مخيون وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد كريم، وأحمد عبد الوارث، ومها أبو عوف، ومن الشباب عمرو صالح، ويوسف عثمان، ونادية خيري، ومراد مكرم، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإنتاج ياسر سليم وتامر مرسي، وإخراج محمد جمعة. يعرض مسلسل " أرض جو " على قناة  " أون أي" .

 مسلسل " الزئبق":

بطولة: كريم عبد العزيز، شريف منير، ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، كارمن لبس، فادى ابراهيم، محمد شاهين، إدوارد، سهر الصايغ، هادي الجيار، نهلة سلامة، تميم عبده، رامي وحيد، ويزو، إلهام عبد البديع، سامي مغاوري، سلوي عثمان، عبدالرحيم حسن، محمود غريب، محمد حسني، ضياء المرغني، سيناريو وحوار وليد يوسف ووائل عبد الله، وإخراج  وائل عبد الله.

والشخصيات الرئيسية بالمسلسل هي الخاصة بأدوار النجوم كريم عبد العزيز وشريف منير وطلعت زكريا، فالأول يظهر في شخصية رجل مصرى يعمل لصالح المخابرات المصرية، والثانى شريف منير ضابط بالمخابرات، أما الفنان طلعت زكريا، فهو صديق البطل، وتتسم صفات شخصيته بخفة الظل، حيث يكون الخط الكوميدي في العمل.

والعمل سيكون من جزأين كل منهما 30 حلقة، على أن يتم تقديم الجزء الأول خلال الماراثون الرمضاني المقبل، والثاني يتم تقديمه في رمضان بعد المقبل.

وأحداث المسلسل تبدأ أواخر التسعينيات وتستمر حتى مطلع الألفية، ويحاكي المسلسل الشهير "رأفت الهجان".ويعرض مسلسل " الزئبق " على قناة " أون أي " .

 مسلسل " الشارع اللي ورانا ":

تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري وبطولة درة، فاروق الفيشاوي، سلوى محمد علي، إسلام جمال، يوسف عثمان . ويعرض على قنوات " دي إم سي" .

 مسلسل " الحصان الأسود ":

بطولة: أحمد السقا، شيري عادل، ياسمين صبري، صبري فواز، محمد فراج، أحمد بدير، أشرف زكي، إنجي خطاب، محمد عادل ،احمد العوضي، هبة عبد الغني، محمود حجازي ، سناء شافع، محمد على رزق،  ميرنا نور الدين، و تأليف  محمد سليمان عبد المالك، وإخراج  أحمد خالد موسي، و إنتاج  شركة سيدرز، و المنتج صادق الصبّاح.
 
سيجسّد السقا في هذا العمل الدرامي المرتقب لشهر رمضان المبارك 2017 شخصية جديدة وهي "فارس"، هذا الرجل الذي يمارس الكثير من المهن ويقوم بالعديد من الأمور المعارضة مع القضاء، حيث تشهد حياته لعبة زمنية غريبة، فيرحل الى ماضيه ويكتشف الكثير من الاسرار عن طريق حالة معينة. و"فارس" الذي فقد إحساسه في الزمن الذي يعيش فيه، يدخل في الكثير من الدوامات فتشهد حياته الكثير من التطوّرات والتغيّرات وذلك ضمن إطار التشويق والإثارة في قالب أكشن بامتياز. قنوات العرض  MBC مصر.

 مسلسل " أيام حسن غريب ":

بطولة  عمرو سعد ،نضال الشافعي، نور، ندى موسي، رانيا منصور، جلال الزكي، أحمد عبد الله محمود، تأليف مصطفى حمدي، وإخراج  مجدي أحمد علي، وإنتاج  Synergy "تامر مرسي"، أحداثه تدور في إطار اجتماعي شعبي، والأحداث التي كتبها وائل حمدي من واقع المجتمع المصري بشكل عام.

قنوات العرض  MBC مصر

 مسلسل " الحلال ":

بطولة: سمية الخشاب – يسرا اللوزي - دينا فؤاد – بيومي فؤاد تأليف: سماح الحريري، إخراج: أحمد شفيق، إنتاج: شركة سيدرز – المنتج صادق الصبّاح.
قنوات العرض MBC مصر

 مسلسل " طاقة القدر":

بطولة  حمادة هلال، و سهر الصايغ، إدوارد، يسرا اللوزي، و تأليف: محمود أحمد أبوزيد، و إخراج: محمد مصطفي، و إنتاج: شركة سيدرز والمنتج صادق الصبّاح, تدور أحداث المسلسل حول رحلة صعود شاب للقمة والنجاح بطريق الحلال دون استخدام أساليب ملتوية أو طرق غير مشروعة وحرام، وبجانب هذه القصة يوجد خط درامي رومانسي، حيث تجمع علاقة عاطفية ما بين حمادة هلال وفتاة  يحبها، ويُعرض على: MBC مصر

 مسلسل " نقطة ومن أول السطر ":

بطولة، عمرو يوسف، دلال عبد العزيز، ريم مصطفى،  ونهى عابدين، وأحمد بدير، وخالد كمال، وعلي الطيب، ودعاء حجازي وعدد آخر من الفنانين و تأليف محمد عبد العزيز ورشة كلورك ورك تمبتيشن "محمد أمين راضي،"اشراف على الكتابة: أحمد شوقي إخراج: إسلام خيري إنتاج  E-Producers"عبدالله أبو الفتوح"

قنوات العرض  MBC مصر

 مسلسل " نوح ":

بطولة حسن الرداد، إيمي سمير غانم، و بوسي، محمد الشقنقيري، إيمي سالم، جهاد سعد، تأليف أيمن سلامة إخراج: محمد على إنتاج  شركة فيردي.
قنوات العرض: الحياة

مسلسل "كلبش ":

بطولة: أمير كرارة - محمود البزاوى - محمد لطفى – انتصار -هالة فاخر
تأليف: باهر دويدار إخراج: بيتر ميمي إنتاج: شركة فيردي ANP ويُعرض على الحياة

 مسلسل " الدولي ":

بطولة: باسم سمرة - أحمد وفيق - سهر الصايغ - أحمد فتحي تأليف  ناصر عبد الرحمن إخراج محمد النقلي إنتاج: أفلام محمد فوزي ويُعرض على الحياة

 مسلسل " يوميات زوجة مفروسة أوي 3 ":

بطولة: داليا البحيري – خالد سرحان - مروة عبد المنعم - سمير غانم - رجاء الجداوي  تأليف: أمانى ضرغام إخراج: أحمد نور ، إنتاج: شركة فيردي  ANP، وقنوات العرض: الحياة

 مسلسل " طاقة نور ":

بطولة: هاني سلامة - ميس حمدان - إيهاب فهمي تأليف: حسان دهشان ، وإخراج: رؤوف عبد العزيز إنتاج: Synergy "تامر مرسي"، وقنوات العرضON E

 مسلسل " خلصانة بشياكة ":

بطولة: أحمد مكي - شيكو - هشام ماجد - دينا الشربيني – بيومي فؤاد - محمد سلام – جميلة عوض - أوس أوس – ويزو - تأليف: ورشة كتابة: مصطفى عمر، محمد المحمدى، أحمد محيى، محمد فاروق إخراج: هشام فتحي إنتاج: شركة "بيغ برودكشن" ، وقنوات العرض  dmc

 مسلسل " رمضان كريم":

بطولة: هيثم أحمد زكي - صبري فواز - حسن حسني - سيد رجب -صلاح عبد الله - محمد عادل - كريم عفيفي - روجينا، وتأليف: أحمد عبد الله إخراج: سامح عبد العزيز إنتاج: أحمد السبكي، وقنوات العرض: النهار، و dmc.

 مسلسل " السبع صنايع ":

مسلسل "السبع صنايع" بطولة مي سليم وشريف رمزي وإنجي وجدان ومحمد متولى وإخراج تغريد العصفورى ومادى بادير، وتم الاتفاق على ظهور عدد كبير من النجوم كضيوف شرف منهم محمد فؤاد، وفيفي عبده، وهشام عباس، وحسن الرداد، ونيللي كريم، وكندة علوش، وآخرين.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية تابع أهم مسلسلات الماراثون الرمضاني 2017 على القنوات العربية



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle