arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

بعد نجاح الجزأين في المواسم الرمضانية الماضية

"لايف ستايل" يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من مسلسل " كلبش"

لايف ستايل

لايف ستايل"لايف ستايل" يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من مسلسل " كلبش"

المسلسل الدرامي "كلبش"
القاهرة - إسلام خيري

يستعد صُناع المسلسل الدرامي "كلبش" بطولة النجم أمير كرارة، إلى عمل الجزء الثالث من هذا العمل، للدخول به السباق الدرامي خلال شهر رمضان المُقبل، ليُصبح بذلك "باشا مصر" أو أمير كرارة في مسلسل "كلبش" للموسم الثالث على التوالي بعد نجاح الجزأين السابقين في المواسم الرمضانية الماضية.

وكشف القائمون على العمل، أن مسلسل "كلبش 3" سيكون استمرارًا لمغامرات ضابط الشرطة سليم الأنصاري الذي يجسده النجم أمير كرارة، هذا بجانب انضمام عدد من النجوم الجدد للعمل وسيشهد العمل بعض التطورات في الأحداث.

ومع استمرار مسلسل "كلبش " للعام الثالث على التوالي في رمضان والذي لم يُعلن أصحابه مسبقًا عن عمل أجزاء من هذا العمل ليُكون سلسلة درامية متشابكة واحد تلو الآخر، يدور التساؤل بشأن فكرة التكرار الذى من الممكن الوقوع بها في الموسم الجديد، وأيضًا التصور الجديد الذي سيقدمه أصحاب العمل من الناحية الدرامية، وهل تصوير كلبش 3 أتى من باب المط والتطويل أم يستمد نجاحه من الضجة والنجاح التي حققها العمل في الموسم الأول، كل هذه التساؤلات طرحتها "لايف ستايل" على نقاد الدراما لوضع تصور للعمل الجديد الذي ستكشف عنه الشهور المقبلة مع حلول رمضان .

اقرأ أيضـــــــــــــَا

- أمير كرارة يبدأ تصوير أول مشاهد الجزء الثالث من مسلسل "كلبش"

وقالت الناقدة الفنية ماجدة موريس "إذا كانت هناك ضرورة فنية ودرامية مع وجود فكرة جديدة يقدمها العمل الدرامي "كلبش 3 "لا مانع من ذلك، ولكن إذا كان عمل جزء ثالث لاستغلال نجاح الأجزاء السابقة فسيكون هناك مشكلة، مشيرة إلى أن البناء الدرامي سيكون ضعيفًا ومن الممكن التكرار والمُشاهد سيشعر بذلك .

وأضافت ماجدة "أن عمل جزء ثالث من المسلسل يُعد مخاطرة كبيرة جدًا، وعبارة عن سلاح ذو حدين، موضحة إما سيكون به ضرورة أو قصة مختلفة تستدعي وجود جزء مكمل والمُشاهد سيشعر أن به قصة جديدة لم يرها من قبل وأنها تهمه بالدرجة الأولى، أو لم يكن هناك ضرورة وستكون بها تطويل وإعادة إنتاج مشاهد جديدة بالطريقة ذاتها وهذا يجعل المُشاهد يبعد عن هذه النوعيات من الأعمال الدرامية في بعض الأحيان.

ولفتت ماجدة موريس إلى أن الأفضل للجمهور وللمخرج ولفريق العمل أن يكون هناك قصة جديدة وإذا لم يحدث ذلك فهذا يقلل من نجاح الأعمال والأجزاء السابقة، مضيفة أن شخصية الضابط يكون لها مغامرات كثيرة لأن عمله يُعطي له هذه الفرصة للمزيد من المغامرات والأحداث.

وأوضحت موريس أن الصياغة والسيناريو القوي هو ما يحتاجه الجزء الثالث من العمل حتى لا يكرر نفسه، ويقدم الجديد في حياة الضابط لم نرها من قبل من مخاطر يتعرض لها، تكون مكتوبة بشكل جيد تعمل حالة من زيادة الوعي للمُشاهد.

وأشارت موريس إلى مشاهد الأكشن لابد من كتابتها باحترافية وعلى مستوى عالي من القوة حتى لا تفقد قيمتها بالإضافة إلى الدراما والشخصية الإنسانية نفسها هامة جدًا، قائلة "إذا كان غير ذلك سيفقدون الكثير من أهمية الجهد والعمل الذي قدموه في الأجزاء السابقة".

وعن تكرار النجم أمير كرارة نفسه ببطولة الأجزاء الثلاثة للمسلسل، بيَّنت أن كرارة استطاع تقديم مشاهد كثيرة وخطرة خلال الجزء الثاني للمسلسل، وأتمنى أي ممثل يقوم بتمثيل عمل درامي من جزأين ونجح بهم أن يقدم ويفكر في شخصيات أخرى جديدة، مشيرة إلى أن الحياة مليئة بشخصيات عديدة وأمير ممثل ناجح ومتحرك ولا يجب الوقوف عند عمل معين فهناك الكثير من الأعمال الإنسانية والقصص المُعبرة .

ومن جانبه، علَّق الناقد الفني طارق الشناوي، على الاستعداد لطرح الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" قائلًا "عند الدخول على أي عمل فني تعرف شخصياته سواء كان كاتب أو ممثل أو مخرج يكون لديه فكرة التحدي وفكرة إعلاء الشخصية والتطرق إلأ أكثر من منطقة.

وأشار إلى أن التلاحق الزمني بداية من الجزء الأول للمسلسل حتى الجزء الثالث في غضون عامين فقط، مضيفًا أن بناء الشخصية من البداية كانت مجهولة عن الناس وفكرة الانتقال لمراحل أخرى أو أجزاء أخرى وهذا معناه دمار واضح للنجاح الذي تم تحقيقه.

وأوضح الشناوي أن المسألة عند الكاتب من البداية كان يرى جزء واحد فقط، وكان من المفترض أن يكون هناك تعاقب ضمني مع المُتلقي بوجود أجزاء أخرى فيما بعد مع تترات النهاية والقصة لكل جزء ولكن هذا لم يكن موجود من الأساس، مشيرًا إلى أن أمير كرارة يُكرر الشخصية ذاتها.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- أمير كرارة يسافر الإسكندرية لتصوير 5 مشاهد من مسلسل "كلبش 3"

- أمير كرارة يواصل تصوير "كلبش 3" في الحزام الأخضر

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايف ستايل يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من مسلسل  كلبش لايف ستايل يرصد آراء النقاد بشأن الجزء الثالث من مسلسل  كلبش



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 19:38 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

كبرت ومازالت أمي تعاملني كالأطفال

GMT 16:02 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

اترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:58 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 07:34 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

ليدي غاغا تبدو أنيقة في كنزة سوداء رائعة

GMT 08:22 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أغرب شائعة طاردت الفنانة بوسي بعد رحيل نور الشريف

GMT 14:49 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

افضل زيت لتنعيم شعر الاطفال والرضع

GMT 05:36 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

صيحات جديدة ومميَّزة تُسيطر على شنط يد خريف 2018

GMT 12:52 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

خمسة أسباب أساسية في الإرتباط العاطفي توقف طموحاتك

GMT 13:47 2017 الجمعة ,12 أيار / مايو

تعرفي على جميع عوارض الحمل بالشرح والتفصيل

GMT 09:01 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نجمة ستار أكاديمي ميريام عطا الله تشارك في "الهيبة 2"

GMT 18:40 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

أفضل ١٠ أطعمة وتمارين لتخسيس البطن وعلاج الكرش

GMT 05:09 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

كيت موس تبرز في فستان أزرق مع أقراط فاخرة