arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

"الحفلة" في الكوميديا و"تراب الماس" دراميًا و"122" خارج المنافسة

"لايف ستايل" يكشف توقعات النقاد للأفلام المتصدرة لشباك التذاكر في العيد

لايف ستايل

لايف ستايل"لايف ستايل" يكشف توقعات النقاد للأفلام المتصدرة لشباك التذاكر في العيد

الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر في العيد
القاهرة - إسلام خيري

يشهد موسم سباق عيد الأضحى المقبل منافسة شرسة بين النجوم على شباك التذاكر من أجل الفوز بـ"عكعة" عيد الأضحى والاستحواذ على الجمهور لتحقيق أعلى نسبة من الإيرادات، حيث ينافس خلال الموسم 7 أفلام استقر عليها صناع السينما، أعلنت شركات الإنتاج والتوزيع عنها، وهم "الديزل" لمحمد رمضان و"البدلة" لتامر حسني، و"سوق الجمعة" لعمرو عبدالجليل، و"بيكيا" لمحمد رجب، و"الكويسيين " لأحمد فهمي، و"بني آدم" ليوسف الشريف، و"تراب الماس" لآسر ياسين ومنة شلبي، الذي اختار صناعه أن يبدؤا المنافسة مبكرًا، حيث تم طرحة يوم الخميس الماضي 16 أغسطس/آب الجاري، وحقق إيرادات مرتفعة تجاوزت 2 مليون ونصف جنيه.

وفي ذات الوقت خرج من المنافسة فيلم "122" بطولة طارق لطفي وكوكبة من النجوم، حيث فضل صناعه عرضه في موسم آخر، نظرًا لقيامهم بعمل اللمسات النهائية الخاصة بالعمل في أميركا، كما أن المنافسة قوية هذا الموسم بين أفلام ينتظر منها أن تحقق الكثير، خاصة في ظل عودة النجم يوسف الشريف للسنيما بعد غياب 9 أعوام عنها، ومع الجدل الذي أثارة محمد رمضان على السوشيال ميديا الفترة الماضية بسبب أغنيتي "نبمر وان" و"الملك"، إذ تضعانه بين توقعات بتصدر شباك التذاكر أو تراجعه عن المنافسة وتفوق أفلام أخرى عليه، حيث تعد فرصة جيدة للمنافسة بقوة على شباك التذاكر، خاصة أنه لم ينجح في التفوق على السقا وتامر حسني وعز في المواسم السابقة التي طرح بها أفلامه .

ويشهد الموسم تنوعًا دراميًا جيدًا للأفلام بين الطابع الكوميدي الذي يغلب على 3 أفلام وهي "الكويسين" و"البدلة" و"بيكيا"، وأفلام ذات طابع درامي وهم "بني آدم" و"سوق الجمعة"، والإثارة والتشويق والأكشن بفيلم "تراب الماس" وفيلم "الديزل" .

ومن الملاحظ أيضًا غياب البطولة النسائية عن الموسم ليس فقط من ناحية التمثيل بل على مستوى الإخراج والتأليف كذلك، ويكشف "العرب اليوم" خلال السطور التالية توقعات النقاد لمنافسة خلال موسم عيد الأضحى المقبل :

الفيلم الأعلى إيرادًا

قال الناقد طارق الشناوي، إنه من الصعب توقع الفيلم الذي سوف يكون الأعلى إيرادًا قبل مشاهدة جميع الأفلام، ولكن نظريًا يمكن التبوء بشكل بديهي إلى أن الأفلام التي سوف تتصدر الإيرادات هم فيلمي "الديزل" للنجم محمد رمضان، و"البدلة" للفنان تامر حسني، ولكن أثناء العروض الجمهور يذهب إلى أين لايمكن توقعها، بالتأكيد فمن الممكن أن نتفاجئ بتصدر فيلم أخر غير متوقع الإيرادات، الثقة واليقين في ذلك الأمر مستحيل فالأمر يرجع للجمهور أولًا.

من جانبها، أشارت الناقدة حنان شومان إلى "أن أسبوع العيد ليس مقياس فجمهور العيد يختلف عن جمهور السينما العادي فمن الممكن أن يحقق النجاح الحقيقي بعد العيد على حسب إعجاب الجمهور بالفيلم والمزاج العام له، وفي الغالب يميل الجمهور لأفلام الكوميديا مثل الخليط الموجود في فيلم "البدلة" بين تامر حسني وأكرم حسني الذي بنى قاعدة جماهيرية كبيرة حتى على مستوى  الإعلانات"، وتابعت "أرى أكرم حسني سيكون منافسًا قويًا خاصة لأحمد فهمي لأنهم يقدمان الكوميديا التي يحبها الجمهور دائمًا صغار وكبار".

محمد رمضان يتصدر أم لا  

وأوضح طارق الشناوي "كلام الجمهور على السوشيال ميديا حول الجدل الذي أثاره محمد رمضان بأغانيه الفترة السابقة سواء بالإعجاب أو النقد على الأغاني ليس هو الفيصل ولايعتبر مقياس الفيصل بين الأفلام، الجمهور فقط من سيحب الفيلم أم لا"، فيما قالت حنان شومان "محمد رمضان ليس الأول في شباك التذاكر فالفيصل أولا وأخيرا للفيلم المقدم والمزاج العام للجمهور وليس نجم الفيلم".

نجاح الشريف من عدم

أكدت الناقدة حنان شومان، قائلة "أن يوسف الشريف في أفلامه السابقة كانت جيدة ولكن لم تحقق ايرادات عالية لكنه استطاع بناء قاعدة جماهيرية كبيره عن طريق التليفزيون، لكن جمهوره يختلف عن جمهور السينما فهل سيساند جمهور التلفزيون يوسف الشريف في فيلمه أم لا؟، أمرًا لا نستطيع توقعه، ولكن الفيصل في ذلك هو نوعية وجودة الفيلم الذي يقدمه".

بينما بيّن الشناوي أن عدم مشاركة يوسف الشريف في السباق الرمضاني الماضي كان قرارًا جيدًا سيخدم فيلمه، لأنه جعل الجمهور متشوقًا له ولمشاهدة فيلمه "بني آدم"، ولذلك يمكن أن يحظى الفيلم بفرصة تصدر الإيرادات، كما أن فيلم "الكويسين" للفنان أحمد فهمي يمكن أن يفاجئنا في أن يسبق كل الأفلام ويتصدر الشباك فلا يمكن الثقة وتوقع فيلم بعينة فالمنافسة كبيرة وجيدة.

 "تراب الماس" على خطى "الفيل الأزرق"  

كشفت حنان شومان، "فيلم "تراب الماس" أتوقع له نجاحًا كبيرًا سيسير على خطى فيلم "الفيل الأزرق"، لأن أحمد مراد له جمهور كبير من الشباب الذين يحرصون حتى على قراءة  رواياته والفيلم مع مخرج عبقري وقوي مثل مروان حامد سيحقق نجاحًا جيدًا وهذا واضح في الأيام الأولى من حيث تحقيقه إيرادات جيدة وصلت إلى 2 مليون ونصف تقريبًا خلال يومين هذا رقم جيد خلال الفترة الجارية".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايف ستايل يكشف توقعات النقاد للأفلام المتصدرة لشباك التذاكر في العيد لايف ستايل يكشف توقعات النقاد للأفلام المتصدرة لشباك التذاكر في العيد



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle