arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

تحدَّثت عن روتين العناية بالبشرة لجعلها أكثر جمالًا وتميُّزًا

آية برقاوي تُقدِّم نصائح لكل فتاةٍ مُحجَّبة وتكشف عن رحلتها في عالم الموضة

لايف ستايل

لايف ستايلآية برقاوي تُقدِّم نصائح لكل فتاةٍ مُحجَّبة وتكشف عن رحلتها في عالم الموضة

مدونة الموضة المحجبة آية برقاوي
القاهرة - لايف ستايل

يعدّ حساب مدونة الموضة المحجبة آية برقاوي، لوحة فنية متكاملة ومتناغمة، فتارة تُقدِّم نصائح للتوعية بالصحة النفسية، وأخرى تجذبني بلون ظلال الجفون الرائع الذي تتألق به ومرات بطريقة تفاعلها مع متابعيها.تحدَّثت آية برقاوي عن دراستها ومجال عملها بعيداً عن كونها مدونة موضة، قائلة: "بالنسبة إلى دراستي فكانت بمجال التصميم والتواصل البصري، والتي فتحت عيني على العديد من المجالات الأخرى في عالم الميديا والتصميم بالوقت ذاته وهو ما أحببته للغاية، فتعلمت القيام بالكثير من الأمور كتصميم الجرافيك، والتسويق، والمونتاج، وغيرها.

وحينها قررت تعلم التصوير بنفسي ولم أدرسه. وبعدها ذهبت إلى برلين وكانت بداية حياتي العملية كمصورة وليس كمدونة موضة. ففي البداية تقدمت إلى وظيفة بإحدى بيوت الأزياء الألمانية، واعتقدت أنه لا فرصة لقبولي بهذه الوظيفة، خاصة وأنني لم أحترف التصوير بعد. ولكن لأنني كنت حريصة على عرض صوري على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد ساعدني ذلك. حيث شاهدوا أعمالي وأعجبوا بها وتم قبولي. وحينها عملت لديهم نحو ثمانية أشهر كمصورة أزياء.

ويمكن أن نقول أن هذه كانت نقطة انطلاقتي كمصورة محترفة، فقمت بتغطية الكثير من الفعاليات مثل أسبوع الموضة ببرلين، والعديد من الفعاليات الخاصة بالموضة وغيرها".وأضافت: "لقد أحببت عالم الموضة بشكل كبير، فمشروع تخرّجي كان عن خط إنتاج ملابس مستدامة وعملي كان لفترة طويلة كمصورة أزياء، كما أنني كنت أشارك الجميع بالستايل الخاص بي والذي كان ينال إعجابهم. لذا فكرت حينها بأن يكون لي حساب على انستجرام والذي أعرض عليه صوري التي أقوم بتصوريها بنفسي. وبعدها قررت أن يكون لي حساب باسمي أشارك عليه المتابعين بأفكار لتنسيق ملابسهم، وبعض حيل الموضة وغيرها".


وكشفت عن الصعوبات التي واجهتها في بداية عملها كمدونة موضة للمحجبات، قائلة: "في الحقيقة يمكننا القول إن هذه الصعوبات لم تكن في البداية فقط، ولكن ما زالت حتى اليوم، لأن النظرة لمدونة الموضة المحجبة مختلفة تماماً عن باقي مدوني الموضة. بشكل أوضح، فإن الفتاة المحجبة تكون دوماً الخيار الثاني وليس الأول. فإذا أرادت علامة تجارية اختيار شخص يمثلها سيقع الخيار على غير المحجبة. وإذا أرادت قناة فضائية اختيار مقدمة ستكون المحجبة أيضاً ليست الأولى.

ولقد مررت بذلك بنفسي، وشاهدت الكثير من التفاصيل عند تقديمي لبرنامج على إحدى القنوات الفضائية لمدة عام كامل. فما زال حتى اليوم هناك العديد من الفرص التي تذهب لمجرد كوني فتاة محجبة! وأنا أعلم أن الكثيرين بدأوا مؤخراً في الدفاع عن حقوق المحجبات وهذا أمر يسعدني كثيراً، ولكنه بالتأكيد سيأخذ وقت حتى تتغير المفاهيم".
وعن تجربة Real Talk وفكرة الاهتمام بالصحة النفسية، أوضحت: "في مرحلة ما خلال رحلتي كمدونة موضة، شعرت بأن ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي يزعجني للغاية، فالمعايير الجديدة التي وضعتها في شكل الفتاة، وملابسها والطريقة التي يجب أن تبدو عليها كل هذا كان مزعجاً للغاية.

إلى جانب الصعوبات التي أواجهها كوني فتاة محجبة. حينها قررت أنا أبدأ تجربة Real Talk. فأنا بالعادة أحب التحدث عن الصحة النفسية وأحرص على تعلم الكثير من الأشياء عنها. وفي مجال عملي كمدونة موضة من الضروري أن يكون لدي قدر من الثقافة عن الصحة النفسية، لأننا نمر بكثير من الأشياء التي تترك أثراً علينا، لذا نكون دوماً بحاجة لفهم ما نشعر حتى لا نصاب بالاكتئاب ونوبات القلق وغيرها. وبصراحة لقد عانيت شخصياً من نوبات القلق لفترة طويلة، حتى بدأت في فهم ما أمر وأصبحت الآن أقل كثيراً. لذا كل هذا كان دافعا قوياً للانطلاق بهذه التجربة".


وعن أول فيديو نشرته في سلسلة Real Talk، قال: "اخترت أن يكون أول فيديو في هذه السلسلة شخصي وعن تجربة مررت بها وهي ضرورة حب النفس أو Self Love. ودعيني أخبرك أنني كنت قلقة للغاية، فمن الصعب أن تشارك الجميع بشيء شخصي للغاية عنك وعن شخصيتك. ولكن كان عدد الناس الذي شاهدوا الفيديو وشاركوا في التعليقات مفرحاً للغاية، وجعلني متحمسة جدا"، وعن أهم نصائحها للفتيات المحجبات للحصول على إطلالات محتشمة وبالوقت ذاته مواكبة للموضة، هناك عدة أمور بسيطة يجب أن تضعها الفتاة المحجبة قبل اختيار أي قطعة ملابس وهي:


١- حددي الستايل الخاص بك ولا ترتدي أي شيء لمجرد كونه مواكب للموضة، فمن الممكن ألا يناسبك حتى وإن كان محتشم.
٢- إذا أعجبت بقطعة ملابس وترغبين في ارتدائها وبالوقت ذاته تعتقدين أنها لا تناسب حجابك. لا تستسلمي... فببساطة يمكنك اللجوء لبعض الحيل لارتدائها، وهذا ما نسعى نحن مدوني الموضة المحجبات لمساعدتك به.


٣- لا تخافي من التجربة. فأي قطعة ملابس تحتاج منك قدر من الجرأة لتجعليها تناسبك. فمهما كانت الحيلة التي تلجأين إليها غريبة، فلا تخافي من الظهور بها طالما نالت إعجابك وناسبتك.
وعن حبها للمكياج ونجاحها دوما في اختيار ما يتناسب مع لون بشرتها، قالت: "بالفعل لدي حب كبير للمكياج وإن كان حبي للأزياء يفوقه بالطبع. ولكني حريصة دوماً أن أضع المكياج لنفسي حتى في جلسات التصوير. فسبق وأن تعلمت الكثير عن المكياج حتى أتمكن من أضعه لنفسي بشكل مثالي، لأن هذا يشعرني بالراحة أكثر. أما عن الحيل، فإليك ما أفعله:


١- أهتم بالعناية ببشرتي للغاية، فكلما كانت بشرتي رائعة وصحية ظهر المكياج بشكل جذاب بأقل مجهود، ولن أحتاج لوضع الكثير منه.
٢- لا أفضل شراء كريم الأساس أون لاين، بل أذهب إلى المتجر وأجرّبه على بشرتي في ضوء الشمس الطبيعي.
٣- أتمسك بالمنتج الذي أجده يتماشى معي ومع بشرتي، سواء كريم أساس، أو كونسيلر. حتى أنني ظللت أستخدم نفس المنتجات لسنوات طويلة


وكشفت عن روتين العناية بالبشرة الخاص بها قائلة: "دعيني أخبرك أنني أتلقى العديد من الرسائل والأسئلة حول روتين العناية بالبشرة الخاص بي، والجميع يرغب في معرفة كيف تبدو بشرتي لامعة ونضرة بهذا الشكل. ولكن دعيني أعترف لك وللجميع بالسبب الذي لم يجعلني أفصح حتى اليوم عن روتين العناية بالبشرة الذي أتبعه، ببساطة هو أنني ما زلت في مرحلة التجربة.

في السابق كنت مقيمة في السعودية، وهناك جربت الكثير من منتجات العناية بالبشرة، بعضها لم يفدني بالمرة بل جعل الأمور أسوأ وبعضها كان رائعاً ولكنه مع الوقت لم يبقَ كذلك وهكذا. وعندما انتقلت من هناك، واصلت رحلة بحثي ومازلت حتى اليوم أواصل تجربة الكثير والكثير من المنتجات. ما أعنيه أنني ببساطة لا أمتلك روتين واضح ومحدد للعناية بالبشرة. ولكني قريباً سأستقر على بعض المنتجات التي كانت رائعة معي وسأخبر الجميع بها.

ولكن هناك شيئان أود أن أخبر جميع الفتيات بهم وهم.. الأول: تعرفي على نوع بشرتك، لأن ليس أي روتين للعناية بالبشرة سيناسبك. ابحثي كثيراً حتى تتعرفي على نوع بشرتك وما يناسبها. فهذا ما كنت أفعله لسنوات. الثاني: استخدمي زيوت البشرة. نعم إنها الشيء الذي أنا يقين بمدى روعته والذي لا استغنى عنه تماماً. فأنا  لدي بشرة دهنية وفي السابق كان لدي حبوب بالوجه، ومع ذلك الزيوت كانت رائعة للغاية. فقط انتبهي لاستخدام زيت البشرة المناسب لك، ولا تصدقي من يقولون أن الزيوت لا تناسب صاحبات البشرة الدهنية".

قد يهمك أيضا:

"تيفاني آند كو" تؤكّد أنّ العملاء يستحقّون معرفة مصادر المجوهرات الأكثر قيمة لديهم

 

المصرية نور الغندور تحجز مقعد مهمًّا لها في عالم الموضة والأزياء

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آية برقاوي تُقدِّم نصائح لكل فتاةٍ مُحجَّبة وتكشف عن رحلتها في عالم الموضة آية برقاوي تُقدِّم نصائح لكل فتاةٍ مُحجَّبة وتكشف عن رحلتها في عالم الموضة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 19:44 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 09:36 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

مسلسل جمع سالم الحلقة 27 القبض على سامح الصريطي

GMT 07:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كيف تتعاملين مع زوجك الخجول ليلة الزفاف؟

GMT 21:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ريم مصطفي أوشكت على الانتهاء من تصوير "نصيبي وقسمتك"

GMT 10:53 2017 السبت ,13 أيار / مايو

9 أطعمة تساعدك على النوم بطريقة سريعة

GMT 20:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

ملكة جمال بريطانيا زوي سمالي تتخلّى عن حلمها

GMT 07:05 2020 الجمعة ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا يُؤكِّد أنّ برنامجه الرمضاني "خيري"

GMT 12:59 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

مجهولون يدبرون خطة لاغتيال ممثل كوميدي شهير وسط بغداد

GMT 18:01 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز صيحات الموضة من أسبوع الموضة في باريس

GMT 10:08 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

جلابيات وقفاطين من مجوعات الأزياء الجاهزة ربيع وصيف 2020

GMT 17:13 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

مهندسة "تخْلع" زوجها بعد "شهر العسل" بسبب "غازاته الكريهة"

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

أربعة أمراض خطيرة تهدد جسمك إذا حرمته من الدهون غير المشبعة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle