arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

حرصت على تثقيف عُشاق الدار بالمسؤولية المُستدامة وأهميتها

"تيفاني آند كو" تؤكّد أنّ العملاء يستحقّون معرفة مصادر المجوهرات الأكثر قيمة لديهم

لايف ستايل

لايف ستايل"تيفاني آند كو" تؤكّد أنّ العملاء يستحقّون معرفة مصادر المجوهرات الأكثر قيمة لديهم

المجوهرات الراقية
القاهرة – لايف ستايل

تزداد أهمية وانتشار الوعي بالمُمارسات المُستدامة في عالمي الموضة والمجوهرات بصورة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، وتُعد مجوهرات تيفاني آند كو Tiffany & Co رائدة في تتبع مصادر الماس والأحجار والمعادن لتمتد مسؤوليتها في الاستدامة إلى عبوات وصناديق التغليف الزرقاء الشهيرة.
لم تكتفِ تيفاني آند كو بهذا الالتزام البيئي والأخلاقي داخل جدران الشركة، بل حرصت على تثقيف عُشاق الدار الأشهر للمجوهرات بالمسؤولية المُستدامة وأهميتها لتكون واحدة من أكثر العلامات شفافية في العالم.
استخراج الماس وتتبّع مصادره أخلاقياً وبيئياً خاصة من الدول التي تُعاني الصراعات ليس بالأمر السهل مُطلقاً، فهي سلسلة من حلقات مُتّصلة تتطلّب جهداً كبيراً من تيفاني آند كو. وفي مُقابلتنا مع رئيسة الاستدامة في الدار، أنيسة كامادولي كوستا، نكتشف كيف تتبع الدار سلسلة التوريدات والحصول على الخامات، وما هو مصير الاستدامة بعد كورونا.
في الوقت الحالي، تكتسب الاستدامة زخماً كبيراً في كلّ من صناعة الأزياء والمجوهرات. لكن ما الذي يعنيه مصطلح "الاستدامة" على وجه التحديد بالنسبة إلى Tiffany & Co.؟
لأكثر من عقدين، كان تركيز عمل تيفاني على الاستدامة ينصبّ على التعدين المسؤول والمصادر المسؤولة لموادنا الخام، بدءاً من الماس والذهب إلى الورق في صناديقنا وحقائبنا الزرقاء الشهيرة. نظنّ أن التفوّق لا يقتصر فقط على جودة المواد الخام والحرفية، إنها تتعلّق بنزاهة العمل اجتماعياً وبيئياً في كل خطوة على الطريق، من المصادر إلى المعالجة وصولاً إلى صياغة مجوهراتنا.

بدأ عملنا في عام 1995، عندما عارضنا تطوير منجم ذهب كان يُهدد متنزّه يلوستون الوطني في الولايات المتحدة. منذ ذلك الوقت، تطورت جهود الاستدامة لدينا لمعالجة قضايا تتراوح من تغيّر المناخ إلى التنوّع والشمول، مع الاستمرار في التركيز على ممارساتنا في تحديد المصادر.

وعلى مدى عقدين من الزمن، كانت أعمالنا الخيرية الاستراتيجية من خلال مؤسسة Tiffany & Co. ركيزة أساسية لجهود الاستدامة لدينا، ما سمح لنا باستخدام انتشار شركتنا ومؤسستنا لإحداث تأثير على القضايا الحرجة مثل التعدين المسؤول والحفاظ على المحيطات.

ما الذي يمكنكِ مشاركته معنا في ما يتعلّق بمصادر ماسات Tiffany & Co.؟ هل تأتي من مناجم محددة في أفريقيا؟ متى وكيف تختار العلامة هذه الأحجار؟
إن معرفة أصل معادننا الثمينة والماس لدينا أمر أساسي لضمان أن المناجم التي نستمد خاماتنا منها تحصل عليه بطرق مسؤولة بيئياً واجتماعياً. وهذا يذهب إلى أبعد من اكتشاف الماس ويستمر حتى يشق طريقه إلى الصندوق الأزرق.

نذهب إلى أبعد من عملية "كيمبرلي" للحصول على الماس مع احترام أكبر للبيئة وحقوق الإنسان. نحن فخورون لمنح عملائنا الثقة في كيفية الحصول على قطعة تُشكل تغيراً إيجابياً، مثل خاتم الخطوبة فالبلاتين جرى الحصول عليه بنحو أخلاقي، واستُخرج الماس بنحو مسؤول، وعملية القطع والصقل أسهمت في تنمية المُجتمع.

تيفاني أند كو تحصل على معظم الماس الخام من خمسة بلدان - بوتسوانا وكندا وناميبيا وروسيا وجنوب أفريقيا. ما يقرب من 65-75 ٪ من أحجارنا تأتي خام مثل الماس الخام. ويجري الحصول على جميع الماس الخام مباشرة من منجم معروف أو من مورّد لديه عدد محدود من المناجم المعروفة. نشجع المعايير العالية في صناعة التعدين لحماية حقوق الإنسان والأراضي الحساسة بيئياً.

مع أحدث إطلاق للعلامة مجموعة T1 يقول ريد كراكوف، المدير الفني لتيفاني آند كو: "تيفاني T1 هو الفصل التالي من إرث تيفاني تي، الذي أصبح رمزاً مهماً للمنزل. كنت مُهتماً بتطوير Tiffany T وإدخال رمز جديد، شيء يمكن التعرف إليه على الفور ورمزاً لفكرة وشعور أكبر. هذه هي المرة الأولى التي يُدخل فيها مجوهرات عالية في مجموعة Tiffany T، التي تعبّر لي عن فكرة أن الرفاهية يجب أن تكون سهلة ويمكن ارتداؤها حتى بأسلوب كاجوال للغاية، بحيث تصبح جزءاً من حياتك. حتى الأشياء الثمينة للغاية يمكن ارتداؤها كل يوم بموقف ارتجالي مع حس الاستخفاف".

هل ترين أن جائحة COVID-19 ستؤدي إلى زيادة الطلب بعد الإغلاق من أجل الاستدامة في جميع مراحل سلسلة توريد المجوهرات والأحجار الكريمة؟
من المؤكد أن الاستدامة في تيفاني هي في النهاية ضمان لإدارة أعمالنا باحترام ورعاية لمنتجنا والناس وكوكبنا. وستظل تلك الأولويات حاسمة مع بدء العالم في المضي قدماً.

هل سيقود المستهلكين من جيل الألفية والجيل Z شروط سلسلة التوريد المستدامة لصنع المجوهرات أم ستقودها الصناعة نفسها؟
بالنسبة إلى تيفاني، فإن الدافع وراء شروط سلسلة توريد المجوهرات المستدامة ليس سلوك المستهلك، بل الرغبة في أن تكون هناك شفافية تُرافق عملاءنا على طول الرحلة. جيل الألفية والجيل Z هم جزء من الجيل الجديد من المشترين، جيل يهتم بالبيئة والمجتمع أكثر من أي وقت مضى.

نحن نرحب بذلك، يستحق عملاؤنا معرفة مصدر المجوهرات الأكثر قيمة والأعز لديهم وكيف أصبحت كونهم أذكياء للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات الفاخرة، فهذه استثمارات ومُشتريات مُهمة تشير إلى مُناسبات مهمة في حياة الأشخاص، سواء كانت مناسبة معيّنة أو خاتم خطوبة. إنهم يريدون أن يعرفوا ليس فقط أن المواد جرى الحصول عليها بطريقة أخلاقية ومسؤولة، لكنهم أسهموا إيجاباً في كل خطوة على طول الطريق. من خلال زيادة الشفافية عن ممارساتنا نأمل في تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات شراء أكثر استنارة ومسؤولة.

وهنا، لا بدّ من الإشارة إلى ما يقوله المُدير الفني للدار ريد كراكوف عن إدراك المُستهلك بعملية التصميم: "من المُلهم دائماً ابتكار تصاميم وتصوّر عن أنواع الأشخاص التي تُعبر أرواحهم وحساسيتهم عنها مثالياً، وهو تحديداً الشخص الذي يتغير مع الزمن والمزاج الثقافي، واليوم الكثير من النساء في طليعة التغيير وأصوات قوية في مجتمعاتهن. أردنا تصميم شيء يشعرهن حقاً بالجرأة والقوة المستوحاة من قوتهن".

في نظركم، ما هي أهم العناصر الأساسية لسلسلة إمداد مستدامة حقيقية ومنتجات المجوهرات النهائية؟
تتجاوز سلسلة التوريد المستدامة حقيقة تقليل المخاطر وتقليل الآثار السلبية. ويتعلق الأمر في النهاية بإيجاد المجوهرات وصياغتها بطريقة تخلق فائدة إيجابية للعمال والمجتمعات على طول سلسلة التوريد، وتزويد عملائنا بقطعة مجوهرات عزيزة سيجري تناقلها من جيل إلى جيل.

قد يهمك ايضا:

المجوهرات البوهيمية لإطلالات جديدة وعصرية

تنسيقات المجوهرات المميزة باللون الفضي من حنان رضا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيفاني آند كو تؤكّد أنّ العملاء يستحقّون معرفة مصادر المجوهرات الأكثر قيمة لديهم تيفاني آند كو تؤكّد أنّ العملاء يستحقّون معرفة مصادر المجوهرات الأكثر قيمة لديهم



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle