arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

دليلك المعاصر لارتداء السترة الصوفية

لايف ستايل

لايف ستايلدليلك المعاصر لارتداء السترة الصوفية

السترة الصوفية
القاهرة - لايف ستايل

السترات الصوفية عادت مجدداً والفضل كله يعود إلى نمط الملابس الواسعة والكبيرة الحجم الذي ظهر على منصات عروض الأزياء خلال المواسم الماضية. ولكن ورغم رواجها على منصات عروض الأزياء ولكن السترات الصوفية ما تزال «تخيف» عدداً كبيراً من الرجال، وذلك لأنها ترتبط وبشكل مباشر بصورة الآباء والأجداد، وبالتالي هي إما تجعله يبدو «عجوزاً» أو يبدو وكأنه خرج للتو من حقبة من الماضي. ولكن هناك الكثير من المقاربات المعاصرة التي تجعل السترة الصوفية تنبض بالحيوية والشباب.

السترة الصوفية «المتمردة»
من دون كورت كوبين لما كان هناك أي إمكانية لجعل السترة الصوفية «العجوز» تبدو متمردة. كوبين لم يتعمد جعل السترة الصوفية تتحول إلى نمط متمرد، ولكنه لم يكن يكترث للملابس وكان يرتدي كل ما تقع عليه يداه، وصودف أنه اعتمد السترة الصوفية التي تحولت من نمط «للآباء» إلى نمط متمرد.
 
النمط المعاصرة للسترة الصوفية وفق نمط كوبين المتمرد بات أكثر تنمقاً. السر هو باعتماد السترة الصوفية الطويلة، التي تتجاوز الورك، والتي تملك ملمساً من نوع ما سواء لناحية الحبكة أو نوعية الصوف المستخدم. يمكن اعتمادها مع التيشرت أو مع القميص ولناحية السروال يمكن اعتماد الجينز بساقين واسعين أو سروال كروبد.
 
النمط «العادي» المبدع

هناك إبداع مميز حين يقوم الشخص باعتماد نمط عادة لا يبدو مبدعاً ويجعله كذلك. النمط هذا مثالي لمن يفضلون البساطة في الملابس، ويفضلون أن تكون الأمور واضحة ومباشرة حين يتعلق الأمر بنمطهم الخاص. صوف المورينو عادة مثالي لهكذا نوعية من الطلات التي تجمع بين موضة الآباء والموضة المعاصرة. السترة هنا لا تتضمن التفاصيل الإضافية، بل هي سترة صوفية عادية للغاية.
 
يفضل أن تكون ألوان السترة داكنة على أن يتم التلاعب بأحجام الملابس الأخرى؛ من أجل خلق التأثير المطلوب. يمكن اعتمادها مع التيشرت أو القميص، ولكن يفضل أن يكون السروال قماشياً. ولكن وبغض النظر عما يتم اعتماده فإن القميص أو التيشرت يجب وضعها أسفل السروال.
النمط الإيطالي العشوائي والمتعمد في الوقت عينه هذا مثالي للسترة الصوفية. السترة الصوفية هنا ستكون جزءاً من طبقات الملابس التي ستعتمدها، وهي ستكون الطبقة الوسطى. نمط سبريزاتورا يتمحور مع الطلة الشيك والأنيق ولكن مع لمسات خاصة خارجة عن المألوف تجعل هوية الفرد تبرز.. وهنا السترة الصوفية ستكون اللمسة الخاصة بك.
 
سيتم استخدام السترة الصوفية هنا كبديل عن البلايز أو أسفل البلايز. الألوان التي يفضل اعتمادها هي البني وتدرجاته والألوان الكريمية وذلك لأنها تتناسب مع الغالبية الساحقة من الألوان.
 
نمط ملابس الجبال

السترة الصوفية جزء أساسي وهام من مبدأ الطبقات، لذلك في حال كنت تحب هذا النمط أو تعتمده خلال فصل الشتاء من أجل الحصول على الدفء فإن السترة الصوفية هي المنقذ والعلامة الفارقة في طلتك. بطبيعة الحال السترة هنا أيضاً ستكون الطبقة الوسطى بين ملابس وبين السترة التي ستعتمدها. في هذه الطلة يجب التركيز على الملمس والشكل؛ إذ يفضل اختيار السترات الصوفية التي تكون حبكتها مميزة وسميكة إلى حد ما. لضمان ظهورك بطلة أنيقة يفضل الالتزام بالألوان الترابية والأخضر والبني وغيرها من الألوان التي تدور في هذا الفلك.
 
مع الطلة الرياضية وطلة كل يوم

السراويل الرياضية الفاخرة من الأنماط المعتمدة في عالم الموضة منذ سنوات. هي مريحة وجميلة وعملية، وبما أن قواعد الموضة تبدلت وتغيرت فإن إمكانية اعتمادها مع قطع ملابس عادة لا تتناسب معها أسهل من أي وقت مضى. يمكن اعتمادها مع السروال الرياضي وتيشرت، ولكن إن كنت تريد طلة أجمل وأكثر أناقة فحينها عليك أن تحرص على أن تكون السترة واسعة وخالية كلياً من أي إضافات.. أي يجب أن تكون السترة بموديل غاية في البساطة، كما يفضل الالتزام بالألوان الخاصة بالملابس الرياضية الفاخرة، والتي هي الرمادي وتدرجاته.
 
البزنس كاجوال

البزنس كاجوال من الأنماط المثالية لغالبية أماكن العمل خصوصاً إن لم يكن هناك سياسة خاصة بالملابس تحتم على الرجل اعتماد البدلات طوال الوقت. وعليه إن كانت الغاية هي الظهور بشكل يليق بمكان العمل وبشكل أنيق في الوقت عينه فإن البزنس الكاجوال هو الحل. ولكن هذا النمط غير محصور فقط بمكان العمل بل يمكن اعتماده في مناسبات أخرى وذلك لأنه يجمع بين عالمين، الرسمي والكاجوال.  
 
السترة الصوفية مثالية لهذا النمط، ويمكن اعتمادها بأشكال مختلفة. يمكن إعتماد السترة الصوفية أسفل البلايرز وذلك كبديل عن الجيليه أو يمكن ان تكون السترة الصوفية هي الطبقة الاخيرة مع قميص وسروال قماشي.. في هذه الطلة يجب أن يتم وضع القميص أسفل السروال وذلك لان القميص فوق السروال مع السترة الصوفية سيجعلان الطلة رثة. يمكن اعتماد ربطة العنق مع السترة الصوفية لطلة البزنس كاجوال أو يمكن الاستغناء عنها، فالخيار لكم. مع هذه الطلة أحذية الأوكسفورد غير مناسبة بل يجب ان يتم اعتماد موديلات الأحذية التي تميل إلى الكاجوال مثل السنيكرز أو اللوفرز.

قد يهمك أيضا:

تعرّفي على أفضل الصيحات في عالم المعاطف الشتوية لمواجهة البرد

سترات ملفتة وعصرية من بربري لإطلالة ساحرة هذا الشتاء

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك المعاصر لارتداء السترة الصوفية دليلك المعاصر لارتداء السترة الصوفية



GMT 10:55 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

تنسيق سويت شيرت أوفر سايز للرجل

GMT 10:48 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

أفضل أحذية رياضية للرجال موضة 2023

GMT 18:42 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

أجمل بدلات صيفية تناسب الرجال

GMT 13:04 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

طريقة ارتداء الجينز في الصيف كي يكون مريحًا

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle