arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرفي على طرق فعّالة للعناية بالشعر الجاف والدهني

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفي على طرق فعّالة للعناية بالشعر الجاف والدهني

الشعر الجاف
القاهره-لايف ستايل

هناك  افضل الوصفات الطبيعية وطرق العناية بالشعر خصوصاً الجاف والدهني لتطويله ومنحه الاشراقة واللمعان والحيوية المطلوبة لكل شعر حتى تحصلي على اجمل اطلالة في كل الاوقات.

1- العنايه بالشعر وتطويله بأسلوب سهل

يحتاج الشعر الإهتمام الدائم واليومي ككلّ عنصر من عناصر اطلالة المرأة حتى يحافظ على جماله واشراقته ولمعانه وقوته، فهو من الاساسيات التي تتعرض خلال اليوم للكثير من المشاكل التي يمكن تفاديها عند العناية به.

ومن ابرز المشاكل والتي تعتبر شائعة جداً في هذا المجال، هي مشكلة تساقط الشعر، وبطئ نموّه، خصوصاً من المنطقة الامامية وعلى الاطراف، لاسباب كثيرة منها صحية واخرى نفسية وثالثها مرتبط بالاهمال وقلة العناية بالشعر، بالاضافة الى العامل الوراثي ما يسبب الكثير من الاحراج للسيدات ولا سيما مع التقدم في العمر ويدفعهنّ للجوء الى تركيب الشعر الاصطناعي او الخصل لتعويض الفراغ والظهور بشعر طويل واكثر كثافة وقوّة وهو أمر مكلف مادياً ايضاً.

في المقابل، هناك طرق واساليب عدة سهلة وسريعة النتائج للعناية بالشعر وتطويله وتسريع عملية نموّه، وتغذيته وتقويته لمقاومة التساقط، من اوّلها اعتماد نظام غذائي صحيّ، يعالج مشاكل الصحة التي تسبب التساقط مثل فقر الدم ونقص المعادن والحديد والفيتامين التي تنعكس سلباً على الشعر، التمتع بنموم هادئ واخذ اقساط من الراحة على اعتبار ان العامل النفسي مهم جداً في هذا السياق، اذ ان كثرة السهر والقلق والارهاق وقلة النوم والعصبية تساهم جميعها في تساقط الشعر.

من الناحية الثانية، يجب العناية بالشعر بشكل مستمرّ، ويعد قصّ الشعر كل ثلاثة اشهر من اهم الاساليب التي تسرع عملية النمو وتساعد على تطويل الشعر واعادة الحياة اليه، من هنا اهمية تقليم الاطراف المتقصفة وتسوية الاطراف الجافة لاستعادة اشراقته وجماله.

من جهة ثالثة، يجب تفادي استخدام الشامبو على الشعر بشكل يومي لانه يسبب له الجفاف ويفقده الزيوت الاساسية الطبيعية التي يحتاجها الشعر حتى ينمو والتي تساعد الشعر على البقاء رطباً، لذلك يفضل ايضاً استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائية.

كذلك، من المهم تمشيط الشعر يومياً، الامر الذي يحفز وجود الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، ويحفز الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر، لكن شرط التميشط برفق وهدوء.

هذا وعليك ايضاً ان تتجنبي استخدام صبغات الشعر الكيميائية القوية على الشعر والتي تلحق به اضرار كثيرة ابرزها التساقط، كما يفضل غسل الشعر بالماء البارد لا الساخن، والتقليل من استخدام مجفف الشعر.

وفي الختام، من المفيد جداً اللجوء الى الخلطات والوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وتطويله، مثل خلطات زيت الزيتون، وخلطات الثوم لتطويل الشعر، كذلك يمكنك استخدام زيت جوز الهند بعد تسخينه ووضعه على اطراف الاصابع وتدليك الرأس به مع حركات دائرية، ما يحفز الدورة الدموية ويعزز الزيوت الموجودة في فروة الرأس التي بدورها تعزز نمو الجذور وتحافظ على رطوبة الشعر وتسرع عملية تطويله.

2- العنايه بالشعر الجاف بوصفات طبيعية

من افضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في العناية بالشعر الجاف وتعمل على ترطيبه بوقت سريع ومنحه الرطوبة اللازمة ليستعيد اشراقته ولمعانه والحيوية المطلوبة لاجمل اطلالة.

زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون الطبيعية من افضل الوصفات في مجال العناية بالشعر الجاف فهو يتمتع بالعناصر الغذائية والجمالية المطلوبة لترطيب الشعر وتقويته وتغذيته ومحاربة المشاكل الشائعة التي تواجهه يوميّاً، وكل ما عليك فعله في هذا المجال، هو تسخين نصف كوب من زيت الزيتون على النار لبضعة دقائق ومن ثمّ تركه حتى يصبح فاتراً وفرك الشعر به، وبعد دقائق قليلة، غطي رأسك وشعرك كله بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر واتركيه لمدة نصف ساعة من الوقت قبل غسل الشعر بالمياه الباردة والشامبو المخصص لنوع شعرك والبلسم لتنعيمه. وعند تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً.

المايونيز: يشتهر المايونيز بأنه من الوصفات الطبيعية التي تلجأ اليها المرأة كثيراً للتخلص من مشاكل عدة يعاني منها الشعر وابرزها الجفاف، اذ يحتوي على العناصر المطلوبة لترطيب الشعر واعطائه الشكل المشرق والجميل في كل الاوقات والمناسبات، لما يتضمن من بروتينات ترطب الشعر وتمنحه اللمعان المطلوب. من هنا قومي بفرك شعرك بكوب من المايونيز من فروة الرأس حتى اطراف الشعر، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لساعة من الوقت. ومن ثم اغسلي شعرك بالمياه الفاترة والشامبو المخصص لنوع شعرك ولك ان تستخدمي البلسم المناسب لتنعيمه. وخلال اقل من اسبوع ستلاحظين كيف ان شعرك بات رطباً وبعيداً من الجفاف الذي يفسد شكله.

الافوكادو: تحتوي الافوكادو على فوائد صحية كثيرة الا ان خصائصها لا تقتصر عند هذا الحدّ، فهي تتمتع بما يلزم من عناصر تنعكس ايجاباً على الشعر، وتساعد على تخليصه من اكثر المشاكل شيوعاً الا وهي الجفاف، فهو غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر لتغذيته وتقويته وترطيبه وتطويله في وقت سريع، من هنا قومي بخلط الافوكادو مع بيضة واحدة في الخلاط الكهربائي، ومن ثم افركي شعرك بالمزيج واجعليه يطال كل الشعر حتى يتشبع به ويستفيد من خصائصه الجمالية الكثيرة، واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر او البارد، وعند تكرار هذه الخلطة ستعالجي مشكلة الجفاف لتتألقي بأجمل اطلالة في كل الاوقات.

3- خلطات العناية بالشعر الدهني خلال اسبوع

تتعدد انواع الشعر، فهناك النوع العادي والجاف والدهني، بيد ان النوع الاخير يسبب الكثير من الاحراج للسيدات نظراً للزيوت التي يفرزها والتي تفسد الشعر سريعاً خصوصاً عند تمليسه فلا تستمتع المرأة عند تسريحه، بالاضافة الى ما ينتجه من روائح ليست بجميلة، من شأنها ان تفسد كامل الاطلالة.

أما اسباب الشعر الدهني، فهناك الطبيعي منها، وهنا لا يمكن للمرأة ان تفعل شيئاً سوى اللجوء الى الوصفات الطبيعية المناسبة للعناية بالشعر الدهني والاهتمام به بالشكل المطلوب، بالاضافة الى سبب اساسي اخر الا وهو عدم العناية بالشعر بالطريقة المناسبة، وعدم غسله كما يجب ما يؤدي الى فرز الزيوت منها، كما ان استخدام الزيوت وكريمات الشعر بكثرة من شأنه ان يجعل الشعر دهنياً، وكذلك استخدام شامبوهات لا تتلاءم مع نوعيّة الشعر.

في المقابل، هناك اساليب وخلطات يمكن اتباعها في الشعر الدهني للعناية به حتى تستعيد المرأة الثقة بإطلالتها في كل الاوقات والمناسبات، فمن جهة اولى، عليك ان تغسلي الشعر الدهني من فروة الرأس التي هي مصدر الدهون الزيوت الى نهاية اطرافه وهذه من الطرق المفيدة في هذا المجال، كما يرى بعض الخبراء ان غسل الشعر الدهني بشكل يومي يعزز رونقه.

ومن المفضل ايضاً الابتعاد عن تسريحه بشكل يومي او اكثر من مرة في الاسبوع، مع ضرورة اختيار الشامبو الانسب لهذا النوع من الشعر. كما يمكن استخدام بعض الخلطات والوصفات الطبيعية المناسبة للشعر الدهني وهي من العلاجات المنزلية ذات الفوائد الجمالية الكثيرة والمفاعيل السريعة، ومنها غسل الشعر بالخل ولا سيما خل التفاح، فهو بإمكانه ان يقلل الدهون في الشعر، كذلك يمكنك ان تغلسي الشعر بعصير الليمون المخفف بكوب من الماء الذي بدوره يفيد جداً في هذا المجال.

ومن الوصفات المناسبة للعناية بالشعر، هناك ايضاً وصفة الشاي الاسود التي عند اعتمادها كخلطة من خلطات الشعر، فإنه من شأنها ان تقلل الزيوت والدهون في الشعر لتعيد اليه اشراقته وجماله.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على طرق فعّالة للعناية بالشعر الجاف والدهني تعرفي على طرق فعّالة للعناية بالشعر الجاف والدهني



GMT 19:43 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث ألوان صبغات الشعر لعام 2018 لتُصبحي أكثر جاذبية

GMT 21:14 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعض الزيوت التي تلعب دورًا كبيرًا في الحد من "تساقط الشعر"

GMT 17:10 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيكوربونات الصودا" حل طبيعي للتخفيف من كابوس الشعر الدهني

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بذرة الكتان لحل كل مشاكل تساقط الشعر وبهتانة

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle