arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

 "البرغموت" المكون الثابت لجميع العطور

لايف ستايل

لايف ستايل "البرغموت" المكون الثابت لجميع العطور

"البرغموت" المكون الثابت لجميع العطور
القاهرة - ندى أبو شادي

البرغموت كلمة تتكرر في أي موضوع يتعلق بالعطور، وهي المكون الثابت في الغالبية الساحقة من العطور.

العطور التي عادة تحتوي على المكون هذا تصلح لفصل الصيف وذلك لانه خفيف ومنعش، ومع ذلك فهو أبعد ما يكون عن الملل لان «شخصية» البرغموت معقدة للغاية وبالتالي هناك دائماً المزيد مما يمكن إكتشافه. ما يميزه عن غيره من المكونات التي عادة يتم وضعها في العطور هو أنه يمكن إستغلاله من جوانب مختلفة، فتارة يمنح الانتعاش والخفة وطوراً وحين يتم مزجه مع مكونات اخرى يصبح اكثر عمقاً.

البرغموت هو ليمون عطري ويسمى أيضاً الليمون البرغامي هو فاكهة حمضية كمثرية الشكل تنمو على أشجار صغيرة تعرف بالبرغموت. الليمون العطري هذا هو هجين بين ليمون الكمثري وبين الكريفون ويقتصر إنتاجه على المنطقة الساحلية في جنوب إيطاليا في إقيلم كابرلايا.

صحيح أنه هناك محاولات لزرعه في مناطق أخرى كالبرازيل وساحل العاج والارجنتين  ولكن هذه الدول لم تتمكن أي جهة من الحصول على جودة مماثلة كما هي الحال في إيطاليا.

يتم إستخراج زيت البرغموت من قشر الفاكهة ولانه يملك رائحة مميزة ومتناقضة تجمع بين اريجه مختلف المشاعر الحادة فإن الرائحة إستخدمت في الغالبية الساحقة من العطور كي يتم جعلها اكثر حيوية. البرغموت من المكونات المتنوعة جداً فهو يمنح رائحة الانتعاش ولذلك هو عنصر ثابت في ماء الكولونيا كما انه خفيف وحلو وحاد وزهري وحمضي.

سابقاً كان يتم إستخراج الزيت يدوياً وكان كليوغراماً منه يحتاج الى ١٥٠٠ كيلوغرام من برتقال البرغموت ولكن ومع الطرق المعاصرة فإن الانتاجية زادت ولكن عملية الإستخراج لم تصبح أسهل، فهناك الكثير من العوامل المتداخلة التي تحدد جودة هذا الزيت من الطقس فالتربة الى المكونات الاخرى التي يتم إضافتها الى العطر وهذا ما يعيدنا الى النقطة الاساسية، لا يوجد برغموت بجودة ذلك الذي يزرع في إيطاليا وذلك لان العوامل المناسبة كلها إجتمعت لتكون النتيجة مثالية.

بعض العطور تستخدم البرغموت لإضافة لمسات من الإنتعاش ولكنه لا يكون النجم، في المقابل هناك عطور جعلته النجم الاوحد وكانت الوظيفة للمكونات الاخرى هي إبرازه. بعض الاصدارات نجحت في ذلك بشكل مثالي وقدمت البرغموت بأجمل شكل ممكن.

توم فورد فينيشين برغموت - Tom Ford Venetian Bergamot

العطر هذا يجسد أفضل إستخدام ممكن للبرغموت. توم فورد الذي يعرف تماماً ما الذي يقوم به حين يتعلق الأمر بالعطور تمكن من إستغلال إنتعاش البرغموت وأضاف اليه نوتات البهار والخشب والزهور ما جعل البرغموت يبرز بشكل غني جداً وعميق. الإنتعاش مع دفء التوابل وغنى روائح الزهور والاخشاب جعلت العطر هذا في قمة الاناقة والجاذبية.

روجا بيرفيومز إليسيوم- Roja Parfums Elysium

عطور روجا معروفة ومشهورة ولها مكانتها الخاصة في عالم العطور. العطر هذا يجعل البرغموت يتألق بشكل يفوق الوصف من خلال إضافة نوتات الحامض والغريب فروت والليمون بالإضافة الى المسك ونوتات الورود والفواكه. النتيجة هي رائحة معقدة جداً لعطر مترف ومميز وفريد من نوعه.

مقدمة العطر تحتوي على الليمون، البرغموت، الغريبفروت، الليمون الحامض، اللافندر، الزعتر، الشيح والمسك اما القلب فيحتوي على زنبق الوادي و ورد مايو، الياسمين الفرنسي، التفاح والكشمش الاسود. قاعدة العطر تحتوي على الجالبانوم، الفلفل الوردي، الفتيفير، أخشاب الارز، العرعر، الفانيلا، الجلود والعنبر الرمادي والمسك. ويمكن من هذه المكونات تخيل حجم الشخصية المميزة لهذا العطر.

أكوا دي بارما بلو ميديترانيو برغموت دي كالابريا -Acqua Di Parma Blu Mediterraneo Bergamotto Di Calabria

العطر هذا يجسد روح الصيف بكل مرحه وجماله كما أنه اشبه بإجازة  في إيطاليا في قارورة. رائحة البرغموت هي النجم من دون منازع فهي الأبرز والأكثر قوة ولكن المكونات الأخرى من خشب وزنجبيل ومسك تجعله أكثر عمقاً. المقدمة هي إنتعاش وجمال الريف الإيطالي من مكونات البرغموت والاترج والقلب يحتوي على الزنجبيل وخشب الأرز ونوتات الازهار أما القاعدة فهي تحتوي على نجيل الهند والجاوي والمسك.

لي لابو بيرغموت ٢٢- Le Labo Bergamote 22

العطر هذا يشذ عن القاعدة «المتعارف» عليها وهي أن الروائح الجميلة تخرج من بيوت العطور الاوروبية فعطر لي لابو بيرغموت يخرج من أميركا هذه المرة.

الرائحة لها شخصيتها الخاصة فرائحة البرغموت تمتزج مع الفتيفير وزهور الليمون وخشب الارز. في الواقع العطر هذا يعبر وبشكل كلي عن ضرورة عدم الحكم على الكتاب من عنوانه، لان رغم الشكل البعيد عن الجاذبية للقارورة ولكن الرائحة مميزة جداً وجميلة ومعقدة للغاية.

إيف سان لوران لاهوم سبورت - YSL L’Homme Sport

وصف العطر هذا بانه يجمع بين جرأة ايف سان لورن وانتعاش العطور الرياضية في مزيج يضج بالرجولة. لاوم سبور عطر خشبي يبدأ بمقدمة منعشة من الالدهايد الذي يملك الطابع المعدني والصابوني مع زهور الفيربينا بالاضافة الى طبعاً نجم العطر البرغموت. قلب العطر يحتوي على الهيل والايليمي البلسمي أما القاعدة فهي خشبية بنوتات من العنبر. العطر هذا مميز وذلك لان البرغموت خارج بيئته المعتادة لناحية المكونات التي عادة يتم إستخدامها ولكن النتيجة خلابة بكل ما للكلمة من معنى.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 البرغموت المكون الثابت لجميع العطور  البرغموت المكون الثابت لجميع العطور



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما

GMT 04:06 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

فقدت السيطرة على سلوك ابنتي المراهقة

GMT 15:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة خضار بالجبن والسماق

GMT 07:43 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف جديد يستخدم الخلاية المناعية في علاج مرضى السرطان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle