arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

أكدت لـ"لايف ستايل" قدرة النساء على التفوُّق الإعلامي على الرجال

الكردي تتهم مواقع التواصل بإفساد المشاهدة وترفض معاملة المرأة كسلعة

لايف ستايل

لايف ستايلالكردي تتهم مواقع التواصل بإفساد المشاهدة وترفض معاملة المرأة كسلعة

الإعلامية الأردنية "داما الكردي"
عمان – ايمان يوسف

تفتخر الإعلامية الأردنية "داما الكردي" بأنها الآن ضمن برنامج يومي صباحي وهو "يوم جديد" الذي يُعرض على التلفزيون الأردني الرسمي معتبرة أنه البرنامج الأهم في التلفزيون الأردني لأنه يحتلّ أطول مدة بث على الشاشة ويتنوّع في الخبرات والكفاءات ويُناقش مختلف المواضيع بالإضافة إلى تغطية الفعاليات الأردنية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب عبر الاستفادة من مراسلين التلفزيون الأردني المنتشرين في المحافظات، وتعترف أن شهرتها كانت أحد الأسباب غير المباشرة في انفصالها عن زوجها.

وبدأت الكردي عملها الإعلامي قبل "20" عاما كصحافية في صحيفة أردنية يومية اسمها "الأسواق" ثم مساعدة مخرج لأعمال درامية لتنتقل بعدها إلى مذيعة في التلفزيون الأردني وتعمل فيما بعد مراسلة لعدة قنوات فضائية مابين قناة الجزيرة في عمان قناة الجديد اللبنانية وبعدها انتقلت إلى قناة الرأي الكويتية مديرة لمكتبها 2006 ومديرة مكتب النيل للأخبار والتلفزيون المصري وتعمل حاليا مديرة مكتب قناة الغد في عمان . وتعتبر الكردي أن الحضور (والكاريزما) من أهم الصفات التي يجب أن تتوفر في الإعلامية الناجحة, تليها الذكاء وسرعة البديهة وهذه صفات تولد مع الانسان , أما الصفات المكتسبة فهي الثقافة والمواظبة على مواكبة ما يدور في العالم والقدرة على الحوار.

وتشير الكردي في حوار مع "لايف ستايل" إلى أنها تحب الكاميرا وتجد نفسها من خلالها سواء كان ذلك من خلال الأخبار أو البرامج الحوارية والتي تقدّم ما يفيد المجتمع فلا تجد نفسها في برامج الأغاني والمنوّعات الخفيفة والتي لا تُمكّن من إبراز هويتها كإعلامية مؤكدة أن طموحها تقديم برنامج مختلف في زمن تكاد البرامج فيه تتشابه والشاشات تقدّم نفس المحتوى والمضمون.

وتقول الكردي إن التلفزيون الأردني من المحطات المهمة في عملها ومن بعده عملها في محطة الرأي الكويتية لأنها انطلقت بالأخبار والسياسة والاقتصاد وتتلمذت فيها على أيدي خبرات كبيرة وعريقة أما المحطة الثانية فكانت مع قناة النيل للأخبار, حيث أن العمل مع الإعلام المصري له نكهة وميزة خاصة وخبرات طويلة ومتنوعة لكل منه أسلوبه واتجاهاته وفي النيل تحديدا والتي تتوّجت بكتابتي لمقال أسبوعي تحليلي في الشأن المصري في جريدة الدستور اليومية جاء تتويجا لتراكم المعرفة والاطلاع في الشأن المصري .

وتعتبر الكردي أن المحطة الأهم في عملها كان العمل في قناة القاهرة والنَّاس وتقديم برنامج اجتماعي ناقش أهم القضايا الاجتماعية بجرأة والتزام وهو برنامج "آخر الليل" حيث كانت أول إعلامية أردنية تعمل في فضائية مصرية وضمن فريق عمل متميز بخبراته الإعلامية الطويلة . والآن اعتز بالعمل مع خبرات إعلامية متميزة في قناة الغد .

وتضيف الكردي:" أن الشهرة كانت في السابق من الأسباب غير المباشرة لانفصالي عن زوجي, ولكن في النهاية هي قسمة ونصيب وأنا سعيدة في المرحلة الحالية فقد تمكّنت من تحقيق ذاتي في العمل الاعلامي وكانت هي نقطة الانطلاق بشكل أكبر للعمل دون كلل أو ملل. وفيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على الناس لمتابعة التلفزيونات تقول الكردي "فقدت الشاشات التلفزيونية بريق الماضي في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل عام حيث باتت هي الوجهة لتستقي منها الخبر دون الجلوس لساعات أما شاشة التلفزيون كما بات انتشار الفيديوهات لأهم ما تم عرضه على شاشة التلفزيون الوسيلة لابتعاد البعض عن شاشة التلفزيون.

وتؤكد الكردي أن الإعلاميات قادرات على تقديم برامج سياسية حوارية ويتميزن بهذا المجال كما أنهن قادرات على التميُّز والإبداع و تفوقت بعضهن على الرجال مثل جيزيل خوري ولميس الحديدي ومنتهى أبو دلو وغيرهن, وباتت هناك خبيرات في المجال السياسي مثل الدكتورة ليلى نقولا الرحباني الخبير الاستراتيجي والمحلل السياسي، وترفض الكردي التعامل مع الإعلامية على أنها سلعة أو امرأة فقط وللأسف بات هذا حال الكثير من الفضائيات الرخيصة , و ما يشجّع تلك الفضائيات هو الإقبال الشديد من قبل الفتيات للعمل في الإعلام بغض النظر عن مؤهلاتهن أو توفُّر الموهبة. ولذا فرأيي أن من تقبل تكون سلعة هي من لا تملك موهبة تؤهلها إلى دخول عالم الإعلام .

وتطمح الكردي أن تساهم في بناء المجتمع المقبل من خلال رسالتها الإعلامية في إبراز وتسليط الضوء على المحطات المشرقة المقبلة في حياة أجيالنا ، وتطمح أن تكون الأم التي ترضي طموح ابنها، وتقول الكردي "أتمنى أن أرى كل من حولي سعيدا فابتسامتهم هي مصدر سعادتي ولا أنسى أن اترحم دائماً على أمي وأبي فهم أول من قدموا كل الدعم والرعاية لي ولابني خلال فترات غيابي في العمل ".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكردي تتهم مواقع التواصل بإفساد المشاهدة وترفض معاملة المرأة كسلعة الكردي تتهم مواقع التواصل بإفساد المشاهدة وترفض معاملة المرأة كسلعة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 09:57 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

سر بكاء جيهان السادات على وفاة عبد الله غيث

GMT 12:04 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تصميمات ديكورات كافيهات مبتكرة تخطف الانظار

GMT 20:31 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج Saturday night live بالعربي يكشف عن بدء الموسم الثالث

GMT 15:35 2020 الخميس ,05 آذار/ مارس

أساور ذهب رفيعة لأنوثة لا مثيل لها

GMT 15:58 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أحمد فهمي يهنئ شيكو وهشام ماجد على “اللعبة”

GMT 17:01 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

لا أغار على زوجتي وأتلذذ بنظرات الآخرين لها

GMT 21:17 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرّفي علي المأكولات التي تحميك من تجلّط الدم

GMT 08:05 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

أفكار عصرية لتجديد ديكور المنزل بأقل تكاليف
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle