arablifestyle
آخر تحديث GMT 10:13:42
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 10:13:42
لايف ستايل

الرئيسية

منظمة المرأة العربية يبحث إدماج احتياجات المرأة في مجال التنمية البشرية

لايف ستايل

لايف ستايلمنظمة المرأة العربية يبحث إدماج احتياجات المرأة في مجال التنمية البشرية

منظمة المرأة العربية
القاهرة - لايف ستايل

يبحث المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية المقرر عقده بالقاهرة في شهر ديسمبر القادم، والذي يحمل عنوان (دور النساء في الدول العربية، ومسارات الإصلاح، والتغيير) إدماج احتياجات المرأة في مجال التنمية البشرية من خلال البحث الذي أعده الدكتور فيصل المناور من دولة الكويت، ويحمل عنوان "تمكين المرأة كأحد آليات إدماج احتياجات المرأة في مجال التنمية البشرية".

وتركز الدراسة على التمكين الشامل للمرأة لكي تشارك في عملية التنمية، وتطرح المعوقات القائمة في التنشئة الاجتماعية، وفي الثقافة المجتمعية، وانعكاساتها على دور المرأة، ونظرة المجتمع لها، وكذلك معوقات نقص شفافية الإدراة الاقتصادية، والحكم الرشيد، ومشاركة المرأة في صنع القرار.

وتوصي الدراسة بتدعيم مشاركة النساء في القرارات لأنها نصف المجتمع وهي من تدير شئون المنزل وبالتالي فهي الأكثر معرفة باحتياجات الأسرة، والمجتمع، وكذلك تدعيم حقوق المرأة في التعليم، ودعم النساء الفقيرات المعيلات للأسر، وتوفير المهارات لها والقروض الصغيرة، والتأهيل للمشاركة في سوق العمل إضافة إلى الخدمات الصحية، والتوعية بحقوقها في العمل.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة المرأة العربية يبحث إدماج احتياجات المرأة في مجال التنمية البشرية منظمة المرأة العربية يبحث إدماج احتياجات المرأة في مجال التنمية البشرية



GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 20:12 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

بنت عمري 16 سنة تقدم لي شاب واهلي يرفضون

GMT 10:23 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

مايا دياب وأختها غرايس يُصبحان عجائز في "حكايتي مع الزمان"