arablifestyle
آخر تحديث GMT 13:04:44
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 13:04:44
لايف ستايل

الرئيسية

5 معتقدات خاطئة حول خسارة الوزن ما هي

لايف ستايل

لايف ستايل5 معتقدات خاطئة حول خسارة الوزن ما هي

معتقدات خاطئة حول خسارة الوزن
القاهرة - لايف ستايل

 خسارة الوزن وتذويب الدهون موضوعٌ واسعٌ ويحتمل الكثير من الدراسات والأبحاث، ولكن المثير في القضية، أن المفاهيم السائدة والمتجذرة في الأذهان حول كيفية إنقاص الوزن، أو حول الحيل المساعدة في حرق الدهون الزائدة، قد تكون خاطئةٌ ومضرةٌ للغاية في معظم الأحيان.

1- ترك إحدى الوجبات يؤدي الى خسارة الوزن
إن إهمال إحدى الوجبات خلال النهار قد يؤدي فعلاً الى خسارة بعض الوزن في الأسبوع الاول، لا سيما إذا كانت الوجبة المهملة  أساسيةٌ وتحتوي على سعراتٍ حراريةٍ عاليةٍ.

لكن مع إنتهاء الأسبوع، يصبح الجسم معتاداً على هذا النظام، فيعمل على تقليص عملية الحرق، وتتوقف خسارة الوزن وتتم إستعادة الوزن الذي فقد بسرعةٍ.

2- وجبات الليل تسبب زيادة الوزن
صحيح أن تناول الطعام في الفترة الصباحية يمكن حرقه بسرعةٍ أكبر، نظراً لحركة الجسم في هذه الفترة من النهار، لكن زيادة الوزن، في الإجمال، لا ترتبط  بالأوقات التي يتم فيها تناول الطعام  بل بعدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يومياً والنشاط الذي يقوم به الجسم لحرقها.

لذا، وللحفاظ على وزنٍ صحي، يجب الإنتباه الى عدم تناول سعرات حرارية تزيد عن العدد المطلوب لكل شخص وفقاً لسنه ونشاطه اليومي سواءً تم تناولها في النهار أو في الليل، مع تشديد أطباء التغذية على ضرورة تقسيم الوجبات خلال النهار إلى 3 رئيسية و2 سناك أو خفيفة.

3- الأعشاب الطبيعية المنحِّفة آمنة على الجسم
إن هذه الأعشاب التي باتت تروج لها وسائل الإعلام بكثرةٍ، خصوصاً في العالم العربي، والتي باتت متوافرةٌ بكثرةٍ في الأسواق، ليست آمنةٌ وقد تحتوي على موادٍ ضارةٍ، لأنها غير مختبرة علمياً.

ويجب التنبه منها وعدم تناولها حتى ولو كانت تسبب خسارة الوزن، لأنها قد تسبب أمراضاً سرطانيةً، دقات قلب متسارعة، إسهال وخسارة الفيتامينات والمياه من الجسم وما إلى ذلك، ويفضل إستشارة الطبيب المختص أو إختصاصي التغذية قبل تناول أي دواءٍ منحِّفٍ من الصيدليات، حتى ولو كان مرخصاً، لأن تناوله يتطلّب إجراء فحوصات للتأكد من ملائمته للجسم.

4- يمكن تناول كميات كبيرة من المنتجات الدايت  
إن المنتجات الخالية من الدسم تحتوي عادةً على سعراتٍ حراريةٍ أقل من المنتج العادي، لكن الخدع التسويقية كثيرة، وقد تقعون في أفخاخها، لأن بعض المنتجات يُضاف إليها الطحين أو النشاء لتصبح أكثر كثافةً والسكر ليصبح طعمها لذيذاً، ما يجعلها غنيةً بالسعرات الحرارية، لذا قد يكون من المفيد قراءة الملصق الموجود عليها لمعرفة عدد السعرات الحرارية قبل شراء أي منتج لايت.

5- الأنظمة النباتية تؤدي الى خسارة الوزن
تشير معظم الدراسات أن النباتيين عموماً يتناولون سعرات حرارية أقل من الأشخاص الذين يتبعون الأنظمة الغذائية العادية، لكنهم، وكغيرهم قد يتعرضون لزيادةٍ في الوزن إذا ما تناولوا المقالي والحلويات بكمياتٍ كبيرةٍ.

مع التنبه الى أن إتباع النظام الغذائي النباتي يجب أن يكون مدروساً وتواكبه بعض المكملات الغذائية، لكي لا يتعرض الجسم لخسارةٍ كبيرةٍ في الفيتامنيات والمعادن التي توفرها اللحوم والمنتجات الحيوانية بوفرةٍ.

لا تتبعي الاَراء ووجهات النظر العشوائية، خاصةً فيما يتعلق بالنحافة وإنقاص الكيلوغرامات الزائدة، لأن التعامل مع الجسم يعني التعامل مع الحياة والبقاء.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 معتقدات خاطئة حول خسارة الوزن ما هي 5 معتقدات خاطئة حول خسارة الوزن ما هي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 معتقدات خاطئة حول خسارة الوزن ما هي 5 معتقدات خاطئة حول خسارة الوزن ما هي



GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس
لايف ستايلالفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس

GMT 12:58 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايلمعلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايل3 قطع عليكِ الاحتفاظ بها للانتقال إلى موسم الربيع

GMT 07:26 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أربع نصائح مدروسة لمنع كشف الخيانة الزوجية من قبل الشريك

GMT 02:19 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سهام حسن تشرح طرق علاج مشكلة قضم الأطفال لأظافرهم