arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

نقاشات عليك إجراؤها قبل الإقدام على الزواج

لايف ستايل

لايف ستايلنقاشات عليك إجراؤها قبل الإقدام على الزواج

نقاشات عليك إجراؤها قبل الإقدام على الزواج
القاهرة - لايف ستايل

على مر الزمان مازال العديد من الأزواج يشعرون بأنهم قد تورطوا في زيجاتهم، مما قد يدفعهم إلى التفكير في الانفصال رغم الاتفاق الذي كانوا عليه قبل الزواج، ولكن يبدو أن هناك شيئًا ما يحدث عندما تنغلق الأبواب، فتختفي الأقنعة وتتساقط، ويبدأ كلا الطرفين في إظهار الجانب المظلم من تعاملاته وشخصيته، فتبدأ حياتهما في الانهيار تدريجيًا.

لذلك إذا كنتِ تسعين إلى زواج دائم وسعيد ولا يفصلك عن زوجك، عليك إجراء بعض النقاشات الأولية قبل الشروع في مراسم الزواج؛ لضمان الشريك المناسب لحياتك المستقبلية، وهذه النقاشات تكون كالتالي:

وضع الحدود بينكما: زوجك المستقبلي هو شريك غرفتك الدائم مدى الحياة، وهذا يعني أنك قد تقدمين تضحيات مستقبلية قد تحد من حريتك الشخصية لكي ينجح زواجك، فتقدمين العديد من التنازلات، ولتجنب ذلك عليك مناقشة واجبات كل واحد منكما ومعرفة إذا كانت لديه بعض الحدود في ما يخص حياتكما الزوجية وأنت كذلك.

الأمور المالية: لا تختص الأمور المالية بقدرة الزوج فقط على توفير احتياجات المنزل، فهناك أمور أخرى كالرحلات والتنزهات عليك مناقشتها في حال كانت تشكل أهمية لك لكي لا تنصدمي مستقبلًا، كما عليك معرفة إن كان زوجك من النوع الذي يفضل عمل المرأة لكي تساعده في شؤون المنزل أم أنه يفضل الاعتماد على نفسه دون قبول المساعدات الخارجية الأخرى.

مناقشة التجارب السابقة: إن كانت لديك تجارب سابقة، فعليك مشاركتها معه وعدم إخفائها كي لا تشكل مفاجأة مستقبلية، وكذلك عليك السؤال عن حياته السابقة وتجاربه، وأسباب عدم توفيقه في حال تواجدها، فقد يشكل الأمر حاجزًا بينكما مستقبلًا إذا تم إخفاؤه، فليس هناك سر يدوم طويلًا.

الإنجاب والأطفال: يفضل البعض الإنجاب، ولكن لا يحب البعض الآخر الأطفال، وهناك من يخطط لإنجاب طفل واحد، وهناك من يريد العديد من الأطفال، جميع تلك المشاكل يجب عليك مناقشتها قبل الزواج والتطرق إليها وتحديد الأولويات، فهي من أساسيات بناء الأسرة، ولا غنى عنها، لذلك عليك معرفة ما يخطط له شريكك.

الأمراض والمشاكل الصحية: إذا كنت تعانين من أحد الأمراض المزمنة أو من بعض المشاكل الصحية، من الواجب على شريكك أن يكون على دراية بالأمر وعدم إخفائه؛ لأنه سوف يكتشفه بعد ذلك، وقد يسبب لك الإحراج الشديد، وقد يظن أنك قمتِ بذلك متعمدة، كما عليك معرفة خلفية شريكك المستقبلي الصحية والتأكد من سلامته البدنية والعقلية.

الجنح القضائية: إذا كان هناك أمر قضائي قد صدر بحقك منذ وقت، فعليك عدم إخفاء الأمر حتى إن كان محرجًا لك، وترك حرية الاختيار له، كذلك عليك معرفة هذا الأمر عنه وعن أفراد عائلته، وإذا عانى أحد أفراد عائلتك من ذلك، فيجب عليك مصارحته بالأمر.

الزواج هو شراكة دائمة بين شخصين، ولكي تستمر مدى الحياة وبسعادة وتناغم، يجب الحرص على فرض الثقة بينهما واعتماد المصارحة وعدم إخفاء الأمور، فالثقة من أساسيات ودواعم الحياة الزوجية السليمة المبنية على الحقائق لتجنب الخلافات المستقبلية، كذلك لا يوجد سر يظل مدى الحياة، فقد ينكشف في أي وقت ولأي سبب.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاشات عليك إجراؤها قبل الإقدام على الزواج نقاشات عليك إجراؤها قبل الإقدام على الزواج



GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:02 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

صبري فواز قيمة مع السنوات

GMT 18:55 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

أكملي أناقتك في فصل الشتاء بالفرو الدافئ

GMT 12:20 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد مافن البيض بالخضروات و الكريب

GMT 12:25 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على أحلام بسبب "آيفون إكس"

GMT 10:55 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الجمال وحده لا يكفي

GMT 11:07 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

مصطفى قمر يكشف عن وظيفته قبل الشهرة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle