arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرفي على الاسباب التي تجعل الرجل يبعد عنك ويمل منك

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفي على الاسباب التي تجعل الرجل يبعد عنك ويمل منك

بعد الرجل عن المرأة
القاهرة - لايف ستايل

مهما كانت الأسباب الخفية وراء انفصالكِ، فالخذلان و الإحساس بالفشل أحاسيس طبيعية في تلك الحال مع أنها بشعة. فتجعلكِ تعيشين في حالة صدمة ويزداد الأمر سوءً في غياب شخص تستطيعين البوح له بما يضايقك دون أن يلقي اللوم عليكِ أو يسمعكِ كلمات جارحة أنتِ في غنى عنها. 
لذا ارتأينا أن نتحدث عن أسباب فشل العلاقات العاطفية في محاولة لمساعدتكِ في مواجهة مثل هذه العقبات و حسن فهمها لتتخطيها بشكل إيجابي.
 
هل أسأت الإختيار؟

يظل هذا السؤال يتردد بإلحاح و شدة في ذهن المرأة التي خرجت لتوها من علاقة عاطفية فاشلة. فتدخل في دوامة من الأسئلة التي تبعدها عن السؤال الحقيقي و المهم. فهي تعيد شريط الأحاسيس و الأحلام التي عاشتها و رسمتها في مخيلتها بمعية الفارس المغوار في مسلسل من المشاعر الرومانسية دون أن تكلف نفسها عناء السؤال: هل بادلني الطرف الآخر نفس الإحساس؟
 
إن كان الجواب لا، فليس هناك أدنى حرج في الاعتراف بخطئكِ و تسرعكِ في تأويل بعض تصرفاته وا لاهتمام الذي أبداه في بعض اللحظات. تأكدي أن كل التجارب لا تخلو من عِبر و دروس ينبغي الاستفادة منها في قادم الأيام. في المرة القادمة ستكونين أقل تسرعاً في علاقاتكِ و أكثر نضجاً و تعقلاً في تأويل تصرفات الطرف الآخر و سلوكياته.
 
في كل مرة، تكسرين الجرة؟

هل أنتِ من اللواتي تعشن دوماً خيبات أمل في علاقاتكِ العاطفية؟ هل تحسين بالانجذاب دوماً نحو نفس النوعية من الرجال و تجدين نفسك وحيدة دون رفيق في نهاية المطاف؟ إذن ينبغي لكِ أن تحاولي الإجابة عن الأسئلة التالية:
لماذا تُعجبين دوماً بهذا النوع من الرجال؟ وما هي الدوافع الحقيقية وراء هذا الإعجاب؟
لماذا تكوني دوماً أنت الضحية التي يتخلى عنها حبيبها، و لا تكونين أنتِ من يبادر بإنهاء العلاقة إن أحسست بفشلها؟
اعلمي جيداً أن الرابط الذي يجمع كل علاقاتكِ العاطفية الفاشلة هو أنتِ نفسكِ! نعم، صدقي كلامي, لذا وجب عليكِ الاعتناء جيداً بنفسك والبحث عن الأسباب التي تجعلكِ تعيشين مثل هذه الإخفاقات. هل هذا يعود إلى قلة ثقتكِ بالنفس؟ أم أنكِ تخافين كثيراً من الارتباط الجدي؟ أم أن ما يدفعكِ إلى الارتباط بالرجل هو مجرد خوفكِ من الوحدة؟
 
هجرني حبيبي دون سابق إنذار!

إذا حدث و هجركِ حبيبكِ فجأة و كان بالأمس القريب يعبر لكِ عن شدة حبه و مدى تعلقه بكِ، فالأمر يحتاج حقاً إلى وقفة جادة مع النفس للكشف عن السبب. لكِ أن تتساءلي: ألم يحدث أي تغيير في علاقتكما؟ ألم يكن في تصرفاته مؤخراً ما يوحي بأن هناك شيءٍ ما ليس على ما يرام؟ هل كنتِ تدسين رأسكِ في التراب مثل النعامة حتى لا تري علامات الإنذار التي يرسلها حبيبكِ؟
 
تأكدي أن المفتاح الذهبي لكل علاقة ناجحة هو التواصل المستمر بين الطرفين. لكن، لا يجب عليكِ أن تجهدي نفسكِ بكثرة الأسئلة ولا تكثري من نقد ذاتكِ بشكل مبالغ فيه، فقط استخلصي العبر من قصتكِ و واصلي مسيرتكِ فالقادم أحلى!
 
تركني و ذهب لفتاة أخرى!

نتفهم وضعيتكِ، ما أسوأ الوقوع في مثل هذه الحالات! فمن الصعب جداً على المرأة أن ترى حبيبها الذي خططت معه لمستقبلها يغادر حياتها، ليدخل حياة فتاة أخرى مباشرة.  إنها مرارة يصعب جداً على المرأة تجرُعها.
 
لتتجاوزي هذه المرحلة القاسية، ينبغي أن تجدي الإجابات الصريحة على الأسئلة التالية: هل للفتاةِ الأخرى دخل في انهيار علاقتكما؟ ما هو الشيء الذي يجعلكِ تشعرين بالحزن: هل لأنه ترككِ أم لأنه بدأ علاقة أخرى؟ هل لم تلاحظي أي بوادر تدلُ على تصدعِ علاقتكما؟
 
قد يكون الأمر في هذه الحالة في الغالب، حالة حزن بسبب أن إمرأة أخرى أخذت مكانكِ في حياته و ليس لأنه ترككِ. فلكِ أن تتذكري في هذه الحالة مختلف السلبيات التي كانت في شخصيته و التي كنتِ تتغاضين عنها حتى تستمر العلاقة. لا تركزي كل سخطكِ و نقدكِ على المرأة الأخرى، فهي فقط قشة عرت شخصية حبيبكِ الحقيقة و سمحت لكِ بالاستيقاظ من سباتكِ!
 
خوفك من الارتباط الجدي جعله يترككِ

كان كل شيء على ما يرام، لكن بمجرد أن طلب منكِ أن يتقدم لكِ رسمياً للخطبة أصبحت تصرفاتكِ حادة و لم تعودي نفس الشخص. فتجاوز الزلة الأولى و تغافل عن الثانية، لكنه غادر حياتكِ بعد استمراركِ في تصرفاتكٍ.
 
يتوجب عليكِ في هذه الحالة أن تسألي نفسكِ عن الدوافع التي جعلتكِ تتخوفين من الارتباط به: هل هي متعلقة به كشخص؟ أم أنها متعلقة بنظرتكِ للارتباط بوجه عام؟ ينبغي تحديد الأسباب بشكل واضح.
 
قد يكون الدافع هو الخوف من الفشل بمجرد أنك اقتربت من تسجيل الهدف. إذا هذه هي المشكلة، من الممكن أنها بسبب إخفاقات سبقك لكِ و عشتيها في الماضي. قد يكون الدافع هو أن قلبكِ لم يطعكِ في اجتياز الخطوة الأخرى، أو أنكِ لا تحبين هذا الشخص ببساطة. المهم هو أن تحددي السبب: فإذا عرف السبب، بطل العجب.
 
أنهيتِ العلاقة لأنكِ استسلمتِ!

لقد خضت العلاقة بكل ما أوتيت من قوة و خسرتِ خلالها كل طاقتكِ و حيويتكِ و لم يتبق لكِ في الأخير سوى مغادرة الميدان و إعلان الاستسلام. فالشريك كانت مغامراتهٌ العاطفية كثيرة و لا ترسو على بر أو شخصيته كانت مهتزة، أو كان متزوجاً، المهم أنه لم يعد لكِ صبر في إكمال المشوار.
 
في مثل هذه الحالة، ينبغي أن تسألي نفسكِ لماذا صبرتِ كل هذه المدة قبل أن تعلني فشل العلاقة؟ لما أصررتِ في البداية رغم علمكِ بكل هذه التفاصيل؟ قد يكون الأمر مجرد إثبات لنفسكِ قدرتكِ على رفع التحديات مهما كان حجمها، أو قد تكوني قد أعطيتِ لمقدرتكِ صورة أكبر من حجمها فاصطدمتِ بالواقع. 
 
اعلمي أنه لا يمكن لأي امرأة أن تجبر رجلاً على أن يغير شخصيته ليوافق الصورة التي في مخيلتها! اجمعي شتاتكِ و لملمي شملكِ و استجمعي قواكِ.
 
لا تنسي أن تضعي نصب عينيكِ دائماً أنكِ لا تبحثين في أصل الأسباب بدافع معاقبة نفسكِ أو الرجل الذي خذلكٍ، فطريق الإنتقام، طريق مظلم إياكِ عبوره. أنت تفعلين ذلك للارتقاء بنفسكِ و تفادي سقوطكِ في ذات الأخطاء. فالمستقبل واعد و هو يعدكِ بالكثير فقط اصبري!

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على الاسباب التي تجعل الرجل يبعد عنك ويمل منك تعرفي على الاسباب التي تجعل الرجل يبعد عنك ويمل منك



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle