arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اطعمة مفيدة للعناية ببشرة الحامل خلال رمضان

لايف ستايل

لايف ستايلاطعمة مفيدة للعناية ببشرة الحامل خلال رمضان

بشرة الحامل خلال رمضان
القاهرة - لايف ستايل

من منا لا ينتظر قدوم شهر رمضان من العام إلى العام التالي، حيث يعد شهر رمضان هو شهر الروحانيات والعبادات للحصول على المزيد من الأجر والثواب عن بقية أشهر العام.
كل منا يستعد بطريقته الخاصة لإستقبال الشهر الكريم، و في هذا المقال سوف نتعرف على أهم الأطعمة التى تفيد بشرة المرأة الحامل خلال الشهر الفضيل. المرأة الحامل تختلف عن غيرها نظراً لأنها تحمل في أحشائها جنين يسحب منها كافة العناصر الغذائية اللازمة له مما يؤثر سلبياً على شعرها وبشرتها. كما أن الشعر والبشرة أيضًا يتأثران بالجفاف في شهر رمضان لذلك يجب ان تحرص على تناول الأطعمة التي تمد جسمها بكافة الفيتامينات التي يحتاجها. يجب ألا تؤثر سلباً أيضًا على صحة الجنين.
1- تناول التمر

يعد التمر من أكثر الأطعمة التى تعطي الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات خاصة للمرأة الحامل. تعمل على تسهيل الولادة الطبيعية لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي تساعد الجسم على تحمل هذا المجهود الشاق. يحتوي التمر على فيتامينات مختلفة منها فيتامين ب5 الذي يساعد في عمليّة تجديد الخلايا التالفة. بالإضافة إلى أنه يعمل على إنتاج مادة الكولاجين التي تحد من ظهور الخطوط الرفيعة بجوار منطقة العينين ومحيط الفم. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحد من ظهور التجاعيد التي ترافق مرحلة الشيخوخة ليعيد للبشرة إشراقها وصحتها. يجب أن تتجنب المرأة الحامل  تناول الكثير من التم خلال شهر رمضان حتى لا تصاب بمرض سكري الحمل.
 
2- تناول السبانخ والخضروات الورقية

تعد الخضروات الورقية الداكنة من أكثر الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الحديد والتى يجب الإكثار من تناولها خلال فترة الحمل لتعذية الطفل والأم وخاصة السبانخ. تحتوى على 3.2 مليجرام من الحديد والكثير من الفيتامينات و الأملاح الجيدة للحمل ولصحة الحامل والبشرة والشعر. تحتوي على البيتا كاروتين و حمض الفوليك الذي يوفر للحامل بشرة نظيفة عن طريق تقليل ظهور حب الشباب و المناطق الغامقة في البشرة. تحتوي أيضًا على الكثير من المعادن و الفيتامينات التي تعد علاج فعال و فوري لحكة الجلد.
3- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C، A و E، التي تعتبر ضرورية للبشرة خاصة لبشرة الحامل التي تتكلف الكثير من العناية والإهتمام بالتزامن مع شهر رمضان المبارك. تستخدم هذه الفاكهة في تصنيع العديد مستحضرات التجميل المختلفة، مثل المرطبات والمنظفات. إحرصي على شرب كوب من عصير الأفوكادو يوميًا سواء خلال وجبة الإفطار أو السحور مما يعمل على تغذية وحماية البشرة من الداخل و الخارج. يمكن مزج ثمرة افوكادو مع كوب من الحليب في الخلاط مع إضافة العسل وشربه قبل السحور مما يعطي الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للأم والجنين.
4- تناول الجزر

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذى له الكثير من الفوائد للجلد والبشرة وللصحة العامة أيضاً. يعمل على الحفاظ على نظارة البشرة ويساعد الجلد في تجديد خلاياه ويزيل آثار التعب والإرهاق من البشرة من خلال تناوله كعصير أو وضعه على البشرة مباشرة  لمدة عشرين دقيقة ثم غسله يوميًا.  يزيل الشحوب منها ويجعلها أكثر إشراقا كما يمنع  الإصابة بالتصبغات الجلدية مثل آثار التعرض للشمس والبقع والشوائب التي قد تعلق بها. يزيل التجاعيد التي تتكون على الجبين وحول العينين والفم. يجب الحرص على تناول الجزر يومياً سواء في السلطة خلال وجبة الإفطار أو في السحور.
5- تناول البروتينات

يجب أن تحرص المرأة الحامل خلال شهر رمضان على تناول البروتينات خاصة البيض و الزبادي حيث يعد البيض من أهم البروتينات التي تعمل على إصلاح أنسجة البشرة و إعادة تجديدها مرة أخرى. يحتوي أيضًا على العديد من المركبات التى تمنع تكون البقع الداكنة على البشرة بالإضافة إلى النحاس الذي يعزز مرونة الجلد. يحتوي الزبادى على البروتين الذي يقوي الجلد ويقاوم التجاعيد والخطوط الدقيقة. هو من اكثر الأطعمة التي يُعتمد عليها خاصة خلال وجبة السحور، لذلك يجب الحرص على تناولها.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطعمة مفيدة للعناية ببشرة الحامل خلال رمضان اطعمة مفيدة للعناية ببشرة الحامل خلال رمضان



GMT 21:26 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

مع بدء موسم التمر في السعودية اكتشف فوائده

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج

GMT 16:18 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

بيزلَين بخلاصة العسل الصافي للمرأة الطبيعية

GMT 05:40 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكابوريا لتقليل نسبة إرتفاع سكر الدم

GMT 08:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الموسيقار عمر خيرت يظهر في "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس

GMT 09:59 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

GMT 01:34 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

طفلي يقارن بين مستوى أسرتنا وأسرة صديقه ماذا أفعل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle