arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد لم تتوقعيها لتقديم الأرز الأسمر لطفلكِ

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد لم تتوقعيها لتقديم الأرز الأسمر لطفلكِ

الأرز الأسمر
القاهرة - لايف ستايل

يسود الظنّ بأنّ الأرز الأسمر كمختلف الحبوب والبذور الكاملة هو مخصّص فقط للراشدين الذين يسعون إلى التخلّص من الوزن الزائد والخضوع لحمية غذائية، إلاّ أنّ هذا التفكير الشائع ليس صحيحاً! للأرز الأسمر فوائد غذائية كبيرة تستطيع عائلتكِ، وطفلكِ تحديداً أن يستفيدا منها ضمن النظام الغذائي اليومي.

إكتشفي في هذا السياق بعض الفوائد التي لم تتوقّعيها للأرز الأسمر، وبالتحديد عند إعطائه لطفلكِ:

يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مستقبلياً: يحتوي الأرز الأسمر على نسبة لا يستهان بها من السيلينيوم، وهي مادّة مهمّة جداً لطفلكِ، تساعده مستقبلاً في التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، التهاب المفاصل، وحتى بعض أنواع السرطان.

يساعده على التركيز في دراسته وينمي جهازه العصبي: كلّ الفضل يعود لمادّة المنغنيز التي تحمل فوائد كبيرة على الجهاز العصبي والقدرة على التركيز خصوصاً لدى الأطفال. فهل تعلمين أن كوباً واحداً من الأرز البني يغطّي حوالى 80% من حاجة طفلكِ اليومية لهذه المادّة؟

يحميه من إلتهابات الجيوب: تركيبة الأرز الأسمر الغنية بالمواد المضادّة للأكسدة تجعل منه مصدراً غذائياً ممتازاً لإبعاد خطر الإلتهابات قدر الإمكان، وذلك في مختلف المواضع في الجسم، حتى أنّ بعض الأبحاث التي أجرتها الدراسة الدولية لأمراض الربو والحساسية في الطفولة (ISAAC) أثبتت أثره الإيجابي لدى الأطفال الذين يعانون من الربو.

الطعام المثالي منذ الأشهر الأولى: بفضل تركيبته الغنية بالألياف، الفيتامينات والمعادن، يعتبر الأرز الأسمر من الأطعمة المثالية للأطفال الرضع، خصوصاً في المراحل الأوّلية من تناول الأطعمة الصلبة.

يزوّده بالمزيد من الطاقة: السيلينيوم الموجود بكمية وافرة في تركيبة الأرز الأسمر يساعد طفلكِ أيضاً على الإستفادة إلى الحدّ الأقصى من الكربوهيدرات والبروتينات التي يستهلكها، وتحويلها إلى طاقة بعيداً من الشعور بالخمول والنعاس. هذه الطاقة تدوم لوقت أفضل بفضل تركيبة الكربوهيدرات البطيئة الإمتصاص في الجسم، ما يساعد على استقرار مستوى السكر في الدم.

يقيه من الإصابة بمتلازمة الأيض: هذه المتلازمة هي عبارة عن سلسلة من الإضطرابات التي تتمثّل بزيادة في الوزن خصوصاً في منطقة البطن، السكري، ارتفاع ضغط الدم إضافة إلى أمراض القلب والشرايين. وبحسب أحد الأبحاث ضمن برنامج دراسات فرامنغهام، فقد تمّ إثبات العلاقة ما بين تناول الأرز الأسمر والتخفيف من احتمال الإصابة بهذه المتلازمة على المدى البعيد.

يحميه من سمنة الأطفال: تركيبة الأرز الأسمر الغنية بالألياف، إلى جانب تأثيره الإيجابي على مستوى السكر في الدم سيشعر طفلكِ بالشبع لوقت أطول، ويخفّف من احتمال تعرّضه لسمنة الأطفال، طبعاً في حال تمّ إرفاقه بنظام غذائي صحي متوازن.

يخفف من إحتمال الإصابة بالسكري: أثبتت الأبحاث في كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد أنّ تناول الأرز الأسمر يساعد على التخفيف من احتمال الإصابة بمرض السكري على المدى البعيد، فلا تحرمي طفلكِ من هذه الفائدة الأساسية لصحته في المستقبل.

إستناداً إلى كل هذه المعلومات تنصحكِ "عائلتي" باللجوء إلى الأرز الأسمر، والذي سيزوّد طفلكِ بكلّ هذه الفوائد، فهو سيعشق الأطباق التي تحضرينها له بفضل ما يضيفه هذا الأرز من طعم لذيذ إلى وصفاتكِ اليومية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد لم تتوقعيها لتقديم الأرز الأسمر لطفلكِ فوائد لم تتوقعيها لتقديم الأرز الأسمر لطفلكِ



GMT 01:12 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرفي على خلطة بياض الثلج لـ تفتيح البشرة

GMT 06:15 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ما فوائد الأرز والقمح لطفلي الرضيع

GMT 09:31 2016 الأربعاء ,07 أيلول / سبتمبر

ماذا تطعمين مولودك في الشهر الخامس؟

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle