arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:01:43
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:01:43
لايف ستايل

الرئيسية

عانت من العنصرية في لندن فهربت إلى سورية

عروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في "داعش" في أميركا

لايف ستايل

لايف ستايلعروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في "داعش" في أميركا

العروس الجهادية البريطانية تانيا جورجيلاس
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت العروس الجهادية البريطانية التي ولدت في بريطانيا، والتي تزوجت أكبر عضو في "داعش" في أميركا، تانيا جورجيلاس، البالغة من العمر 33 عامًا  أن العنصرية التي عانت منها في المملكة المتحدة أدت إلى انضمامها إلى الجماعة الإرهابية، قائلة إن التعصب الذي عاشته في هارو، لندن، غذى كراهيتها للغرب وبدأت تطرفها كشباب ثائر، مضيفة: "لقد واجهت الكثير من العنصرية, كنت أبحث عن وسيلة للانتقام، وكنت أرغب في استعادة الشرف مرة أخرى."عروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في داعش في أميركا

وأضافت جورجيلاس، أنه قادها إلى هذا الطريق زوجها السابق جون جورجيلاس، وهو مولود أميركي أعتنق دين الإسلام، ولديه أربعة أطفال، وأنتهي به المطاف إلى سورية، موضحة كيف حلمت بإنجاب سبعة أطفال ليصبحون مقاتلين ويهزمون كل القارات على وجه الأرض لصالح "داعش"، قبل أن تهرب لتصبح أمًا من سكان الضواحي في دالاس، وذكرت: "لقد رغبت بهؤلاء الأطفال لسبب واحد فقط، حتى يتمكنوا من خدمة الله كمسلمين، ومجاهدين".عروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في داعش في أميركا

وولدت تانيا في هارو كواحدة من ضمن خمسة أطفال من الزوجين البريطانيين البنغلادشيين نورال، الذي كان يعمل مسؤول بريد أول، وجاهانارا تشودري، كان اسمها عند مولدها جويا، لكنها كانت تعرف باسم تانيا بالنسبة لعائلتها وأصدقائها، وقالت إن الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم 11 سبتمبر من عام 2001 كانت نقطة تحول لتطرفها.

في حين أجتهد أشقائها في المدرسة والتحقوا بالجامعة، يقال أنها دخنت القنب ولم تهتم بتعليمها حتى بدأت الدراسة في كلية جديدة في شرق لندن، وتعتقد عائلتها أنها كانت تحت تأثير مجموعة من الطلاب الجزائريين المحافظين جدًا، وبعد ذلك بدأت ترتدي الحجاب الكامل الذي يغطي الجسم بأكمله وتتبنى وجهات نظر الفصل بين الجنسين.عروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في داعش في أميركا

وتابعت تانيا تطرفها حتى سقوط البرجين في عام 2011، عندما كانت في السابعة عشرة من العمر، موضحة: "رأيت الأبراج التي تحطمت وذهبت إلى المدرسة في اليوم التالي، قلت لصديقتي:" أليس ما حدث مروعًا؟ " فنظرت إلي وقالت: "هل حقًا كان مروعًا؟ قالت "في تلك المرحلة أصبحت حقًا جهادية متشددة".

وبعد بضعة أعوام، كانت تقف في احتجاج ضد الحرب على العراق عندما قالت أنه كان هناك رجال مسلمين يوزعون ورقًا عليه عنوان موقع التوفيق بين المسلمين، ومن خلال الموقع التقت جون جورجيلاس، الابن الوحيد للطبيب العسكري الأميركي السابق العقيد تيموثي جورجيلاس وزوجته مارثا.عروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في داعش في أميركا
 
وترعرع جون في مدينة بلانو بولاية تكساس، وقد تمرد وهو مراهق، وأصبح مدمنًا للمواد المخدرة، وانقطع عن المدرسة، واعتنق الإسلام بعد فترة وجيزة من أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ووقع الزوجان في الحب بعد مناقشات الجهاد وأحلام الخلافة, وكان الزوجان متفقان تمامًا.

وبعد أن بدأ الزوجان يتحدثان في مارس 2003فرا بعدها بشهر من الولايات المتحدة إلى لندن، وبعد ثلاثة أيام من الاجتماع شخصيًا تزوجوا في حفل إسلامي وحلقا معًا إلى مدينة كوليج ستيشن في ولاية تكساس، ومنها سافرا إلى دمشق في سورية، حيث أصبحت معتقداتهم أكثر تحفظًا، ثم عادا لفترة وجيزة إلى المملكة المتحدة في عام 2004 للزواج بشكل قانوني.

وكانت تانيا حاملًا عندما أقام الزوجان حفلًا مدنيًا في أكتوبر في قاعة القوطية في روشديل، إنجلترا، ثم عادا إلى تكساس حيث سجن جورج في عام 2006 لتقديم المساعدة في تكنولوجيا المعلومات إلى المواقع الجهادية، وانتظرت تانيا للحصول على الإفراج المشروط في عام 2011، وذهب الزوج على الفور إلى لندن ثم إلى القاهرة.

وكان لديهما ثلاثة أطفال وطفل آخر في الطريق عندما، في عام 2013، بدئوا مناقشة الانضمام إلى "داعش" في سورية، وتقول: "أراد جون أن يذهب إلى سورية، وقلت أنني لم أكن مستعدة، كيف أذهب وأنا لدي أطفال صغار"، ولكنهم ذهبوا، على الرغم من أن تانيا كانت حاملًا في شهرها الخامس، مع أطفالهم الصغار.

وفي أغسطس / آب 2013، سافرت العائلة إلى سورية بالحافلة، وأقامت منزلًا في فيلا مهجورة لجنرال سوري في بلدة عزاز، ولم يكن هناك نوافذ، ولا مياه جارية، ولا يوجد سوى كمية ضئيلة من الطعام، وفي غضون أيام، مرضت تانيا والأطفال وعانوا من القيء والالتهابات.

وبعد أسابيع، في أيلول / سبتمبر، أقنعت تانيا جون بعودتها إلى تركيا، ووجدت طريقها من خلال حقل ألغام مع أصغر طفل لها في عربات التي تجرها الدواب، أعطاها جون عدة مئات من الدولارات، وذهب، وبمساعدة والدي جون، عادت إلى تكساس مع الأطفال، وسعت وحصلت على طلاق منه، وهو لا يزال في سورية حتى يومنا هذا، حيث أصبح أعلى رتبة أميركية في "داعش".

وفي الوقت نفسه تعيش تانيا مع والديه الأثرياء في ولاية تكساس، حيث عادت بسرعة إلى عالم التعارف عن طريق الإنترنت، وتوضح "عدت إلى المواعدة على موقع Match، كتبت مقالًا:" لدي أربعة أطفال، زوجي تركني ليصبح أسامة بن لادن المقبل، وحصلت على 1300 رد ".

وقد التقت بحبيبها الجديد كريغ، وهو عامل بتكنولوجيا المعلومات، في غضون 24 ساعة على الموقع، وعن زوجها السابق، الذي يبدو أنه متجه للموت من أجل رؤيته لخلافة مسلمة بينما تبحث "داعش" عن موقفها النهائي في ظل تضاؤل أراضيها، تقول تانيا: "أعتقد أن ما كان يفعله هو من أجل الصالح الأكبر, ولكن أحبه ولم أعد التصرف حيال ذلك، أنا لا أعرف كيف أجعل هذا الشعور يتوقف ".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في داعش في أميركا عروس جهادية توضح زواجها من أكبر عضو في داعش في أميركا



GMT 02:58 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشاطئ من وحي فاطمة المؤمن
لايف ستايلإطلالات صيفية للشاطئ من وحي فاطمة المؤمن
لايف ستايلحقيقة فرض رسوم تأشيرة على السائحين القادمين لمصر

GMT 16:44 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للنحيلات من وحي هنا الزاهد
لايف ستايلإطلالات صيفية للنحيلات من وحي هنا الزاهد

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 12:55 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 16:33 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

إنجي علي تصدم جمهورها بصورها في ملابس البحر

GMT 10:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

صورة تامر حسني لدى "جون سينا" تشعل مواقع التواصل

GMT 11:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ميريام فارس تُفكر في التمثيل بعد نجاح "اتهام"

GMT 20:25 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير مندي الدجاج بالفرن

GMT 09:41 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

شاب يحول نفسه لنسخة من الفنان السوري تيم حسن

GMT 02:17 2017 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

الفنانة رانيا فريد شوقي الزوجة الثانية لرياض الخولي

GMT 14:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين عبد العزيز تثير التساؤلات بشأن انتظار طفلها الثالث

GMT 18:45 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

محمود حجازي وهاجر أحمد من مسلسل الأخ الكبير

GMT 12:48 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

"فروزن 2" ثالث أعلى الأفلام دخلا في 2019

GMT 09:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة منة فضالي في الجيم بـ الليجن
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle