arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

على خلفية مزاعم فساد بقيمة ملياري دولار

جلنار كريموفا في انتظار المحاكمة بعد احتجاز السلطات الأوزبكية لها

لايف ستايل

لايف ستايلجلنار كريموفا في انتظار المحاكمة بعد احتجاز السلطات الأوزبكية لها

الأميرة جلنار كريموفا
إسلام آباد ـ كاظم خان

تحتجز السلطات الأوزبكية الأميرة جلنار كريموفا التي جمعت ثروة طائلة تحت حكم والدها الاستبدادي إسلام كريموف ، والتي كانت تجذب انتباه الملوك البريطانيين، في انتظار المحاكمة على خلفية مزاعم فساد بقيمة ملياري دولار في وطنها الفقير.جلنار كريموفا في انتظار المحاكمة بعد احتجاز السلطات الأوزبكية لها

واختفت المليارديرة جلنار "45 عامًا" عن الأنظار في عام 2014 في ظل وجود والدها الإسلامي المستبد الذى توفي العام الماضي ، ومنذ ذلك الحين ، كان مكان وجودها مجهولًا بالنسبة لإبنها المنفى في لندن ، حتى طلب من الدكتاتور الجديد في أوزبكستان شوكت ميرضيايف إثبات أنها لا تزال على قيد الحياة.

وكشف المدعون العامون إنهم يسعون إلى تجميد أصول جلنار المزعومة في بريطانيا وإيرلندا وسويسرا والسويد وفرنسا ولاتفيا ومالطا وألمانيا وإسبانيا وروسيا وهونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة.

وشملت هذه العقارات في لندن ما قيمته 22.9 مليون جنيه إسترليني ونحو 4.2 مليون جنيه إسترليني في حسابات البنوك البريطانية ، ومن بين هذه الممتلكات عقارات في سويسرا ، بالإضافة إلى فيلات في شاتو دي غروساي وسانت تروبيه في فرنسا، وطائرة خاصة في مالطا.

وتتهم الأميرة الأوزبكية التي كانت قد تنجح في خلف والدها كزعيم لبلدها الذي مزقته الفساد، بجرائم تشمل الاحتيال وغسيل الأموال وإخفاء العملة الأجنبية وهي الأن "تقف وراء القضبان" ، كما كشفوا للمرة الأولى عن إدانتها في عام 2015، التي حكمت عليها بالإقامة الجبرية ، ولكنها محتجزة الآن في انتظار محاكمة جديدة.

وتعتبر السيدة الأغنى والأقوى في دول الاتحاد السوفييتي السابق كافة ، فضلًا عن أنها دبلوماسي، ومغنية ومصممة الأزياء على أنها "المرأة التي تحظى بأكثر كره من شعبها في البلاد".

ووصف السفير البريطاني السابق كريغ موراي مرة واحدة "الأميرة" بانها قوية وجميلة، ولكن شريرة أيضًا ، مضيفًا "أكثر ثراء من باريس هيلتون، ولا يمكن إنكار أنها أكثر ذكاء ويمكن القول إنها أكثر إثارة وقد ألتقيتهما على حدٍ سواء".جلنار كريموفا في انتظار المحاكمة بعد احتجاز السلطات الأوزبكية لها

وتابع موراي "هي حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، وصاحبة عشرات الشركات، وتجيد أربع لغات، ومصممة مجوهرات وشاعرة وفنانة" ، واتهمت اليوم بالاحتيال للاستيلاء على أصول بقيمة 455 مليون جنيه إسترليني، وتلقت 664 مليون جنيه إسترليني كرشاوى مدفوعة في حسابات في الخارج.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لسرقتها المزعومة من شعب أوزبكستان أكثر من ملياري دولار ، واتهم إبنها البالغ من العمر 24 عام ، إسلام كريموف الإبن العام الماضي السلطات الأوزبكية بالسعي إلى قتل جلنار، مدعيًا إنها كانت ضحية الانتقام من والدها.

وأضاف "أنهم يريدون القضاء عليها، على الأرجح من خلال قتلها بالسم ، إنهم لا يرغبون في إطلاق صراحها، لأنه بعد ذلك سيتم الكشف عن كل شيء ، لا أستطيع أن أقول إنها على قيد الحياة في حين أنني لا أتكلم معها"، وقد منعها ميرضيايف من حضور جنازة والدها.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلنار كريموفا في انتظار المحاكمة بعد احتجاز السلطات الأوزبكية لها جلنار كريموفا في انتظار المحاكمة بعد احتجاز السلطات الأوزبكية لها



GMT 08:06 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماري كوري أول امرأة تفوز بجائزة نوبل للسلام

GMT 17:42 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون على كرسي متحرك

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle