arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

عندما كانت تحتفل بعيد ميلادها الـ100

إيرين أوشيه تُخطط لتحطيم الرقم القياسي في القفز بالمظلات

لايف ستايل

لايف ستايلإيرين أوشيه تُخطط لتحطيم الرقم القياسي في القفز بالمظلات

إيرين أوشيه
سيدني ـ أسعد كرم

أصبحت "إيرين أوشيه" أكبر شخص يقوم بالقفز بالمظلات في جنوب أستراليا، في عام 2016، عندما كانت تحتفل بعيد ميلادها الـ100، مع قفزة تاريخية، والآن تخطط العجوز إيرين أوشيه، التي تسكن في مدينة أديلايد الأسترالية، لتصبح أكبر شخص في العالم سنًا، يقفز من طائرة، وقالت السيدة أوشيه، التي ستتم عامها 102، الأربعاء، لموقع "news.com.au" إنها تخطط لكسر الرقم القياسي العالمي، في يوليو/تموز، لتكون اكبر شخص يقوم بالقفز بالمظلات، ويبلغ سنه 101 و 39 يومًا.

ويذكر أن فيرنون هايز الذى يتخذ من المملكة المتحدة مقرًا له، هو أكبر من سجل رقمًا قياسيًا للقفز بالمظلات، حيث  قفز على بعد 15 ألف قدم من طائرة في وقت سابق، من هذا الشهر وعمره 101 و 38 يومًا، وقالت أوشيه: "لقد رأيت طبيبي هذا الشهر، وشجعني على مواصلة طموحي وتحقيق الرقم القياسي في القفز بالمظلات، حيث أنه لا يوجد شيء يمنعني من فعل ذلك".

وكانت السيدة التي لديها ابنتين، وجدة لخمس أحفاد، وتمتلك عائلتها 11 حفيدًا، أبهرت عائلتها بعدما استطاعت أن تقفز من الطائرة عام 2016، في حين كان يعم القلق على أحفادها، وبينما اندهش كبار السن مما فعلته تلك السيدة العجوز، كانت إيرين مشغولة بالقفز من السماء، وتقول "إيرين": أنا استمتعت حقًا بتلك التجربة، وأتحمس لتجربتها مرة أخري، ولا أنكر أنها جديدة وممتعة في نفس الوقت بالنسبة لي، ولم أكن خائفة على الإطلاق حيث انني قفزت من ارتفاع 14.000 قدم، وكان ذلك لا يصدق". 

جلست "إيرين" أثناء استضافتها في برنامج تليفزيوني بجوار الرجل العجوز البالغ من العمر مئة عام "ألف"، والذي لا يمكنه قراءة الأسئلة الاستفزازية التي طرحها الجمهور، ولكن إيرين قرأت بشكل صحيح بفضل نظاراتها الكبيرة، مضيفة أنها سعيدة للغاية لامتلاكها الأسرة الأكثر دعما في أستراليا.

أضافت : "إنه شيء كنت أريد دائمًا أن افعله، وأعتقد أن هذه كانت فرصة جيدة للقيام بذلك"، وتمكنت إيرين من قيادة السيارات السريعة، في عام 1992، وهو الأمر المثير للانتباه، والأغرب أنها لم تستطع تحمل القيادة في عمر صغير وتمكنت منها في هذا العمر، وسافرت إيرين في جميع أنحاء العالم، وشملت جولتها روسيا، المانيا، فرنسا، وفنلندا، حيث التقت بـ"تادا شي" زوجة يابانية، عندما زارت اليابان ثلاث مرات، وما زالت على تواصل دائم معها وترسل لها هدية كل عيد ميلاد.

وظهرت المأساة بالنسبة لإيرين عندما توفيت ابنتها في عام 2008، بسبب مرض خطير يسمي "نيورون المحرك"، لذلك تبرعت بـ7000 دولار، من أجل مساعدة المرضي، حتي لا يموت أحد مثل ابنتها، وقال المدرب جد سميث:  "أعتقد أن قفز السيدة ذات 100 عامًا، من الطائرة بهذه الثقة هو أمر رائع، لذلك أعتقد أنه ينبغي أن يكون مناسبة خاصة حقًا"، وتقول إيرين، إن السعادة هي ما تجعل الإنسان يعيش طويلا، وليس علم الوراثة، وتجنب الأشياء التي تضر الصحة، يمد في الصحة لفترة أطول.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيرين أوشيه تُخطط لتحطيم الرقم القياسي في القفز بالمظلات إيرين أوشيه تُخطط لتحطيم الرقم القياسي في القفز بالمظلات



GMT 08:06 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماري كوري أول امرأة تفوز بجائزة نوبل للسلام

GMT 17:42 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون على كرسي متحرك

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle