arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تحكي من خلاله تجربتها المريرة في السجن

نادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مميز

لايف ستايل

لايف ستايلنادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مميز

نادية تولونو
موسكو -حسن عمارة

تقترب نادية تولونو من أربع سنوات على إطلاق سراحها من أحد السجون الروسية بالقرب من سيبيريا، وخلال فترة حبسها لمدة عامين، تعرضت للضرب المنظم، ونقلت للعمل لنحو 17 ساعة، وفي بعض الأحيان كانت تحصل فقط على 4 ساعات من النوم يوميًا، ونُقلت إلى المستشفى بعد إضرابها عن الطعام.

وتقول تولونو" حين كنت في السجن، رأيت نفسي محققة وعاملة في مجال حقوق الإنسان، حيث كنت أجمع المعلومات، حين أفُرج عني أصبح واجبي قول ما جرى للجميع "، وتولونو هي واحدة من خمسة أعضاء  في فرقة "Pussy Riot"، وهي مجموعة فنية احتجاجية روسية مرتبطة بالنسوية، وأدينت في أعمال شغب عام 2012، بعد تنظيمها عرضًا أمام أكبر كاتدرائية في موسكو، وكانت في 22 من عمرها ولديها ابنة تبلغ من العمر 4 سنوات.

وتبلغ تولونو الآن من العمر 28 عامًا، ولم تتخل عن الاستمرار في الاحتجاج ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكان أخرها تقديمها لإنتاج مسرحية تمثل هذه المعتقدات، ويسمى هذا العرض " Inside Pussy Riot"، وهو عمل عالمي عن الاحتجاج، وسيتلقى المشاركون مجموعة من الأقنعة، وسيحتجون على بوتين ودونالد ترامب، ومارين لو بان، وروبرت مردوخ، ومن ثم سيعرض تجربة سجن تولونو في سيبيريا.

وتؤكد تولونو أن قصة المسرحية تستند إلى قصة "Pussy Riot"، ولكنها لا تركز تحديدًا عليها، فما تحاول تولونو فعله هو تشجيع زميلاتها في جميع أنحاء العالم على الظهور والحديث، ومن بين الرسائل التي تريد تولونو إيصالها في عام 2017، هو أن تجربتها هي الأكثر أهمية مقارنة بأي وقت مضى، مؤكدة أن العالم الغربي يصارع من أجل الاحتجاج، ولكن يبدو أن الشباب الصغير فقد روح القتال التي تحلت بها الأجيال السابقة.

وتتابع" من المؤكد أن هذا محفوف بالمخاطر، ولكن إذا لم تظهر حكومتك لن تكون مسؤولة عما تفعله، والواجب الأول للمواطن هو دفع حكومته، ويبدو أن جيل الألفية في الغرب يختلف عن أجداده وأولياء أموره، والذين حققوا كل شيء من الحقوق والحريات، ويتمتع بها الصغار فقط".

وتضيف" ولكن سياسيين مثل دونالد ترامب وفلاديمير بوتين يذكرانا بأننا بحاجة للكفاح من أجل معتقداتنا"، وتشجع تولونو حملة " MeToo" وهو الهاشتاغ الذي انتشر عالميًا؛ لنشر فضائح التحرش الجنسي، مؤكدة أنه أظهر التموج داخل المجتمع، ونشر الفضائح رسالة يجب تشجيعها.

وأكد أولفر لانسلي، الممثل البريطاني، والذي كتب لهيئة الإذاعة البريطانية في عام 2010، محذرًا من المسرحية السياسية لتولونو، ولكنه قال إنها أظهرت القوة في المزج بين الفن والاحتجاج، موضحًا أن العمل معها جعله يشكك في مسؤوليته كفنان.

وأدرك بذلك أن المسرحيات السياسية لا تحتاج إلى إخبار الناس عن كيفية التفكير، ولكن يمكن أن ترفع الوعي وتشجع الجمهور على طرح الأسئلة، ووصف لانسلي هذا العرض قائلًا إنه يجمع بين عناصر العبثية وفهم السياق السياسي الخطير، ففي مشھد واحد، على سبیل المثال، یظھر الجمھور أمام قاض یرتدي ملابس مهرج، جاء ذلك من ذاكرة تولونو للقاضي الذي أدان "Pussy Riot" في عام 2012، وحذرها من الضحك في المحكمة، وعلى الرغم من أنها تعيش في خوف، تولونو لا تخطط لمغادرة روسيا، فهذا هو البلد الوحيد الذي تعرفه.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مميز نادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مميز



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle