arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:50:32
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:50:32
لايف ستايل

الرئيسية

بالإضافة إلى تفضيل أصحاب البشرة البيضاء والعلاقات الجنسية الطبيعية

اختبار يؤكد أن "غوغل" و"فيسبوك" و"آبل" متحيّزة ضد المرأة

لايف ستايل

لايف ستايلاختبار يؤكد أن "غوغل" و"فيسبوك" و"آبل" متحيّزة ضد المرأة

مواقع التواصل الاجتماعي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت جامعة هارفارد عن إجراء اختبار جديد للتأكد من صحة ما إذا كان الشخص يعاني من التحيُّز ضد المرأة. فإذا سألت أي شخص ما إذا كان الرجال والنساء متساوون، فإن معظم الناس يقولون "نعم". ولكن دون وعي فإن عقولنا لا تتفق معنا في هذه الإجابة. ولكن لست وحدك من يعاني من التحيُّز ضد المرأة دون وعي، فحتى محرك البحث "غوغل" يعاني أيضا من التحيز ضد المرأة فقد جاءت نتائج بحث "غوغل" إلى أن 75 في المائة من الأطباء من الذكور ولكن الواقع على خلاف ذلك، فالمرأة تشكل أكثر من نصف الأطباء في المملكة المتحدة.

واُتهمت "غوغل" بالتحيز بدون وعي في إجراء عملياتها حيث ما يزيد عن 79 في المائة من المديرين والمهندسين لدى الشركة من الذكور. ولم تكن "آبل"، أو "فيسبوك"، أو "تويتر" بمنأى عن ذلك، فالتحيُّز اللا واعٍ أو الضمن يحدث بطريقة خارجة عن سيطرتنا ووعينا. فإنه يحدث بتلقائية، ويعكس ارتباطنا بمجتمعاتنا التي ننشأ فيها. ويمكن اختبار التحيُّزات الضمنية الخاصة بطريقة أكثر علمية من خلال القيام بهذا الاختبار. ومع ذلك، تظهر الدراسات الضمنية أيضا أننا نتحيز للصغار ضد الأكبر سنًا، وذوي البشرة البيضاء على ذوي البشرة السمراء وكذلك العلاقات الجنسية الطبيعية على المثليون جنسيا.

ماذا يمكننا أن نفعل حيال ذلك؟

يعتبر التحيز اللاوعي، مشكلة خاصة في عالم العمل والتعليم. فعندما تصبح المرأة المهنية أمًا يتم النظر إليهم بطريقة أقل من حيث الكفاءة بالقيام بالأعمال. الأمر الذي لا يحدث مع الرجال عندما يصبحون آباء. والخطوة الأولى للتعامل مع هذا للمشكلة، هو رفع الوعي بوجود المشكلة وأبعادها.  فمن خلال إدراكنا بالميل إلى التحيُّز اللاواعي يمكن أن يساعد في حل هذه المشكلة. ومع ذلك، فإن الوقاية تحتاج إلى دافع أكثر. لذلك، فإن عمليات التوظيف مجهول المصدر، والإرشاد، والاهتمام بنشر ثقافة عدم التحيز في بيئة العمل التعاوني والتدريب على ذلك يمكن أن يساعد أيضا.

ومع ذلك، وانطلاقا من أن التحيُّز له جذوره في المجتمع الذي نعيش فيه – حيث أن هذه الجذور ناجمة من ربطنا للمهام التي يقوم بها الفرد مع جنسه – فإن أضمن وسيلة لتقليل ذلك، توفير مجتمعات بديلة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال تشجيع المشاركة المتساوية للرجال والنساء في جميع أنحاء الأدوار الاجتماعية التقليدية. ففي حال أصبحت المرأة والرجل يتشاركون جمع الوظائف والمهام، كأطباء وسائقين ومربيات وزعماء للعالم على حد سواء-فإننا سنصل إلى مجتمعات دون تحيز.  وفي غضون ذلك نحن بحاجة للتأكد على الأقل من تحويل اللا وعي إلى واعٍ.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار يؤكد أن غوغل وفيسبوك وآبل متحيّزة ضد المرأة اختبار يؤكد أن غوغل وفيسبوك وآبل متحيّزة ضد المرأة



GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 15:39 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

رولا يموت في أقوى إطلالة جريئة على البحر

GMT 07:43 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

عبير الأنصاري تؤكد أن ياسمين صبري صاحبة الإطلالة الأحلى

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تستعد للمشاركة في فيلم "كارما" مع خالد يوسف

GMT 09:14 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

معالم سياحية "ساحرة" وآثار "تراثية" لن تراها إلا في الهند

GMT 04:49 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

أليسون ستونر تبدو مثيرة في فستان أسود قصير