arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بيَّنت أنّ عملها مع عاطف الطيب نقلة في تاريخها الفني

لبلبة تُؤكِّد أنّ إبكاء الجمهور أسهل من إضحاكه وتكشف بدايه مسيرتها

لايف ستايل

لايف ستايللبلبة تُؤكِّد أنّ إبكاء الجمهور أسهل من إضحاكه وتكشف بدايه مسيرتها

الفنانة المصرية لبلبة
القاهرة ـ سعيد البحيري

كرَّمت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، الفنانة المصرية لبلبة عن مشوارها الفني الطويل والمميز في عالم السينما، وتحدثت عن حياتها الفنية خلال ندوة تكريمها في قاعة "السينما"، وقالت إن إبكاء الجمهور أسهل من إضحاكه، وأكدت أن عملها مع المخرج الراحل عاطف الطيب كان بمثابة نقلة مهمة في مشوارها الفني.


وقالت عن بداية عملها في الفن: «مسيرتي بدأت مع التقليد والتمثيل وأنا عمري أقل من 8 أعوام فلم أترك أحداً في عائلتي إلا وقلدته، حتى رآني المخرج الكبير نيازي مصطفى في إحدى حفلات التقليد وقال لأمي، التي كانت ترافقني في كل مكان، هل توافقين على عمل ابنتك في التمثيل؟ فوافقت وقدمني مصطفى لأمثل في فيلم (حبيبتي سوسو) مع الفنان إسماعيل ياسين»، وأشارت إلى أنها «كانت جريئة جداً، وقدمت أول أغنية لها في هذا الفيلم الذي كتب له النجاح، ثم شاركت بعدها في فيلم (البيت السعيد) مع الفنانة ماجدة وكذلك مع الفنان أنور وجدي في فيلم (4 بنات وضابط)».


ووفق لبلبة فإنها «استمرت في تقليد الفنانين على المسرح، ولم تترك فناناً إلا قلدته حتى أم كلثوم التي طلبت بنفسها أن تقلدها بعد أن أعطتها منديلها»، وكشفت أنه «لم يغضب أي فنان من تقليدها له، إلا الفنانة نجاة الصغيرة، التي قلدتها قبل أن تؤدي فقرة غنائية، إذ غضبت جداً، ما منعني من التقليد لفترة».
ولفتت إلى أنها شاركت في 7 أفلام، وهي طفلة، واستمرت في تقليد الفنانين من 6 أعوام إلى 19 عاماً حتى بدأت في تقليص التقليد تدريجياً بالاتجاه إلى الغناء، وقدمت أول أغنية خلال فقرة التقليد ونجحت جداً.

أقرأ أيضاً :

لبلبة حصدت 13 جائزة عن فيلم "ليلة ساخنة" وتورّطت في "وش إجرام"


وأوضحت أن أحداً لم يكن يتوقع أن يستمر نجاحها في الفن وهي صغيرة وأيضاً عندما أصبحت كبيرة، مشيرة إلى أنها تعلمت من صغرها تحمل مسؤولية إسعاد الناس، مؤكدة أن أسعد لحظاتها عندما تمثل دوراً جميلاً أمام الكاميرا.


وتابعت: «ليس لدي عائلة لأني أعلم أن الذي يعطي نفسه للفن يكون من الصعب أن يجمع الفن والعائلة والأطفال»، مشيرة إلى أنها أحبت كل مرحلة عملت فيها، وسعيدة بما حققته من نجاح في مختلف مراحلها العمرية، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تشعر بالخوف كلما كانت على استعداد للوقوف أمام الكاميرات للمشاركة في أي عمل درامي أو سينمائي، وأن وجودها مع جمهورها في المعرض يجعلها تشعر بـ«الخوف».


وعن الاختلاف بين التمثيل في القرن الماضي والفترة الحالية قالت: «الريتم الآن أصبح سريع جداً»، وعن الفنان الكبير عادل إمام الذي شاركته أدوار البطولة في عدد من الأفلام المميزة، على غرار «احترس من الخط»، و«عريس من جهة أمنية»، و«عصابة حمادة وتوتو»، ومسلسل «صاحب السعادة» و«مأمون وشركاه»، قالت: «اعتبره توأمي... فأنا استفدت كثيراً من جماهيريته وتعلمت منه الكثير، وأكون في منتهى السعادة عندما أعمل معه، وهو فنان كبير لا توجد لديه غيرة فنية، ويحب النجاح للآخرين، وكنت محظوظة لأن أول بطولة لي كانت معه».


وأكدت أنها استفادت من كل المخرجين الذين عملت معهم، واعتبرت أن فيلم «ليلة ساخنة» للمخرج الراحل عاطف الطيب نقلة نوعية في مسيرتها الفنية ومن أكثر الأفلام التي أحبتها لأنها قدمت فيه دوراً صعباً أظهرت فيه قدراتها الفنية وشعرت بالخوف لأن الجمهور لن يراها في تيمة كوميدية، وقالت: «اكتشف الجمهور أن لبلبة تستطيع تقديم أدوار صعبة ومركبة»، وأشارت إلى أنها لم تندم طول عمرها على أي أعمال قدمتها لأنها كانت تؤدي المطلوب منها.
وكشفت لبلبة أن أجرها ليس مرتفعاً، لأنها ترغب في الاستمرار بالعمل في الفن حتى تصل إلى وقت لا يكون عندها قدرة على العمل بسبب المرض أو غيره من الأسباب التي لا يتحكم فيها الإنسان. وأكدت عدم غضبها مطلقاً من النقد، وأنها تحترم النقاد والصحافيين؛ لإيمانها بـ«أهمية دورهم في حياة الفنان ونجاحه».

قد يهمك أيضا:

مهرجان نقابة المهن التمثيلية يكرم لبلبة في ختام دورته الرابعة الأحد

تكريم النجمة لبلبة فى "المهن التمثيلية" الثلاثاء

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبلبة تُؤكِّد أنّ إبكاء الجمهور أسهل من إضحاكه وتكشف بدايه مسيرتها لبلبة تُؤكِّد أنّ إبكاء الجمهور أسهل من إضحاكه وتكشف بدايه مسيرتها



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle