arablifestyle
آخر تحديث GMT 14:38:08
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 14:38:08
لايف ستايل

الرئيسية

توصي الأبحاث تناول 30 غرام من الألياف يوميًا

خبيرة تغذية توضح دور الأمعاء في التخلص من الأمراض الشائعة

لايف ستايل

لايف ستايلخبيرة تغذية توضح دور الأمعاء في التخلص من الأمراض الشائعة

النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات
لندن - كاتيا حداد

أصبحت النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وسيلة شعبية لإنقاص الوزن، وخلال الفترة القصيرة الماضية ثبت أن هذه النظم آمنة وناجحة في خفض كل من وزن الجسم والدهون في الجسم، ولكن هل طريقة تناول الطعام صحية للأمعاء.

وتتشكل الأطعمة التقليدية في هذا النظام الغذائي في معظمها من الدهون والبروتين في حين تقل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الحبوب والبقول والفواكه والخضار، فيما تعتبر الألياف المفتاح لأمعاء صحية وكذلك للبكتيريا المفيدة التي تعتمد على الكربوهيدرات للحصول على الطاقة باستخدام أنواع الألياف التي لا نستطيع هضمها.

وهناك فرصة جيدة في حالة ما لم تكن تخطط للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بشكل صحيح وهو ما نفكر فيه جيدًا، بما في ذلك ما يكفي من الألياف لتترك القناة الهضمية تجاوز المركبات الضارة والبكتيريا السيئة التي يمكن أن تؤثر على الهضم وغيرها من المناطق الرئيسية للصحة.

بدوره أوضحت رئيس قسم التغذية في مؤسسة "Healthspan" البريطانية، روب هوبسون، كيف يمكن الحفاظ على الأمعاء أثناء اتباع الحمية منخفضة الكربوهيدرات وفقدان الوزن الحمية، حيث يعتبر الحفاظ على أمعاء صحية حجر الأساس لتغذية جيدة لأن هذا هو المكان التي تحدث فيها اكثر العمليات سحرية، حيث يتم  تقسيم الطعام وامتصاص المغذيات واستيعابها، كما تضمن أمعائك أيضا التخلص من النفايات وترك الجسم بكفاءة.

وعندما لا تعمل أمعائك في أفضل حالاتها يمكن أن تواجه المشاكل مثل الإمساك والإسهال أو الانتفاخ، وهي الشكاوى الأكثر شيوعًا والتي تؤثر على معظمنا، كما يمكن للأمعاء غير الصحية أيضًا أن تتسبب في أمراض مثل القولون العصبي أو عدم تحمل الطعام بما في ذلك منتجات الألبان.

وللحفاظ على أمعاء صحية، يجب إدراك أن الطعام الذى تختاره لتأكله هو أمر مهم للغاية بالنسبة للقناة الهضمية لكي تعمل بشكل جيد، ولابد من وجود الألياف، كما تعتبر المواد الغذائية هي نوع من الكربوهيدرات إما قابلة للذوبان مثل الموجودة في الأطعمة مثل الشوفان والفواكه، أو غير قابلة للذوبان في الأطعمة مثل البذور والنخالة.

وتكون الفوائد الصحية للألياف أوسع بكثير من مجرد المساعدة في عملية الهضم كما أظهرت الأبحاث تأثيرها الوقائي على سرطان الأمعاء وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع 2 وزيادة الوزن، ويوصى بتناول 30 غرام من الألياف في اليوم الواحد، بينما يمكن إضافة الألياف إلى النظام الغذائي الخاص عن طريق تناول الأطعمة التي يكون معظمها غير مجهزة وطبيعية مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقول والفول والعدس والمكسرات والبذور.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبيرة تغذية توضح دور الأمعاء في التخلص من الأمراض الشائعة خبيرة تغذية توضح دور الأمعاء في التخلص من الأمراض الشائعة



GMT 21:56 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

فستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد
لايف ستايلفستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد

GMT 12:34 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

إيمي سمير غانم تقرر التفرغ للاستجمام

GMT 04:45 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

زينة تظهر بـ"هوت شورت" وفستان بحر قصير

GMT 12:00 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

المهن الموسيقية تنهي نزاع حفل محمد رمضان

GMT 19:35 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

تفاصيل إصابة فيفي عبده بوعكة صحية

GMT 17:49 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 أمور مهمة لتحفيز الرغبة فى العلاقة الزوجية