arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:20:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:20:13
لايف ستايل

الرئيسية

لقاء شخص ما يُعطي الشعور نفسه للجميع

دراسة حديثة تُوضح حقيقة تأثير الحب على خلايا الدماغ

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تُوضح حقيقة تأثير الحب على خلايا الدماغ

الحب ينشّط الدماغ
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة حديثة أن الوقوع في الحب له تأثير المخدرات، فلقاء شخص ما قد يعطينا نفس الشعور الذي يمنحه لنا الكوكايين، وغيره من المواد غير المشروعة، وتظهر النتائج بأن مشاعر الدوار واللذة في معدتنا، والتي نتعرض لها عندما نقع في حب شخص ما، تحركها خلايا معينة في الدماغ.
وتظهر الأبحاث السابقة نشاط خلايا محددة في الدماغ، ما يسبب زيادة، في "الشعور بأننا بحالة جيدة"، وظهور هرمون الدوبامين، الذي يصدر أيضًا بعد استخدام المخدرات الترفيهية، ويعتقد الباحثون أن النتائج تعطي نظرة ثاقبة، عن كيف يمكننا التأثير على التفاعلات الاجتماعية، والتي قد يستفيد يوما ما منها المرضى، الذين يعانون من التوحد.
 ولإجراء الدارسة قام باحثون من جامعة إيموري في أتلانتا، بتحليل فئران البراري، والتي، مثلها مثل البشر، تعد واحدة من الثدييات أحادية الزوج، وقاموا بفحص الدائرة الكورتيكوستريتية للفئران، والتي توجد في الدماغ وتشارك في كيفية تغيير سلوكنا للحصول على المكافآت، وفحص الباحثون نشاط الدائرة في فئران الإناث، بينما كانوا في نفس مكان وجود الذكور لمدة ست ساعات.

ووجدت النتائج، التي نشرت في مجلة "ناتشر"، أن خلايا الدماغ في الحيوانات انطلقت بسرعة، عندما بدأوا في الاقتراب، من بعضهم البعض، والتي كانت عبر التزاوج والتناغم، وقالت كاتب الدراسة الدكتور إليزابيث أمادي: "كانت فئران البراري مهمة، بالنسبة لنتائج فريقنا لأن دراسة ترابط الزوج في البشر، كان من الصعب تقليديًا.

"كبشرٍ، نحن نعرف المشاعر التي نحصل عليها عندما نستعرض صوراً لشركائنا الرومانسيين، ولكن حتى الآن، لم نكن نعرف كيف يعمل نظام المكافأة في الدماغ لنصل إلى تلك المشاعر"، وأظهرت الحيوانات تفضيلها تجاه شركائها، مقارنة بالذكور الجدد عندما أعطيت الاختيار في اليوم التالي.
وتظهر الأبحاث السابقة تنشيط خلية دماغ محددة، يسبب زيادة في "الشعور بالحالة الجيدة"، والمسؤول عنه هرمون الدوبامين، الذي يصدر أيضًا بعد استخدام المخدرات الترفيهية.

وقد أظهرت الدراسات السابقة أن الفحوصات باستخدام الضوء يمكن استخدامها للتأثير لأطلاق هرمونات الدوبامين، والتي قد تحسن التفاعلات في الناس التي تشعر بإحراج اجتماعيًا، وقال مؤلف الدراسة الدكتور زاك جونسون: "إنه لأمر مدهش أن نعتقد، أننا يمكن أن نؤثر على الترابط الاجتماعي، من خلال تحفيز هذه الدائرة في الدماغ".
ويدرس الباحثون الآن كيف تؤثر وظائف الدوائر الدماغية على السلوكيات الاجتماعية، وقال المؤلف الرئيسي البروفيسور روبرت ليو: "هدفنا هو تعزيز الاتصالات العصبية أفضل لتعزيز الإدراك الاجتماعي، في اضطرابات مثل التوحد، والتي يمكن أن تضعف الأداء الاجتماعي". 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُوضح حقيقة تأثير الحب على خلايا الدماغ دراسة حديثة تُوضح حقيقة تأثير الحب على خلايا الدماغ



GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 15:39 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

رولا يموت في أقوى إطلالة جريئة على البحر

GMT 07:43 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

عبير الأنصاري تؤكد أن ياسمين صبري صاحبة الإطلالة الأحلى

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تستعد للمشاركة في فيلم "كارما" مع خالد يوسف

GMT 09:14 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

معالم سياحية "ساحرة" وآثار "تراثية" لن تراها إلا في الهند

GMT 04:49 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

أليسون ستونر تبدو مثيرة في فستان أسود قصير