arablifestyle
آخر تحديث GMT 15:06:10
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 15:06:10
لايف ستايل

الرئيسية

قام الباحثون بمسح مئات الآلاف من الأزواج

دراسة توضح أن التعليم الجامعي يعرض الرجل للخيانة

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة توضح أن التعليم الجامعي يعرض الرجل للخيانة

التعليم الجامعي للرجال والنساء
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال أكثر عرضة للخيانة إذا كانوا متعلمين جامعيين أو يعملون في حانة, كما أن نظام العمل في الحانات يجعل النساء أكثر عرضة للخيانة, ولكن إذا ذهبن إلى الجامعة، فإنهن يصبحن أقل عرضة للخيانة, هذا وفقًا لدراسة جديدة قام بها باحثون في السويد، قاموا بمسح مئات الآلاف من الأزواج لأكثر من 20 عامًا.

وكانت شركات التوظيف هي المهنة الأخرى التي ترتبط بالشؤون الغرامية, ويعتقد الباحثون أن العمل في المطاعم، والبحث عن الكفاءات، يلهم بالمزيد من هذه المسائل الغرامية لأن الموظفين يقضون وقتًا أطول مع زملائهم من الجنس الآخر, ولكن عندما يتعلق الأمر بالتعليم، فإنهم يشعرون باللبس، فهم لا يستطيعون العثور على أي سبب يجعل ذلك يؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف.

يقول الفريق، من جامعة ستوكهولم في السويد، إن هذا التحليل هو الأول من نوعه في إثبات أن كلا الجنسين أكثر احتمالًا للخيانة، إذا كانا يعملان في مكاتب مع الكثيرين من الجنس الآخر، لكنه "ينطبق بشكل خاص" على الرجال, وتتبعت الدراسة ملايين من الأزواج الدنماركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 سنة والذين تزوجوا بين عامي 1981 و 2002, والذين كانوا يعملون بنشاط لمدة سنة على الأقل.

خلال فترة 21 عامًا، وجد الباحثون أن أكثر من 215.000 من الأزواج قد حصلوا على الطلاق, وأظهرت النتائج أن الرجال كانوا عرضة تقريبًا بالضعف للزيجات المحطمة مثل النساء بسبب اختلال التوازن بين الجنسين في وظائفهم, ووجدت دراسة أجريت عام 2013 من كلية أوكسيدينتال في كاليفورنيا، أن تواجد المزيد من الشركاء من جنسين مختلفين في قطاع العمل كان مرتبط بزيادة خطر الخيانة الزوجية بين الرجال، ولكن ليس بين النساء.

وكان الرجال المتعلمين الجامعيين هم الأكثر عرضة للخيانة، مع زميلة لهم وترك زوجاتهم, لكن العكس ليس صحيحًا بالنسبة للنساء الحاصلات على شهادات جامعية, وقالت الدكتورة كارولين أوجلا، الكاتبة الرائدة وباحثة ما بعد الدكتوراه في وحدة الديموغرافيا في جامعة ستوكهولم، لصحيفة "ديلي ميل" أونلاين، "لقد فاجأني ذلك لأنك قد تعتقد أن التعليم سيؤثر على الرجال والنساء بنفس الطريقة".

وفقًا لتقرير صدر عام 2012 من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن النساء اللواتي حصلن على درجة البكالوريوس لديهن فرصة بنسبة 78 في المائة ليدوم زواجهما لمدة 20 سنة على الأقل, وكان هذا بالمقارنة مع فرصة 41 في المائة للنساء اللواتي حصلن على دبلوم المدرسة الثانوية فقط.

ووجد الباحثون أن العمر يلعب دورًا عندما يتعلق الأمر بمخاطر الطلاق, حيث كان الرجال والنساء على الأرجح يجرون العلاقات الغرامية مع زميلات العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و 29 سنة, بالإضافة إلى ذلك، كان خطر الطلاق أقل بنسبة 40 في المائة بالنسبة لأولئك الذين تزوجوا بعد سن الأربعين بالمقارنة مع أولئك الذين تزوجوا بين سن 16 و 22 سنة, وألقت الدكتورة أوجلا باللوم على حقيقة أن الرجال كانوا يُعرض عليهم "زميلات محتملين أكثر", وقالت: "عندما يكون الشركاء وافرين، قد تزداد فرص التحول إلى صديق، وينخفض استقرار العلاقات".

من بين 353 مهنة قام الفريق بتتبعها، 267 مؤلفة من جنس واحد في الغالب, فعلى سبيل المثال، يشكل الرجال 92 في المائة من صناعة البناء, وبالمثل، فإن 15.5 في المائة فقط من العاملين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات هم من الإناث, لكن الوظائف التي يفوق عدد النساء عدد الرجال فيها هي، الصحافة، والتدريس، وتقنيو المختبرات، والمعالجون، والمحررون، وأمناء المكتبات، وموظفو العلاقات العامة، ومؤمنو التأمين.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح أن التعليم الجامعي يعرض الرجل للخيانة دراسة توضح أن التعليم الجامعي يعرض الرجل للخيانة



GMT 21:56 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

فستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد
لايف ستايلفستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 18:58 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 20:33 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعد لمجرد يحاول الانتحار داخل محبسه بعد إصابته بالاكتئاب

GMT 08:33 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

فوائد رائعة وصحية للمساج قبل العلاقة الحميمة

GMT 12:16 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة رانيا تلتقي بمريم السعيد ولجين عمران وباسل الزارو

GMT 09:01 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

زفاف رامز جلال وجميلة عوض في سرية تامة

GMT 07:55 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

توقيف شخص بتهمة التحرش الجنسي بفتاة في سيارة أجرة

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية