arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بسبب إجراءات الحكومة الاحترازية لمكافحة المرض

الشواطئ الإسبانية مهجورة خشية انتشار فيروس "كورونا"

لايف ستايل

لايف ستايلالشواطئ الإسبانية مهجورة خشية انتشار فيروس "كورونا"

الشواطئ الإسبانية
مدريد - لايف ستايل

خسر فندق "بيراميدي" في مدينة سالو الساحلية في شرق إسبانيا فئة أساسية من زبائنه، هم المتقاعدون الذين حرمتهم الحكومة الإسبانية من برنامج سفر رائج بسبب فيروس كورونا المستجد.يشتكي مدير المؤسسة دافيد رودريجز من الوضع الاقتصادي الراهن، علماً أن مؤسسته هي واحدة من المؤسّسات النادرة التي فتحت أبوابها هذا الموسم في المنطقة الساحلية التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب غرب برشلونة.

ويقول "لقد بدأنا العام بشكل جيّد، ولكن بين ليلة وضحاها انهار كلّ شيء، وبات الفندق فارغاً تقريباً".في محاولة لحماية كبار السن الذين يعدّون الأكثر ضعفا في مواجهة فيروس كورونا، علّقت السلطات الإسبانية منذ يوم الخميس العمل ببرنامج حكومي يقدّم رحلات داخلية رخيصة إلى المتقاعدين خلال المواسم المنخفضة الكلفة.يستفيد نحو 800 ألف شخص سنوياً من هذا البرنامج الذي أنشئ في عام 1985، ويسمح لكبار السنّ بالذهاب لمدّة أسبوع إلى أي مكان في إسبانيا مع إقامة كاملة مقابل 200 يورو فقط.ويتيح ذلك لفنادق عديدة بالاستمرار خلال فصل الشتاء، مثل منتجع "بيراميدي" النموذجي المطلّ على البحر ويتضمّن حوض سباحة.

يقيم في مدينة سالو نحو 26700 نسمة، وهي تقغ بالقرب من تاراجون، ويقوم اقتصادها على السياحة الوطنية والدولية.إلى ذلك، يشير رودريجز إلى أن المدينة تعتمد "من شهر مارس/آذار وحتى حلول عيد الفحص على حجوزات برنامج المتقاعدين".كان من المتوقّع أن تصل الحجوزات في الفندق إلى 80% خلال هذه الفترة، إلّا أن تعليق سفر المتقاعدين أدّى إلى تراجعها "حتى 15%" وفقاً للمدير.

- ضبابية

يمتدّ هذا الانخفاض المفاجئ في النشاط الاقتصادي إلى كلّ القطاع السياحي الإسباني، المتوقّع أن ينطلق موسم الذروة فيه بعد 3 أسابيع، بالتوازي مع عطلة عيد الفصح التي يستفيد منها الإسبان لأخذ إجازتهم.يقول مار فاريو صاحب مطعم "جوريتي" على الواجهة البحرية في سالو إن "المؤشرات المتوفرة سيئة إزاء ما سيكون عليه الوضع في أسبوع الآلام المقدّس".

ويتابع "نمرّ كلّنا في أجواء ضبابية. ليس فقط المطاعم وإنما الاقتصاد برمّته. وننتظر كيف ستتطوّر هذه المشكلة".تستعدّ المنظّمات السياحية الكبرى للأسوأ، علماً أنها تعدّ إحدى أعمدة الاقتصاد المحلّي في إسبانيا ثاني وجهة سياحية في العالم.ويقول رئيس جمعية وكالات السفر سيزار جوتيريز "لم نشهد أزمة مماثلة من قبل، تتمثّل بانخفاض النشاط بشكل مفاجئ وعلى نطاق واسع".

ويتابع "في الوقت الحالي لا يوجد لدينا أي دخل ونواجه مشكلة سيولة خطيرة. في حال لم تتخذ الحكومة أية إجراءات فإن الكثير من المؤسّسات معرضة للخطر".

إلى ذلك، خصّصت الحكومة الإسبانية حتى الآن نحو 400 مليون يورو على شكل قروض للقطاع السياحي، في حين تطالب منظّمة أصحاب الفنادق بنحو 5 مليارات.

- عودة مبكرة إلى المنزل

في فندق "بيراميدي"، يلعب العدد القليل الباقي من الزبائن بالكرة الحديدة (بيتانك)، أو يتحدّثون في المطعم، أو يتنزّهون في الشوارع والأزقة المهجورة بين المتاجر المغلقة والمباني الضخمة غير المأهولة.

تقول المتقاعدة مانولي سابيدو (76 عاماً) "نشعر هنا بالأمان، لم تسجل أي حالة تقريباً. ولكني أريد العودة إلى المنزل لأكون قريبة من عائلتي في حال حدث أمر ما".خطّطت مانولي مع زوجها اللذين اعتادا على الاستفادة من برنامج المتقاعدين، لرحلة أخرى في مايو/أيار المقبل، ولكنهما لا يعرفان إذا كان تعليق البرنامج سيستمرّ لحينها.ويقول زوجها رامون مورينو "لقد دفعنا للتوّ مقابل الحجز ولا نعزف ماذا نفعل".إلى ذلك، اختار آخرون تقصير مدّة عطلاتهم في مواجهة التفشّي السريع لوباء كورونا، الذي أصاب حتى الآن أكثر من 5700 شخص في إسبانيا وما لا يقل عن 183 وفاة.

من جانبه، يقوم باولو أروارت وأصدقاؤه بتوضيب أمتعتهم في السيارة استعداداً للعودة إلى سان سيباستيان في إقليم الباسك (شمال البلاد) قبل يوم من انقضاء الإجازة، على الرغم من أنها واحدة من أكثر المناطق تضرّراً في البلاد.وقال المتقاعد (71 عاماً) "لقد ألغيت النشاطات التي خطّطنا لها أو قيّدت، ولا يوجد ما نقوم به هنا، لذلك قرّرنا العودة إلى المنزل قبل إغلاق مدينتنا".

وأعلنت رئاسة الحكومة الإسبانية مساء أمس السبت أنّ زوجة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز مصابة بكورونا المستجدّ، في وقتٍ فُرض حجر صحي شبه كامل في البلاد منعا لتفشّي الفيروس.وإسبانيا التي سجل فيها أكثر من 1500 إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ مساء يوم الجمعة، هي البلد الثاني الأكثر تضررا بالوباء في أوروبا بعد إيطاليا التي سبق أن اتخذت تدابير مماثلة.

وقد يهمك أيضًا:

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في شهر كانون الأول وعطلات رأس السنة

 

تعرف على أفضل أماكن سياحية في مدينة رين الفرنسية تجمع الحضارة بالواقع

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشواطئ الإسبانية مهجورة خشية انتشار فيروس كورونا الشواطئ الإسبانية مهجورة خشية انتشار فيروس كورونا



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle