arablifestyle
آخر تحديث GMT 14:18:42
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 14:18:42
لايف ستايل

الرئيسية

من بينهم عبد الوارث عسر وخالد صالح وزكي رستم

"لايف ستايل " يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم

لايف ستايل

لايف ستايل"لايف ستايل " يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم

أشرف زكي
القاهرة ـ  سارة رفعت

نظمت أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي احتفالية كبرى تحت عنوان "لمسة وفاء"، لتكريم روّاد الفن المصري على مشوارهم الفني وعطائهم الكبير، وذلك داخل قاعة مسرح معهد الفنون المسرحية في مقر الأكاديمية في الهرم.

وحرص الفنان محمد التاجي، على التواجد وحضور الاحتفالية لاستلام تكريم جده الفنان الكبير الراحل عبد الوارث عسر، الذي يعد أحد عمالقة السينما المصرية، ومن الذين تركوا بصمة لا تنسى، حيث قدّم الفنان الراحل أكثر من 300 فيلم، وكتب العديد من السيناريوهات إلى أن جاءت أم كلثوم، وقدم معها تمثيلاً وكتابة سيناريو في فيلمي «سلامة»، و «عايدة»، وبعدها جاءت مرحلة الانتشار السينمائي فقدم «دموع الحب»، و«يوم سعيد» و «حب في الظلام» مع فاتن حمامة 1953، وفيلم «عيون سهرانة» مع شادية 1956، و«شباب امرأة» مع تحية كاريوكا، و«صراع في الوادي» و «الأستاذة فاطمة». .

و تواجد الفنان نبيل نور الدين لاستلام تكريم والده الفنان الكبير الراحل شفيق نور الدين، الذي يعد أحد علامات السينما المصرية، ومن أشهر أفلامه مشاركته في فيلم "مراتي مدير عام" وغيره العديد من الأعمال الفنية.

وكرّمت الأكاديمية الفنان الراحل خالد صالح، وتسلّم التكريم عنه ابنه أحمد، وكان صالح أبرز فناني جيله، وترك بصمة من خلال أعماله الجديرة بالمشاهدة، كما أنه لمس حب الجمهور له، وكان خبر وفاته بمثابة الصدمة لجمهوره ومحبيه والفنانين.

وتسلّم حفيد الفنانة الراحلة هدى سلطان درع التكريم نيابة عنها، والتي أعطت للفن الكثير ولها أعمال لا ينساها الجمهور، ومن أشهر الأفلام التي قدمتها الفنانة الراحلة "امرأة في الطريق" الذي نالت على دورها فيه الكثير من الجوائز، بالإضافة إلى أفلام "السكرية" عن رواية نجيب محفوظ بالاسم نفسه و"جعلوني مجرمًا" للمخرج عاطف سالم و"فتوات الحسينية"، و"كهرمان".

كما تسلمت حفيدة الفنان إسماعيل ياسين درع التكريم نيابة عنه، والذي أطلق عليه محبيه وجمهوره الضاحك الباكي، فاستطاع أن يرسم البسمة علي شفاه الجماهير بفضل ملكاته ومواهبه المنفردة.

وساهم إسماعيل ياسين في صياغة تاريخ المسرح الكوميدي المصري وكون فرقة تحمل اسمه وظلت هذه الفرقة تعمل علي مدى 12 عاما من عام 1954 حتى عام 1966 قدم خلالها مايزيد علي خمسين مسرحية بشكل شبه يومي.

يذكر أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن تعاون الأكاديمية مع جمعية لأبناء فناني مصر برئاسة المستشار ماضي توفيق الدقن، ويضم التكريم 29 فنان هم بديع خيري، وزكي رستم، وعبد الوارث عسر، وحسين رياض، ومحمود المليجي، وعلوية جميل، وهنري بركات، وصلاح قابيل، ومحمود مرسي، وإسماعيل ياسين، وهدى سلطان، ومحمود شكوكو، وشفيق نور الدين، وفاخر فاخر

وشمل التكريم، عزيزة حلمي، وحسن الصيفي، وآمال زايد، وكمال حسين، وفيروز، وخيرية أحمد، وليلى فهمي، ومحمد نوح، وسيد درويش، ونعيمة المصرية، وأحمد الحداد، وعبد الحفيظ التطاوي، وعصمت رأفت، وفايق إسماعيل، وخالد صالح.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايف ستايل  يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم لايف ستايل  يرصد تكريم أكاديمية الفنون لعدد من النجوم على مشوارهم



لايف ستايلالقبلة الأولى لا تُنسى بين الرجل والمراة

GMT 14:39 2019 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

تعرف على إيرادات "خيال مآتة" في أول أيام عرضه

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 15:12 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

أول ظهور لـ زينة بعد خناقة احمد عز

GMT 14:56 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

سميرة سعيد وسعد لمجرد في باريس لهذا السبب