arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

عادل إمام يتقاضى 45 مليون جنيه ويسرا طلبت 20 مليون جنيه

أجور أبطال مسلسلات رمضان الخيالية بين "الإشاعات" و"الحقيقة"

لايف ستايل

لايف ستايلأجور أبطال مسلسلات رمضان الخيالية بين "الإشاعات" و"الحقيقة"

سلسلات رمضان
القاهرة - لايف ستايل

تختلف وجهات نظر الفنانين حول الأرقام الخيالية التي يتقاضاها أبطال مسلسلات رمضان، بعضهم يرى أنه يعكس المكانة الفنية التي وصل إليها، والبعض الآخر يؤكد أن مسألة الأجر لا تشغلهم ولا تعد المعيار الرئيسي في اختيارهم لأعمالهم.

إذ يحظى عادل إمام بلقب الأعلى أجرًا في الدراما المصرية، حيث تقاضى 45 مليون جنيه عن "عفاريت عدلي علام" الذي يخوض من خلاله سباق الدراما الرمضاني، إلا أنه يرفض تمامًا الكلام عن هذا الأجر، أما يسرا التي رفعت أجرها إلى 20 مليون جنيه في مسلسلها "الحساب يجمع" بعد أن كانت قد حصلت على 17 مليون جنيه العام الماضي عن "فوق مستوى الشبهات"، فتؤكد أن تاريخها الفني وتحقيقها نجاحًا كبيرًا طوال السنوات الماضية يجعلها تحصل على أجر عالِ، وتقول: "حصول أعمالي الفنية على نسبة مشاهدة عالية هو السبب وراء حصولي على أجر مرتفع، ونجومية الفنان هي وحدها التي تحدد سعره، ومن حقي الحصول على أجر يوازي النجاح الذي أحققه وهذا حق من حقوق الفنانين وليس منحة مقدمة لهم". وتضيف: "لا أعرف لماذا يتحدث الناس كثيرًا عن أجور الفنانين ولكني أعلنها أنني وعادل إمام الأعلى أجرًا، وهذا لم يحدث من فراغ ولكن بعد جهد وتعب وهو شيء طبيعي بعد مشوار فني طويل".

بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسله الأخير "جراند أوتيل"، رفع عمرو يوسف أجره إلى 13 مليون جنيه عن "عشم إبليس"، حيث يشير إلى أن هذا الأمر لا يشغله على الإطلاق، وأضاف أن كل ما يهمه هو تحقيق المسلسل نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدة عالية، خاصة أنه بذل مجهودًا ضخمًا حتى يخرج بصورة جيدة، ويقول: "في البداية أريد أن أوضح شيئًا مهمًا هو أنني لم أفكر في رفع أجري، كما نشرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بل أتقاضى أجري المتعارف إليه في الوسط الفني، هذا بالإضافة إلى أنني لا أهتم بتلك التفاصيل ولم أتحدث فيها خلال اتفاقي على أي عمل فني جديد، فكل ما يهمني هو وجود سيناريو جيد يناقش قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة ويقدمني للجمهور بشكل مختلف".

ويضيف: "أنا مستعد لتخفيض أجري مقابل أن تزيد الميزانية الخاصة بالعمل ونرتقي بشكل الصورة والديكورات والتفاصيل الخاصة بالشخصيات، والأهم بالنسبة لي هو تقديم عمل درامي جيد بدون التركيز على زيادة الأجور والتي لا تهم الجمهور في شيء، لذلك لا أغضب عندما يتداول البعض أرقامًا غير واقعية عن أجري".

وينضم أيضًا يوسف الشريف إلى قائمة النجوم الذين يتقاضون أجورًا عالية في موسم الدراما الرمضاني، حيث وصل أجره إلى 16 مليون جنيه في مسلسله "كفر دلهاب". ويؤكد الشريف أنه لا يحب الحديث عن تلك الأمور، لأنها في النهاية لا تهم الجمهور، ويقول: "أريد أن أوضح أن هذا الرقم غير حقيقي، والحمد لله سعيد وراض بما حصلت عليه، لأن أجر أي فنان يحدد بعاملين، الأول ميزانية تنفيذ مسلسله وهذا الأمر يشغلني كثيرًا، وأرفض أن يصرف على العمل مبلغ ضعيف من أجل زيادة أجري الشخصي، كما أن معظم أعمالي تعتمد على ديكورات غالية وملابس خاصة، كما أننا ننتقل بين العديد من الأماكن داخل مصر وخارجها وهذا يحتاج إلى ميزانية ضخمة، أما الأمر الثاني فمرتبط بتسويق العمل وهذا ما يحدده المنتج بناء على متطلبات السوق".

رغم انتشار أخبار كثيرة تؤكد حصول عمرو سعد على أجر وصل إلى 10 ملايين جنيه عن بطولة "وضع أمني"، إلا أنه نفى كل ما تردد مؤكدًا أن هناك مبالغة من الإعلام وبعض الصحف عن أجور الفنانين في مسلسلات رمضان، ويقول: "للأسف بعض الصحف تنشر أرقامًا خرافية عن تعاقدات الممثلين في أعمالهم الجديدة ولكن معظمها مبالغ فيها، وينبغي عدم التطرق إلى مثل هذه الأمور لأن المشاهد لا يهمه ذلك ولكن الإعلام هو من يحرص على الحديث في هذا الأمر لجذب المتابعين". ويضيف: "يجب أن نعترف بأن هناك عددًا قليلًا من النجوم يتقاضون أجورًا عالية في مصر، مثل الزعيم عادل إمام ويحيى الفخراني ويسرا وهذه الأجور نتيجة جهد وتعب سنوات طويلة، وفي النهاية عملنا موسمي ومرتبط بوقت محدد، وهناك أوقات لا نجد فيها أموالًا، رغم أن لدينا التزامات عديدة في حياتنا".

رغم خروج مسلسل "هجرة الصعايدة" من السباق الرمضاني في اللحظات الأخيرة، إلا أن الفنانة وفاء عامر التي تشارك في بطولته انضمت هي الأخرى إلى قائمة أعلى الأجور. وأكدت عامر أنها ترددت قبل الموافقة على بطولة هذا العمل رغم السيناريو الجيد والذي ينتمي إلى الأعمال الصعيدية، بسبب عدم شعورها بالرضا عن الأجر الذي عرضه عليها زوجها محمد فوزي منتج العمل، خاصة أن الفنانات من جيلها يتقاضين أجورًا عالية تصل إلى 15 مليون جنيه.

وتقول: "رغم إعجابي الشديد بدوري ورغبتي في العمل مع فريق عمل متميز وعلى رأسهم عمرو عبد الجليل وسلاف فواخرجي وأيضًا المخرج محمد النقلي، هذا بالإضافة إلى ثقتي بأن المسلسل سيحقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه خلال الفترة القادمة، إلا أنني أكدت لزوجي أنني غير راضية عن الأجر وحدثت مشادة بسيطة بيننا أمام أكثر من شخص يعمل في المسلسل، وفي النهاية توصلنا إلى مبلغ يرضيني ويرضيه ولكني لا أنكر أنني تنازلت عن جزء منه".

وتضيف: "إ "إصراري على أجر معين لا يعني أنني فنانة أتقاضى الملايين، ولا أبالغ فيه بل أحصل على مبلغ بسيط مقارنة بغيري من الزميلات، لذلك لن أقبل التنازل أكثر من ذلك".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجور أبطال مسلسلات رمضان الخيالية بين الإشاعات والحقيقة أجور أبطال مسلسلات رمضان الخيالية بين الإشاعات والحقيقة



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج

GMT 16:18 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

بيزلَين بخلاصة العسل الصافي للمرأة الطبيعية

GMT 05:40 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكابوريا لتقليل نسبة إرتفاع سكر الدم

GMT 08:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الموسيقار عمر خيرت يظهر في "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس

GMT 09:59 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

GMT 01:34 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

طفلي يقارن بين مستوى أسرتنا وأسرة صديقه ماذا أفعل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle