arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

الأحماض الدهنية تساعد على الوقاية من 19 نوعاً من السرطان

لايف ستايل

لايف ستايلالأحماض الدهنية تساعد على الوقاية من 19 نوعاً من السرطان

أحماض "أوميغا 3"
القاهره - لايف ستايل

كشفت دراسة أجرتها جامعة جورجيا الأميركية عن أن الأحماض الدهنية «أوميغا-3» و«أوميغا-6» قد تلعب دوراً في الوقاية من 19 نوعاً مختلفاً من السرطان.وأوضح الباحثون بحسب النتائج المنشورة، الاثنين، في «المجلة الدولية للسرطان» أن هذه الأحماض معروفة أيضاً بفوائدها في خفض مستويات الكوليسترول ، والحفاظ على صحة الدماغ، وتعزيز الصحة النفسية.

واعتمدت الدراسة على بيانات طويلة الأمد شملت أكثر من 250 ألف شخص، تم تتبع حالتهم الصحية على مدار أكثر من عقد من الزمن. وخلال هذه الفترة، أصيب حوالي 30 ألف مشارك بنوع من السرطان. وعلى الرغم من أن بعض الدراسات السابقة أشارت إلى وجود صلة بين مستويات الأحماض الدهنية وخطر الإصابة بالسرطان، فإنه لم يتمكن أي منها من تحديد ما إذا كانت الأحماض الدهنية «أوميغا-3» و«أوميغا-6» تقلل من معدلات الإصابة بالسرطان أو تزيد فرصة النجاة منه.

واستكشف الباحثون فعالية الأحماض الدهنية في الوقاية من 19 نوعاً مختلفاً من السرطان، ووجدوا أن 14 منها ارتبطت بـ«أوميغا-6»، بينما ارتبطت 5 أنواع بـ«أوميغا-3». وقد أدى ارتفاع مستويات «أوميغا-6» لدى الأشخاص إلى انخفاض معدلات الإصابة بـ 14 نوعاً من السرطان، بما في ذلك سرطان الدماغ، وسرطان الجلد، وسرطان المثانة.

كما أظهرت الدراسة أن المشاركين الذين لديهم مستويات مرتفعة من «أوميغا-3» كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون، وسرطان المعدة، وسرطان الرئة، بالإضافة إلى انخفاض معدلات الإصابة بسرطانات الجهاز الهضمي الأخرى. وأكد الباحثون أن زيادة تناول «أوميغا-3» و«أوميغا-6» يمكن أن تكون لها فوائد صحية كبيرة، خصوصاً أن هذه الدهون الصحية تساهم في تحسين صحة القلب والعقل.

وأشارت النتائج إلى أن التأثير الوقائي كان أقوى بين المشاركين الأصغر سناً، خصوصاً النساء، ما يبرز أهمية هذه الأحماض في الأنظمة الغذائية للوقاية من السرطان. ووفقاً للباحثين، فإن أهمية هذه الدراسة تكمن في تقديم دليل على الفوائد المحتملة للأحماض الدهنية «أوميغا-3» و«أوميغا-6» في الوقاية من السرطان.

وأضافوا أن النتائج تعزز أهمية إدراج هذه الدهون في النظام الغذائي اليومي، ما يفتح آفاقاً جديدة للتعامل مع عوامل الوقاية من السرطان، سواء من خلال تناول أطعمة غنية بهذه الأحماض أو استخدام المكملات الغذائية.

يشار إلى أن الأحماض الدهنية «أوميغا-3» و«أوميغا-6»، «تعتبر دهوناً صحية» ضرورية لصحة الإنسان، وتوجد بشكل طبيعي في مصادر غذائية مثل الأسماك الدهنية، بما في ذلك السلمون، والسردين، والماكريل، وبعض المكسرات، مثل الجوز، وبذور الكتان، والشيا، بالإضافة إلى الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا، وزيت الذرة، وزيت الصويا. ومع ذلك، قد لا يتناول معظم الأميركيين كميات كافية من هذه الأطعمة، ما يدفع كثيرا منهم إلى استخدام مكملات «أوميغا-3» و«أوميغا-6»، التي تُعد من بين أكثر المكملات الغذائية شعبية بسبب فوائدها الصحية المتعددة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مكملات أوميغا 3 لا تحمي من أمراض القلب

الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية بالغة الأهمية لتعزيز صحة الدماغ

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحماض الدهنية تساعد على الوقاية من 19 نوعاً من السرطان الأحماض الدهنية تساعد على الوقاية من 19 نوعاً من السرطان



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle