arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل

الرئيسية

الأبناء يخبرون والديهم بالتوقف واحترام خصوصيتهم

مكاسب كبيرة يُحققها الآباء من نشر صور أطفالهم على مواقع التواصل

لايف ستايل

لايف ستايلمكاسب كبيرة يُحققها الآباء من نشر صور أطفالهم على مواقع التواصل

صور الأطفال على الانترنت
لندن ـ كاتيا حداد

تابع بعض المدونين أو نجوم Instagram وستعرفون المزيد عن أبنائهم أكثر مما تعرفه عن أطفال أقرب الأصدقاء والأقارب إليكم, فسوف تراهم ينامون أو وهم يعانون من نوبات غضب, في المايوه في أحواض السباحة أو يقومون بتغيير حفاضاتهم, سترى وجباتهم، وعطلاتهم وصباح عيد ميلادهم, ربما تكون قد شاهدتهم في الدقائق التي تلي ولادتهم، بينما لا يزال الحبل السري مربوطًا، وربما حتى قبل أن يشرعوا إلى هذه الحياة، في صورة موجات فوق صوتية سوداء وبيضاء غامضة, بتنا ننشر صور لأطفالنا لبناء وسائل تواصل اجتماعي، وبعد ذلك نحقق منه أرباحًا - كانت دائمًا مشبوهة، ولكن تم تضخيم هذه القضية هذا الأسبوع.

أسرة هوبر تعتمد في مشاركاتها على صور بناتهم فقط:

كانت هناك سلاسل نشطة  على موقع Mumsnet على مدى الأشهر القليلة الماضية ,تنتقد المدونين الأبوين أو "المؤثرين" - هذا التعبير اللطيف للمعلنين - بشكل أساسي بشأن شفافية المشاركات المدعومة والمحتوى الإعلاني، ولكن أيضًا بشأن الاستغلال المتصور لأطفالهم, فتم حذف حساب أحد مستخدمي Instagram ، كليمي هوبر، هذا الأسبوع، وعلى الرغم من أنه من غير الواضح من الذي قام بإزالته ولماذا - كانت هناك مزاعم بالتعليقات المسيئة تحت المشاركة - فقد اجتذبت في الماضي انتقادات لاستخدامها الأطفال, وكان لدى حساب هوبر ، وهي أم لبنات، ما يقرب من 000 470 متابع وتوثق الحياة مع بناتها الأربع, لا يزال حساب زوجها سيمون هوبر، الذي يدير صفحة Father of Daughters لمتابعيه الذين يبلغ عددهم 845 ألف، مستمرة، كما أن مشاركاته تكاد تكون دائمًا بشأن واحدة أو أكثر من بناته.

ثلاثة أرباع الآباء يشاركون صور أو مقاطع الفيديو لأطفالهم شهريًا:
تمكّن عدد قليل من المتطرفين في هذا السلوك، إما عن طريق الصدفة أو التصميم، من تحويل أنفسهم وعائلاتهم إلى علامات تجارية، ولكن نشر صور الأطفال عبر الإنترنت هو شيء يفعله الكثير من الآباء والأمهات، وكل ذلك له تداعيات, فوفقًا لتقرير أخير عن مشروع مدرسة لندن للاقتصاد، التحضير لمستقبل رقمي، يقوم ثلاثة أرباع الآباء الذين يستخدمون الإنترنت شهريًا على الأقل بمشاركة الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو لأطفالهم عبر الإنترنت, ومن المرجح أن يفعل الآباء هذا الأمر مع الأطفال الأصغر سنًا, ولا يشارك أكثر من نصفهم سوى الصور مع العائلة والأصدقاء المقربين، ومعظمهم لا يشاركون الصور مع "جمهور عريض" (يحددها الباحثون بأكثر من 200 جهة اتصال), وواحد فقط من كل 10 يفعل ذلك، ولا يشارك سوى 3٪ من الآباء الصور على موقع ويب عام مثل مدونة أو حساب "إنستغرام "مفتوح.

ينشر الآباء الصور من دون موافقة الأطفال أو احترام خصوصيتهم:

 تقول سونيا ليفينغستون، أستاذة علم النفس الاجتماعي في قسم الإعلام والاتصالات في جامعة لندن، وواحدة من الباحثين في المشروع, "لقد أجرينا مقابلات مع العديد من العائلات حيث يتمنى حتى الأطفال الصغار أن ينشر والديهم عدد أقل من الصور، وأن يتشاوروا معهم أكثر, لاحظنا في عدد قليل من العائلات أن الأطفال يتعلمون إخبار والديهم بالتوقف, ولكن بقدر ما يكون هذا النشر والمشاركة عبر الإنترنت بهدف التقريب بين العائلات، حتى عندما يكونون بعيدين جغرافيًا، فهناك مزايا أيضًا، ويقدر الأطفال ذلك أيضاً, إنها مسألة احترام وموافقة، وحماية هذا هو أمر مهم، أكثر من المشاركة نفسها "

يجب أن يكون الآباء قدوة صالحة لأبنائهم على الإنترنت:

هل يكبر أجيال من الأطفال الآن من دون خصوصية؟ "لا أعتقد ذلك،"كما  تقول, "تتغير ظروف خصوصيتهم، جزئيًا بسبب تصرفاتهم، جزئيًا بسبب تصرفات غيرهم", ما يهم الأطفال هو الشعور بأنهم يتمتعون بالاحترام والكرامة - وهذا هو جوهر الخصوصية, لذلك يجب على أي شخص يشارك أو يستخدم صورهم أن يعطي الأولوية لهذا ".

تقول جينيفيف فون لوب، عالمة النفس السريري ومؤلف كتاب " The Power of Parent Parenting"،: "المزيد والمزيد من الآباء يشككون في حكمة نشر الكثير عن أطفالهم عبر الإنترنت, نحتاج إلى البدء في التفكير في طلب إذن للأطفال للنشر عبر الإنترنت ", وتضيف أن الأطفال سيتعلمون سلوكياتهم الخاصة عبر الإنترنت من آبائهم, "هل تمثل مثال إيجابي ومحترم ومناسب؟ هل أنت قدوة لهم في التفكير أولا قبل نشر المشاركة عبر الإنترنت؟ إذا كان الآباء ينشرون الأشياء عبر الإنترنت للحصول على إبداءات الإعجاب، فالأمر يتعلق بالتحقق من الآخرين, من المهم ألا يتعلم الأطفال أن نشر الصور الفوتوغرافية وسيلة للتحقق من صحتها. "

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكاسب كبيرة يُحققها الآباء من نشر صور أطفالهم على مواقع التواصل مكاسب كبيرة يُحققها الآباء من نشر صور أطفالهم على مواقع التواصل



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 08:38 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

غرف نوم أطفال واحة للمرح وخيال لا يعرف الحدود

GMT 07:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تُشارك جمهورها ببعض الخواطر

GMT 13:41 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

محكمة باكستان العليا ترفض الطعن في حكم تبرئة آسيا بيبي

GMT 15:04 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

إليكِ خطوات مكياج عيون سيرين عبد النور الناري

GMT 23:33 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

احس عقلي مشتت وانسى كثيراً

GMT 12:08 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"قصف جبهة" في عيد الحب المصري انتقم من الحبيب بهذه الأغاني

GMT 14:21 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على تفاصيل أسبوع الفن الأول لفندق "دوسيت D2 كنز"في دبي

GMT 02:41 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 09:58 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

غادة إبراهيم تصمم "بكيزة وزغلول" من الفوم

GMT 11:26 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

إليكِ أبرز "صيحات" ربيع 2019 بتوقيع ريم عكرا

GMT 21:11 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"منتجع الزعرور"مقصد التزلج الأول في لبنان

GMT 23:23 2016 الخميس ,25 آب / أغسطس

منزل "كريستي برينكلي" الريفي الأثري للبيع