arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

حصلت على خبرة إضافية في مجال الإرشاد التكنولوجي

داليا شراب فلسطينية تُشارك في "نادي الفلك" للهروب من الحصار والحروب

لايف ستايل

لايف ستايلداليا شراب فلسطينية تُشارك في "نادي الفلك" للهروب من الحصار والحروب

أوائل المساهمين في "نادي الفلك" داليا شراب
القدس المحتلة - لايف ستايل

يبدو أنه لا يمكن إجمال ما يميز هذه الشابة في سطور عدة، ولك أن تدرك حجم مثابرتها حين تعرف أنها حاصلة على شهادات جامعية في أكثر من تخصص منها الفيزياء، التعليم، الإعلام، إدارة الأعمال وغيرها من التخصصات والدورات في مجالات عدة, وهي تطمح للتعلم أكثر وأكثر، وتحاول التعرّف على كل جديد حولها.

ولم تلجأ لمشاهدة أفلام الكارتون منذ صغرها فحسب بل كان شغفها يرنو نحو الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن عالم الفلك والطبيعة، وتتسمر عيناها أمام البرامج التي تروي سيرة أحد العلماء.

تُعد داليا شراب، شابة من قطاع غزة تعد من أوائل المساهمين في "نادي الفلك" وهو ناد أنشأته مجموعة من الشباب المبدع في قطاع غزة، في محاولة للهروب من تفاصيل حصار خناق وتداعيات حروب ثلاثة، إلى أجواء تعج بالدهشة والجمال والتفكر في صنع الله ودراسة كيفية حدوث الظواهر الطبيعية.

وتقول داليا عن النادي: هدفنا هو بث الأمل في نفوس الشباب والشابات في قطاع غزة ومنحهم الطاقة اللازمة لهم فالنادي يشجع المهتمين بالمجال على استكشاف كل ما هو جديد في عالم الفلك والتعرّف على الكواكب وتفاصيل هذه الكواكب وقمنا في النادي بعدة فعاليات وأنشطة استطعنا من خلالها الترويح عن المشاركين وتعريفهم بعالم الفلك.

و عملت داليا مدرّسة وناشطة في مراكز لدعم الطفولة وقدّمت العديد من الدورات والورشات العلمية في مجال الفيزياء وغيرها واستطاعت صناعة العديد من الألعاب وفق أسس ونظريات فيزيائية استفاد منها العديد من الأشخاص المهتمين بمجال الفيزياء.

و استطاعت داليا مؤخرًا اختراق حواجز قطاع غزة حيث ولكونها مسؤولة الإعلام الإجتماعي والتسويق في (GAZA SKY GEEKS) تم اختيارها من قبل القائمين على برنامج (توك وومن) في الولايات المتحدة الأميركية كممثلة عن شابات غزة في المجال التكنولوجي ما يعني حصولها على خبرة إضافية في مجال الإرشاد التكنولوجي تسعى وبكل حرص, لنقلها لشابات قطاع غزة للنهوض بمستواهن العلمي والأكاديمي في المجال التكنولوجي.

وأضافت داليا في هذا الإطار: بكيت من شدة الفرحة التي شعرت بها حين وقع الاختيار علي كممثلة عن شابات قطاع غزة في المجال التكنولوجي من القائمين على البرنامج لكني كنت على ثقة دائمة أني سأصل لمبتغاي وأحقق حلمي بتغيير مجتمعي إلى الأفضل ومساندة كل الطاقات الإبداعية الشبابية التي يعج بها قطاع غزة لكن ولسوء الظروف قد لا تجد من يقدر هذه المواهب ويعينها على المضي قدمًا في حلمها.

نقل الخبرة

وتابعت" آملة أن أنهض بمجتمعي وفق ما يتسق والمعايير الثقافية والاجتماعية لهذا المجتمع، سأسعى بكل الطرق الممكنة لنقل خبرتي لفتيات قطاع غزة , وكل الرياديين والتقنيين أصحاب الأفكار التقنية والتكنولوجية المبدعة مشكلة حلقة وصل ما بين خبراء قابلتهم في الخارج وما بين مبدعين ومبدعات هنا في غزة.

ترجع داليا أسباب نجاحها هذا وتمسكّها بحلمها هو ذاك الحب الذي رأته في عيني والدتها مدرسة الفيزياء التي تعلقت منذ صغرها بطريقة شرحها وبتخصصها كما وكان لدعم الأصدقاء دور كبير في تشجيع داليا على الوصول إلى ما تحلم به رغم كل المعيقات.

بالأرقام 76.4 %

يعاني سكان قطاع غزة من مصادرة حقهم في التعليم، حيث تعمل 76.4% من المدارس الحكومية بنظام الفترتين، بينما تعمل 86% من المدارس التابعة لوكالة الغوث بنظام الفترتين.

وترتفع الكثافة الصفية في المدارس التابعة للحكومة ووكالة الغوث لتصل في الأولى إلى 36.3طالبًا/شعبة، والثانية (38) طالبًا/شعبة.

وتحتاج وزارة التربية والتعليم العالي خلال السنوات الخمس المقبلة إلى بناء 139 مدرسة، بينما تحتاج وكالة الغوث حتى عام 2020 إلى بناء 135 مدرسة للقضاء على نظام الفترتين، ولتلبية الأعداد المتزايدة لعدد الطلاب.

ويعاني التعليم العالي من تنامي العجز في تمويل الجامعات، بما يحمله من أثر سيئ على قدرة مؤسسات التعليم العالي على تقديم رسالتها التعليمية بالشكل المطلوب، على سبيل المثال يصل العجز التراكمي في جامعتي الأزهر والإسلامية لكل واحدة منهما أكثر من 20 مليون دينار في السنوات الخمس الماضية

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داليا شراب فلسطينية تُشارك في نادي الفلك للهروب من الحصار والحروب داليا شراب فلسطينية تُشارك في نادي الفلك للهروب من الحصار والحروب



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 14:06 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تأجيل حفل تامر حسني ونانسي عجرم في الشيخ زايد

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

يوسف الشريف يتصدر ترند تويتر بسبب مسلسل النهاية

GMT 11:57 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تواجهك أمور صعبة في العمل

GMT 09:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

حمض الهيالورونيك مكوّن سحري لنعومة بشرتك

GMT 15:46 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

15 مسلسلاً لن تشاهدها على "يوتيوب" في رمضان

GMT 04:57 2018 الجمعة ,04 أيار / مايو

شيري عادل تكشف دورها في "السهام المارقة"

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

تعرف على سر حزن الفنانة ليلى علوي في كل عيد

GMT 10:53 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

إطلالة سارة باركر في "الغولدن غلوب" تبهر الجميع

GMT 10:02 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

السراويل المخملية تسيطر على تشكيلة موسم شتاء 2018

GMT 00:00 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

شهر مرهق يحمل انشغالات عديدة للأسد والمنافسات تتعبه

GMT 13:16 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة من الإكسسوارت المنزلية
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle