arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يعانون من زيادة في الوزن وعدم الشبع

في حالة مقلقة من نوعها ثلاثة أشقاء لا يتوقفون عن تناول الأطعمة

لايف ستايل

لايف ستايلفي حالة مقلقة من نوعها ثلاثة أشقاء لا يتوقفون عن تناول الأطعمة

ثلاثة أشقاء هنود لا يشعرون بالشبع مما يضطرهم إلى الأكل بشراهة
نيودلهي - سمير اليحياوي

يعاني ثلاثة أشقاء في حادثة فريدة من نوعها من اضطراب غامض يجعلهم لا يشعرون بالشبع مما يضطرهم إلى الأكل بشراهة، ويعيش هؤلاء الأطفال في ولاية غوجارات في الهند، فيما يشعر أبويهم بالخوف تجاه حالتهم بسبب صعوبة التعامل مع أطفالهم الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن.

في حالة مقلقة من نوعها ثلاثة أشقاء لا يتوقفون عن تناول الأطعمة

ويواجه راميشبهى وبراغابن ياندغوان صعوبة في منع أطفالهم من الأكل، فابنتهم "أميشا" البالغة من العمر أربع سنوات وصلت إلى وزن مقلق حيث تزن 51 كيلوغرامًا، أي ما يعادل ثلاثة مرات أكثر من متوسط وزن أي طفل في عمرها، بينما تزن شقيقتها الأكبر سنًا، "ياغيتا"، 33.5 كيلو – ما يزيد بمقدار الثلث عن ما ينبغي عليه وزنها في عمر الخامسة - في حين تزن شقيقتها "هارشيا" 16 كيلوغرامًا في عمر 18 شهرًا من العمر.

ويعاني  الثلاثة من مشاكل في التنفس، حتى أثناء نومهم، نتيجة للمشاكل الصحية الناجمة عن الإفراط في تناول الطعام، وارتفاع وزنهم بمعدل ينذر بالخطر، على الرغم من أن طفلهما الرابع، "بهافيكا"، وزنه طبيعي وصحي.

في حالة مقلقة من نوعها ثلاثة أشقاء لا يتوقفون عن تناول الأطعمة

ولم يلاحظ الوالدان أي شيء غير مألوف عندما ولد الأطفال، ولكن بمجرد أن بدأ الأشقاء في تناول الأطعمة أدركا أن هناك شيئًا غير صحيح، وقال الوالدان: "كان الأطفال أصحاء وطبيعيين عندما بدأوا في تناول الطعام لكنهم بعد ذلك بدأوا يأكلون مثل الكبار خمسة أو ستة أرغفة خبز روتي، وإذا لم نطعمهم، يبدؤون في الصراخ.

واستمر الأطفال في تناول كميات كبيرة من الأرز، والخبز، وغيرها من الأطعمة، وبالفعل تؤثر حاليًا حالة أميشا عليها، وتسبب لها صعوبات في التنفس في حين تستمر في زيادة الوزن بوتيرة سريعة، ووضعها الصحي في خطر، وقال الوالد: "لم نتمكن من التعامل مع الأطفال، وهم يعانون أيضًا، حيث في مثل هذه المرحلة العمرية ينشغل الأطفال باللعب والجري، ولكن أطفالنا لديهم مشكلة في ذلك، فعندما يجلسون، لا يستطيعون القيام مرة أخري".  ويسعى الزوجان إلى الحصول على علاج لمساعدة أطفالهم في الشفاء في المستشفى المدني في أحمد آباد.

وفى السياق نفسه، قال الدكتور تشاريل بيرنى، أستاذ مساعد في طب الأطفال في المستشفى المدني: "هذه حالة نادرة أول مرة أري مثلها في حياتي، فلديهم الكثير من المشاكل في الجهاز التنفسي، فهم غير قادرين على التنفس بشكل صحيح عند النوم"، فيما أجريت سلسلة من الاختبارات على الأخوة الثلاثة وأرسلت عينات من الدم إلى مستشفى أدينبروكس في كامبريدج حيث تم اختبارها كجزء من دراسة دولية حيال الأسباب الوراثية للبدانة عند الأطفال.

وأوضح صدف فاروقي، أستاذ التمثيل الغذائي: " نبحث الآن في مستقبلات اللبتين، الجين الدماغي الذي يعمل على تنظيم الشهية، حيث وجدنا طفرة، الثلاثة لديهم نفس المشكلة، وهو عيب يمنع هذا الجين من العمل، ونتيجة لذلك لا يتلقى الدماغ أي إشارة على أنهم شبعوا".

وأضاف فاروقي: "حتى هذه اللحظة، لا يوجد علاج لهذه الحالة، ولكن الأطباء يأملون في التوصل إلى علاج، فهناك فرص محتملة للعلاج في المستقبل، حيث توجد عدد من الأدوية الممكنة، ويتم حاليًا إجراء التجارب عليها ويمكن أن تكون مفيدة إلى هؤلاء الأطفال".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

في حالة مقلقة من نوعها ثلاثة أشقاء لا يتوقفون عن تناول الأطعمة في حالة مقلقة من نوعها ثلاثة أشقاء لا يتوقفون عن تناول الأطعمة



GMT 13:58 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة تساعدك على محاربة الاكتئاب الموسمي

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:02 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

صبري فواز قيمة مع السنوات

GMT 18:55 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

أكملي أناقتك في فصل الشتاء بالفرو الدافئ

GMT 12:20 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد مافن البيض بالخضروات و الكريب

GMT 12:25 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على أحلام بسبب "آيفون إكس"

GMT 10:55 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الجمال وحده لا يكفي

GMT 11:07 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

مصطفى قمر يكشف عن وظيفته قبل الشهرة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle