arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

وفقًا لبعض الدراسات بشأن تأثير الهرمونات

نصائح لأمور تساعدكِ في الحفاظ على جمالكِ طوال الشهر

لايف ستايل

لايف ستايلنصائح لأمور تساعدكِ في الحفاظ على جمالكِ طوال الشهر

الخطوط الدقيقة الخاصة بالبشرة
لندن - كاتيا حداد

هل سبق لك أن نظرت في المرآة واعتقدت أن الخطوط الدقيقة الخاصة بك أكثر بروزًا من المعتاد؟ أو لاحظت أي تغير في شعرك قليلًا؟ قد يكون سبب تلك التغييرات هو الهرمونات الخاصة بك، والتي، كما نعلم جميعًا، تتقلب وفقًا لأوقات من الشهر، وليس فقط الهرمونات تلعب دورًا في حالة شعرك وبشرتك من حيث أنه زيتي أو جاف، فإنها تؤثر أيضًا على لون بشرتك، وفقًا لبعض الدراسات، فإنها يمكن أن تغير حتى في كيفية ظهور وجهك طوال الشهر.

وذكرت الدكتورة ماريون غلوك، المتخصصة في الهرمونات، بضعة أشياء يمكنك القيام بها، قائلة: "إن الحفاظ على نظام غذائي صحي يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات أثناء تقلبها خلال الشهر، كما أن وجود نظام ثابت للعناية بالبشرة يتكيف مع التغيرات في إنتاج الملمس والزيوت التي ستجعلك تبحث عن أفضل ما لديكم"،
لمساعدتك خلال الشهر، وهنا هي المنتجات التي تحتاج إليها في كل مرحلة في دورة الخاص بك.

الأسبوع الأول
أكدت غلوك، أنه عندما تبدأ الدورة الشهرية فإن "مستويات هرمون البروجسترون والإستروجين تزداد، ما يجعل الجلد والشعر أكثر جفافًا"، ما يجعل تلك الخطوط أكثر وضوحًا، ولكن الجلد يمكن أيضًا أن يصبح أكثر حساسية، لا سيما في الأيام القليلة الأولى، عندما تصبح مستويات هرمون الإستروجين في أدنى مستوياتها.

فيما أشار الدكتور تيري لونغ، وهو طبيب متخصص في حب الشباب الهرموني، إلى التركيز على المنتجات التي تغذي وتهدء، وتقول الدكتورة سوهير روكيد، وهي متخصصة في الهرمونات المتطابقة بيولوجيا في أومنيا ميديكلينيك: "تجنب التقشير خلال هذه الفترة، ويجب إضافة منتجات ترطيب إضافية إلى نظامك مثل تلك التي تحتوي على حمض الهيالورونيك"، مضيفة: "يجب تناول ما يكفي من الدهون الجيدة مثل الأسماك الزيتية والأفوكادو"، وزيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن يساعد أيضًا على الخروج من الاختلالات الهرمونية، ويُنصح باستخدام مجموعة ريكن ميغاماسك، لشعرك، ومنشط هيالورونيك لترطيب وهدوء الجلد، وبوبي براون مهدئًا، لإزالة الماكياج دون تهيج الجلد.

الأسبوع الثاني
وبينت غلوك: "في منتصف الدورة، يصبح شعر المرأة وجلدها مشعان، وذلك بفضل زيادة هرمون الاستروجين، والسبب؟ قد يكون هذا وسيلة طبيعة لتنبيه الشركاء أن فترة خصوبتك أصبحت وشيكة"، فيما أوضح روكيد: "تصبح في هذا الوقت المسام أصغر، بالإضافة إلى احتباس السوائل في أدنى مستوياته، وسيكون لديك دافقًا طبيعيًا، ولا حاجة إلا إلى القليل من المكياج في هذا الوقت من الشهر"، على الرغم من أنها تحذر من أن النساء اللاتي يعانين من "هيمنة الاستروجين" قد تواجه الاختراقات.

في حديث عن التنظيف، أظهرت دراسات مختلفة أن كلًا من الرجال والنساء يجدون الوجوه الحمراء أكثر جاذبية، لذلك قد ترغب في النظر في محاكاة تلك الزيادة في اللون في جميع أنحاء الأسابيع، وأخيرًا،أضاف لونغ: "بدء التقشير 1-2 مرات في الأسبوع لإزالة الجلد، ويجب إضافة المزيد من المواد المضادة للأكسدة في النظام الخاص بك لحمايته".

ومن الممكن استخدام كريم الأساس بشكل أقل أو التبديل إلى كريم بب مثل ماركس وسبنسر روزي، والتقشير باستخدام بيكسي، ويجب استخدام مضادات الأكسدة مع الشاي الأبيض، وأخيرًا، يجب تعزيز تلك الهيرومونات بجزيئات إسنتريك.

الأسبوع الثالث
كشف لونغ: أن "تلك هي أفضل بضعة أيام من الشهر"، "بشرتك تتفتح بسبب هرمون الاستروجين، وخلال هذا الوقت، سوف تبدو أفضل"، مضيفًأ أن إنتاج الكولاجين يصبح في ذروته مما يجعل الجلد أكثر سلاسة، ويجب عليك التركيز على العلاجات المضادة للشيخوخة، ومع ذلك، يحذر من أنه خلال هذا الوقت يكون هناك أيضًا خطرًا أكبر من التصبغ، فحاولِ أخذ حمام ساخن قبل النوم، ويمكنك استخدام توم فورد للوجه.

الأسبوع الرابع
خلال هذا الأسبوع تكون الهرمونات في أسوأ حالاتها، وبيَّن لونج: "يبدأ الاستروجين في الانخفاض بينما يرتفع التستوستيرون، تصبح المسام أكبر، بالإضافة إلى الهالات السوداء والانتفاخ والجلد أكثر جمالًا، كما لو لم يكن ذلك كافيًا، وقد وجدت الدراسات أن النوم يتأثر في الفترة التي تسبق الدورة الخاص بك، وتصبح المرأة أيضًا أكثر عرضة للحساسية"، ويمكن استخدام إليزابيث أردن سيراميد، وبالنسبة للبثور المزعجة، استخدم بيوديرما سيبيوم غلوبال كوفر، الذي يعيد التوازن، ويمنع العيوب ويحيد الإحمرار.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لأمور تساعدكِ في الحفاظ على جمالكِ طوال الشهر نصائح لأمور تساعدكِ في الحفاظ على جمالكِ طوال الشهر



GMT 13:58 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة تساعدك على محاربة الاكتئاب الموسمي

GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle