arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:44:50
لايف ستايل

الرئيسية

يُفضَّل ترك مساحة في الغرفة تكون خالية من قطع الأثاث

نصائح وإرشادات مهمة لغرف نوم تناسب الأطفال وتواكب الموضة

لايف ستايل

لايف ستايلنصائح وإرشادات مهمة لغرف نوم تناسب الأطفال وتواكب الموضة

رف نوم تناسب الأطفال وتتماشى مع الموضة
القاهرة - لايف ستايل

غرف نوم الأطفال تحتاج دائمًا إلى بعض التجديد من وقتٍ إلى آخر، كي تواكب التغيُّرات الطارئة على خطوط الموضة أوَّلًا، وتتماشى مع تقدُّم الطفل في السنِّ، وتغيُّر مزاجه واهتماماته ثانيًا، فالطفل قد يسأم من رتابة الديكور، ويجد في نفسه الرغبة في التخلُّص من بعض القطع التي كان يحبُّها، ويبدأ بالبحث عن أخرى جديدة. وفي الآتي، نصائح في الديكور مُتعلِّقة في غرف نوم اطفال، أولاد وبنات:

زاوية في غرفة نوم الطفل تتوسَّطها خيمة، وفي داخلها وسائد وسجَّادة صغيرة من جلد الخروف (تتوافر الأغراض في "إنجلش بلايندز" English Blinds)
• يُفضَّل ترك مساحة معقولة في الغرفة تكون خالية من قطع الأثاث والإكسسوار، ومُناسبة لحركة الطفل ونشاطه ولعبه مع الأطفال الآخرين.

• سلامة الطفل هي أوَّل ما يجب التفكير به عند وضع خطَّة التصميم، وذلك بإبعاد ما يمكن أن يؤذيه، مثل: الزوايا الحادَّة والخامات والأقمشة سريعة الاشتعال والشموع والنباتات السامَّة ونقاط الكهرباء غير الأمينة.
• يُستحسن النظر إلى المستقبل، واختيار قطع الأثاث التي تُناسب الطفل في سنِّ المدرسة حتَّى لو كان دون السنِّ المذكورة، لأنَّه سوف يحتاجها لاحقًا. ويُفضَّل، في هذا الإطار، اختيار قطع الأثاث مُتعدِّدة الوظائف والقابلة للتكيُّف عند الضرورة.

اقرا ايضاً:

تمتع بغرفة نوم مثالية بنصائح بسيطة لفرش السرير كالمحترفين

• يجدر الحفاظ على قطع الأثاث والإكسسوار من التلف والكسر، لأنَّها قد تُناسب أي طفل جديد في العائلة، أو من المُمكن بيعها للأصدقاء والمعارف عندما يكبر الطفل ولا يعود بحاجة إليها وشراء غرفة أخرى تناسبه بدلًا منها.

• يُمكن تحويل غرفة الطفل إلى مصدر حيويّ للطاقة والإبداع والخيال الذي لا يعرف الحدود، وهي فرصة لتنمية مواهب ومهارات الطفل الذي ربَّما يكون مشروعًا لفنَّان أو رياضي أو موسيقي أو عالم يستحقُّ أكثر من غرفة نوم رتيبة وجامدة.

• يُنصح بإشراك الطفل في اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات التي تتفق وذوقه وميوله، والاستماع إلى رأيه ومناقشة وجهة نظره، وهذه فرصة لبناء الثقة والتواصل ما بين الطفل والأهل.

• مُراقبة نموّ الطفل والزيادة في طوله ووزنه، والتأكُّد من متانة قطع الأثاث وقدرتها على تحمُّل هذه الزيادة، كي لا يُصاب الطفل بالأذى إذا ما انكسر السرير أو الكرسيّ بسبب النموِّ غير المحسوب!

غرفة تُناسب المراهقة الصغيرة، تتكوَّن من سرير خشب أبيض واسع ومنضدة للدراسة، مع مقعد خشب ورديّ اللون وستارة مظلّلة رماديَّة ومجموعة من الوسائد (تتوافر في "فرنيتشور تشويس ليمتد" Furniture Choice Ltd)

1. يُفضَّل اختيار موضوع رئيس للديكور، والاستئناس برأي الطفل ومشاورته؛ إذا كان يحبُّ شخصيَّةً كرتونيةً مُعيَّنة مثلًا، يُمكن اتخاذ هذه الشخصيَّة نقطة الارتكاز في خطَّة الديكور، مع استخدام ورق الجدران والصور والإكسسوارات الأخرى التي تحُعبِّر عن هذه الشخصيَّة، وكذا الأمر مع نجوم كرة القدم أو المشاهير أو نجوم السينما. هذا الاختيار يُشجِّع الطفل على النوم والدراسة واللعب في غرفته، كما أنَّه يجعل مهمَّة تنفيذ الديكور أكثر سهولةً.

2. يُمكن الاستعانة بصور الغرف الخاصَّة بالأطفال التي تنشرها المجلَّات ووسائل التواصل الاجتماعي، مع محاولة محاكاتها وتقليدها قدر الإمكان، خصوصًا إذا كانت الميزانيَّة مُتواضعة. وفي هذا الإطار، لا مانع من الاستعانة بورق الجدران والطلاء المُلوَّن والملصقات الجميلة (النجوم والغيوم و...) التي تُثبَّت في السقف وتُسعد الطفل وتُنمِّي خياله وقت النوم، أو المكعَّبات الخشب القابلة للتلوين بألوان مضيئة ووجوه حيوانات وتحويلها إلى مقاعد مريحة. كل هذه القطع يمكن عملها باليد وتوفير المال.

3. تُمثِّل الأعمال اليدويَّة التي يبتكرها الطفل بنفسه ويُنجزها في البيت، أو في دروس الفنِّ بالمدرسة، فكرة أخرى لتزيين غرفة نومه، وهي عبارة عن إكسسوارات لا تُكلِّف شيئًا، إضافة إلى أهميَّة هذه الخطوة في تعزيز ثقة الطفل بنفسه وبموهبته ومهارته.

4. الألوان هي مفتاح النجاح دائمًا، ويمكن اختيار المضيئة منها، من برتقالي وأصفر وورديّ وأخضر وأرجواني. ويُنصح عمومًا بالبعد عن اختيار أكثر من ثلاثة ألوان أو أربعة منها في الغرفة، كي لا يقع الطفل في دائرة التشوُّش والفوضى. كما يمكن الذهاب إلى ألوان الـ"باستيل" الهادئة في غرف البنات، ولا سيَّما الوردي ومشتقاته.

5. استخدام النقوش والأشكال الهندسيَّة فكرة رائعة في تزيين غرفة الطفل لأنَّها تُشيع جوًّا من المرح، كما تُناسب الطفل حتَّى بعد أن يصل إلى عمر المراهقة المبكِّرة. وفي هذا الإطار، يحلو اختيار الدوائر أو النقاط أو الخطوط المتوازية، مع نقوش الزهور وترتيبها مع بعض بطريقة مُميَّزة.

قد يهمك ايضاً:

5 شروط لجعل غرفة نومك أكثر تنظيمًا وأناقة

  أفكارٌ بسيطة لإضفاء جوّ مِن الرومانسية على غرفة نومك

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح وإرشادات مهمة لغرف نوم تناسب الأطفال وتواكب الموضة نصائح وإرشادات مهمة لغرف نوم تناسب الأطفال وتواكب الموضة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 08:38 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

غرف نوم أطفال واحة للمرح وخيال لا يعرف الحدود

GMT 07:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

نانسي عجرم تُشارك جمهورها ببعض الخواطر

GMT 13:41 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

محكمة باكستان العليا ترفض الطعن في حكم تبرئة آسيا بيبي

GMT 15:04 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

إليكِ خطوات مكياج عيون سيرين عبد النور الناري

GMT 23:33 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

احس عقلي مشتت وانسى كثيراً

GMT 12:08 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"قصف جبهة" في عيد الحب المصري انتقم من الحبيب بهذه الأغاني

GMT 14:21 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على تفاصيل أسبوع الفن الأول لفندق "دوسيت D2 كنز"في دبي

GMT 02:41 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 09:58 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

غادة إبراهيم تصمم "بكيزة وزغلول" من الفوم

GMT 11:26 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

إليكِ أبرز "صيحات" ربيع 2019 بتوقيع ريم عكرا

GMT 21:11 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"منتجع الزعرور"مقصد التزلج الأول في لبنان

GMT 23:23 2016 الخميس ,25 آب / أغسطس

منزل "كريستي برينكلي" الريفي الأثري للبيع