arablifestyle
آخر تحديث GMT 10:16:12
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 10:16:12
لايف ستايل

الرئيسية

مسؤول عن التسمم ومقدمات الارتجاع بنسبة 125%

إنقطاع النفس الإنسدادي النومي يؤدي إلى مخاطر عند السيدات الحوامل

لايف ستايل

لايف ستايلإنقطاع النفس الإنسدادي النومي يؤدي إلى مخاطر عند السيدات الحوامل

النفس الإنسدادي النومي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث حديثة ، إن انقطاع النفس الإنسدادي النومي ، يضاعف من خطر حدوث مضاعفات إلى السيدات الحوامل ، فقد وجدت الدراسة التي أجريت في الولايات المتحدة الأميركية، على أكثر من 1.5 مليون إمراة حامل ، أن اضطرابات النوم ارتبطت بشكل مباشر بالمكوث أطول في المستشفى وحتى الدخول إلى وحدة العناية المركزة.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء الذين يعانون من انقطاع النفس الإنسدادي النومي هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والرئة أثناء الولادة أو بعدها ، بنسبة 174% ، كما أنهم يبقون لفترة أطول في المستشفى أكثر من نظيراتهن بخمسة أيام مقارنة بثلاث للنساء الأخريات ، كما أنه يتسبب في بعض المخاطر للحالات المرتبطة بالحمل ، مثل تسمم الحمل بنسبة 122% ، ومقدمات الارتجاع بنسبة 125% ، وهو شكل حاد من تسمم الحمل والذي يمكن أن يؤدي إلى بعض التشنجات.

ويزداد خطر حدوث حالات نادرة وشديدة، كالرئتين المليئة بالسوائل، التي زادت بنسبة 406% ، وفشل القلب الاحتقاني، الذي ارتفع بنسبة 263% ، ويعد انقطاع التنفس أثناء النوم هو اضطراب نومي شديد ، فهو حالة مَرَضيَّة تتصف بتوقف مؤقَّت أو نوع من التنفس المتقطع خلال النوم، و يستمر لثواني إلى دقائق عدة ، وتتكرر هذه الظاهرة خمس مرات على الأقل في الساعة.

وقالت الدكتورة غادة بورجيلي، الأستاذة المساعدة في كلية الطب في جامعة براون الأميركية "بالنظر إلى أن الحمل هو نافذة لصحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي في المستقبل، فإن انقطاع التنفس النومي هو تشخيص جدير بالدراسة خاصة في فترة الحمل ، والتدخل المبكر لمعالجة الأمر عند هؤلاء النساء، قد يمثل فرصة كبيرة لتقديم إستراتيجيات العلاج التي قد تقدم فوائد صحية على المدى الطويل."

وحلل الباحثون السجلات الطبية لمليون و577.636 امرأة حامل في قاعدة بيانات المركز الوطني للمعلومات أثناء فترة الحمل حتى الولادة خلال عامي 2010 و 2014 ، واكتشفوا إن من بين هؤلاء النساء، 0.12% تم تشخيصها رسميًا بانقطاع النفس الانسدادي النومي ، ووجدوا أن هؤلاء النساء، عادة مايكونوا أكبر سنًا وأكثر احتمالًا أن يكونوا من أصل أفريقي ، بالإضافة إلى أنهم مدخنين ، كما أنهم من المحتمل إصابتهم بارتفاع ضغط الدم قبل الحمل، والإصابة بمرض السكري ومرض الشريان التاجي.

وأضافت الدكتورة بورجيلي، "أنه بالإضافة إلى حجم العينة الكبير، فإن نقاط القوة في الدراسة شملت تنوع السكان والمستشفيات المشاركة، والتي مكنت الباحثين من تحديد عينة ممثلة للسكان الأميركيين ، وهذا يسمح لنا لإظهار النتائج الطبية النادرة، التي تشمل استئصال الرحم وقبول وحدة العناية المركزة، واستسقاء الرئة، واعتلال عضلة القلب وفشل القلب الاحتقاني، والتي كان من الصعب أن يثبت مع الدراسات الأخرى".

وأوضحت بورجيلي أنه لم تذكر أي دراسة أخرى معلومات كافية عن الاضطراب النومي وتأثيره على الحمل ، حيث أن نقص هذه المعلومات، بالإضافة إلى نقص التشخيص للمرض عمومًا، قد يؤدي على الأرجح إلى التقليل من شأن العلاقة بينه وبين المشاكل الصحية الأخرى.

وتعمل هذه الدراسة الآن على تحليل العلاقة بين انقطاع النفس النومي ونتائج الولادة وصحة حديثي الولادة، كما تقوم بفحص الآليات البيولوجية الكامنة وراء المرض خلال الحمل مع نتائجه السلبية، فضلًا عن الآليات الفسيولوجية التي تؤدي إلى تطويره خلال فترة الحمل.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنقطاع النفس الإنسدادي النومي يؤدي إلى مخاطر عند السيدات الحوامل إنقطاع النفس الإنسدادي النومي يؤدي إلى مخاطر عند السيدات الحوامل



GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً
لايف ستايلفرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 12:20 2023 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

قطع ملابس تجنبيها عند إرتداء التنورة
لايف ستايلقطع ملابس تجنبيها عند إرتداء التنورة

GMT 18:10 2023 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

أسباب حساسية البشرة أثناء الحمل
لايف ستايلأسباب حساسية البشرة أثناء الحمل

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 14:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 06:17 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

هيثم شاكر يؤكد أنه تم استئصال جزء كبير من معدته

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:58 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

بوسي شلبي في صورة نادرة مع محمود عبد العزيز وزوجته الأولى

GMT 04:13 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

عطر "ديور" للمرأة التي تهوى الرائحة الفواحة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle