arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

يمنح كل فائز عقد رعاية شاملة يصل إلى 5 أعوام

انطلاق برنامج اكتشاف المواهب المصرية " أي دريم ستوديو" بإشراف سماح أنور

لايف ستايل

لايف ستايلانطلاق برنامج اكتشاف المواهب المصرية " أي دريم ستوديو" بإشراف سماح أنور

الفنانة سماح أنور
القاهرة_إسلام خيري

يتعاون الدكتور أحمد بهجت مالك مجموعة دريم والفنانة سماح أنور من أجل الانتهاء من التحضير للمشروع الأضخم عن اكتشاف المواهب " أي دريم ستوديو " والذي يرصد له ميزانية ضخمة، حيث يعد المشروع على جانبين أحدهم خاص بجميع أنواع الفن وجانب أخر عن التكنولوجيا والاختراعات ، وخلال الفترة الماضية تم انجاز جزء كبير من المشروع حيث يتم خلال الأيام القليلة المقبلة من الشهر الحالي الإعلان عن الانتهاء من بناء المسارح وافتتاحها .

 وبشأن وكشفت الفنانة سماح أنور  أن " أي دريم ستوديو " ليس برنامجًا بل كيان ومشروع ضخم يدعمه دكتور أحمد بهجت ويشترك فيه بكل الإمكانيات ، ويقام بالكامل في دريم لاند، موضحة أنها استمرت لمدة عام في العمل على هذه الفكرة لكن لم يكن هناك من يساندها ، مؤكدة أنها تقدمت ببعض الأفكار لبعض الأشخاص من أجل تنفيذها، لكن لم تصل إلي نتائج معهم واستمر الأمر لوقت طويل ، إلى أن توصلت مع دكتور بهجت وعرضت عليه بعض الأفكار الصغيرة ، وفي الحقيقة اقتنع بها بل قام بإضافة الكثير من الأفكار ، وقال لي " إنه يرغب في تقديم مشروع كبير للمواهب وأتمنى أن يُخرج من مصر كل عام مواهب كثيرة في كافة المجالات " ، وبالفعل بدأ في تنفيذ المشروع ويساندنا ويوفر لنا كل الإمكانيات .

وأشارت سماح إلى  أن الهدف من المشروع وهو الهدف العام بيني وبين دكتور بهجت أننا نريد أن نكتشف 100 موهبة كل عام من 100 مليون نسمة، كالماضي كان عدد سكان مصر لم يتجاوز 20 مليونًا لكن كان هناك قامات كبيرة ومواهب نعيش عليهم حتى الآن ، بخاصة أن مصر مليئة بالمواهب لكن شبابها محبط في ظل وجود أزمة الوساطة ، موضحة أن الأمر كان فكرة نسعى إلى تحقيقها بخاصة أنه بعيد عن المصالح الشخصية ويهدف للصالح العام ، وتابعت أن هناك أكثر من 5 ألاف شخص تقدموا في الاختبارات وهناك مواهب كثيرة وجدناها وتم اختيارهم .

وبشأن تفاصيل مشروع " أي دريم ستوديو " أكدت سماح أنه عبارة عن جانبين أحدهما عن جميع أنواع الفن ، والذي يتكون من شقين أيضًا أحدهما القيام ببناء مسرح ديفا وهو عبارة عن مركز للإبداع يُقدّم المواهب الجديدة طوال أيام الشهر في الشعر والتمثيل والمسرح والتقليد والفن التشكيلي والندوات الثقافية والورش والفرق الموسيقية والاندرغراوند والأفلام الروائية القصيرة، ويعرض على المسرح ما تشارك به المواهب، أما الشق الأخر عبارة عن برنامج مسابقات خاص بالمواهب وتنتهي المرحلة الأولي منه يوم 31 مايو/أيار الحالي باختيار 100 موهبة جديدة ومن ثم نبدأ في تدريبهم لمدة 60 يومًا وبعد ذلك يتم تقديمهم للعروض المباشرة ولجان التحكيم ، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على لجنة التحكيم بخاصة أننا نسعى لضم نجوم كبار من أوروبا وأميركا بجانب مصر والعالم العربي.

 وتابعت "الاختلاف في البرنامج أنه يبدأ بتصويت الجمهور في المرحلة الأولى والثانية، ومن ثم لجان التحكيم وهو عكس برامج المواهب ، والسبب في ذلك أن الموهبة تصبح مدربة وحكم اللجنة عليها يصبح بشكل حرفي ، لأنه من الظلم أن يحكم متخصص على هاوٍ دون أن يتم تدريبه ، كما أن من مميزات البرنامج والتي لا توجد في أي برنامج اكتشاف مواهب هو أن الفائر في كل موسم يتم تقديم خطة إنتاجية له من أجل صناعة نجم وذلك على مدار 3 إلى 5 أعوام ويتم وضعه في المكان الذي يستحقه وتعليمه اللغات وغيره ، بخاصة أن المواهب التي تخرج لا نجدهم ويتم المتاجرة بهم وهو ما لا نريده .

وأكدت أنه يتم عمل اختبارات بشكل يومي لجميع المتقدمين ونعمل على ذلك منذ 8 أشهر ويقوم متخصصون بتدريبهم، وأوضحت أن هناك أيضًا مسرحًا كبيرًا يتم بنائه والانتهاء منه على بداية الشتاء المقبل، وهو مسرح تكنولوجي غير مسبوق على مستوى الشرق الأوسط وسيقدم عليه حفلات كبيرة ومسرح ميوزيكال وعروض سينمائية .

وأشارت إلى أن الجانب الأخر من المشروع، مسؤول عنه دكتور بهجت وهو بشأن المخترعين، وريادة الأعمال وتوفير كل الإمكانات للموهوبين ولديهم مشاريع .

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق برنامج اكتشاف المواهب المصرية  أي دريم ستوديو بإشراف سماح أنور انطلاق برنامج اكتشاف المواهب المصرية  أي دريم ستوديو بإشراف سماح أنور



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 14:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يسود الوفاق أجواء الأسبوع الاول من الشهر

GMT 19:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 11:02 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 12:04 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تصميمات ديكورات كافيهات مبتكرة تخطف الانظار

GMT 20:31 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 07:32 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 21:30 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نادية مصطفى تكشف حزنها لرحيل زوج المطربة عفاف راضي

GMT 07:50 2020 الثلاثاء ,05 أيار / مايو

مبارك توضّح "حارس الجبل" يواجه المجتمع الذكوري

GMT 16:43 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين الخطيب تظهر بفستان مثير برفقة محمد صلاح في دبي

GMT 08:39 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الشرطة النيجيرية تنقذ نساء حوامل من "مصانع الأطفال"