arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

تشتهر بمحمية "حوف" التي يؤمها الزوار للإستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة

محافظة المهرة اليمنية غنية بالمعادن والمخزون النفطي الى جانب موقعها السياحي

لايف ستايل

لايف ستايلمحافظة المهرة اليمنية غنية بالمعادن والمخزون النفطي الى جانب موقعها السياحي

محافظة المهرة اليمنية
المهرة- صالح المنصوب

المهرة محافظة يمنية جنوب شرق اليمن. احتباها الله بالطبيعة السياحية الساحرة لكنها تفتقد للخدمات الرئيسيه ،تعد المهرة البوابة الشرقية للجمهورية ، وثاني محافظة من حيث المساحة، ومن أكبر المحافظات المهمة الرافدة للاقتصاد في اليمن باعتبارها محافظة حدودية وساحلية تضم منفذاً تجارياً برياً مع سلطنة عُمان إضافة إلى امتداد شواطئها الجميلة .

وتقع على الحدود مع سلطنة عُمان، وتربط اليمن مع السلطنة بأكثر من منفذ بري، هي منفذ شحن ومنفذ صرفييت، كمعبرين رسميين، ويعتبران منافذ مهمة في الاقتصاد الوطني يدخلان لليمن مئات الملايين من الريالات شهرياً. تتميز المحافظة بتربتها خصبة وأرضها الواسعة، ومليئة بالمعادن والمخزون النفطي والغاز والعديد من الثروات التي تؤكد دراسات أنها غنية بها.

تولي الحكومة الشرعية محافظة المهرة أهمية خاصة, باعتبارها البوابة الشرقية لليمن، والمحافظة الآمنة والمسالمة على مدى عقود، حتى خلال الحرب التي اجتاحت اليمن من قبل الحوثيين يقول المواطنون فيها أن أغلب ابناء المهرة يعتمدون على الصيد كمصدر رئيسي للدخل اليومي, فيما يعتمد جزء آخر من السكان على الزراعة والثروة الحيوانية، كمصدر دخلهم وقوت أولادهم, ولكن مع شحة المياه جعل بعض السكان يتركون مهنة الزراعة  ويلجأون الى مهن أخرى أو الاغتراب أو البحث عن الوظيفة الحكومية. وتتواجد في المهرة العديد من المصانع ،كالاسمنت والرخام والمنتجات السمكية وحفظ الاسماك وصناعة قوارب الصيد ومعامل لتعليب الاسماك وتصديره، أضف إلى أن ما تؤكده دراسات عرضها مؤتمر الإستثمار عن احتواء المحافظة على العديد من المعادن كالنفط والغاز, والكثير من المعادن التي لم يتم البحث عنها.

ويؤكد الشيخ محمد عبدالله كدة محافظ المهرة، أن المحافظة تأمل من انعقاد مؤتمر الاستثمار الأول أن تتعزز بنيتهاالإقتصادية. واعتبر أن مؤتمر الاستثمار هو حدث من شأنه جلب الإستثمارات الى المحافظة نظراً لما تشكله الاستثمارات من رافد إقتصادي مهم سواء للمحافظة أو لليمن بشكل عام. ويشير أبو راجح  المسؤول في السلطة المحلية في المهرة إلى أهمية الموقع الجغرافي للمهرة، التي تتميز بأنها تتوسط الجزيرة باتجاه البحر العربي جنوباً، كما أن المسافة من الغيظة عاصمة المحافظة إلى صنعاء وإلى عواصم الدول المجاورة شبه متساوية ومتقاربة, مما يؤهلها لأن تصبح مركزاًوتجارياً على مستوى المنطقة. وأكد أن المهرة جمعت بين البحر والصحراء والوادي والجبل وحباها الله بمناطق سياحية ومنطقة ساحلية فهي تمتلك ساحل بطول اكثر من 550 كم.

وتعيش محافظة المهرة جواً يسوده الأمن والسلم الاجتماعي، فهي بعيدة عن الصراعات والحروب بالرغم من تركيبتها القبلية، بل أن القبيلة أسهمت في تكاتف أبناء المحافظة وساعدت السلطة المحلية في القيام بمهامها بشكل جيد. وتعمل الأجهزة الأمنية في المحافظة بشكل متواصل، وتعمل جاهدة على توفير الأمن للمواطن، بالتعاون مع السلطة المحلية، ورجال القبائل الذين شكلوا حزاماً قبلياً على المدينة، إضافة إلى الحزام القبلي من جميع الاتجاهات مما الأمن في المحافظة أمر محسوم.وتتمتع  محافظة المهرة  بالعديد من الميزات والخصائص الجغرافية التي تجعل منها محافظة سياحية مهمة في اليمن بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، بالاضافة الى موقعها الجغرافي القريب من دول الجوار، وامتلاكها لطبيعة خلابة ومناظر مميزة. تجمع محافظة المهرة في طبيعتها  بين الوادي والبحر والصحراء والجبال فنرى الجبل بجانب البحر، والسحب على بعد أمتار فقط من الساحل، كما أنها تتمتع بساحل طويل يمتد لأكثر من 500 كيلو متر.

وتعتبر محمية حوف الطبيعية أحد أبرز المعالم السياحية والمحميات الطبيعية في اليمن، وهي تتميز بقربها من البحر ضمن  سلسلة جبلية تمتد إلى ظفار في سلطنة عمان،  لكن جوها يختلف ويتميز عن ظفار العمانية لأنها تقع وسط السلسلة الجبلية. وأول ما يلحظه الزائر لمحمية حوف هو كثافة الزائرين لها للإستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة، رغم نقص الخدمات وعدم وجود أماكن استراحة، وهو ماجعل هذه النقطة محلا للنقاش في مؤتمر الإستثمار الذي سينعقد هذا الشهر. ويأمل الزائرون لمحمية حوف أن يجد الاماكن المخصصة للراحة والنوم، والفنادق التي تجعل الزائرين يستمتعون أكثر بالبقاء في المنطقة طويلا للإستمتاع بنقاء وروعة مناظرها.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة المهرة اليمنية غنية بالمعادن والمخزون النفطي الى جانب موقعها السياحي محافظة المهرة اليمنية غنية بالمعادن والمخزون النفطي الى جانب موقعها السياحي



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 09:57 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

المرأة السمينة تحظي بقلب الرجل في هذه الدولة العربية

GMT 07:39 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

الديكور التركي صيحة فاخرة لمنزل حديث راقي

GMT 17:30 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تعرفي علي طريقة عمل رنساج للشعر

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير رز بالبازيلا والدجاج

GMT 11:57 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

كيم كارداشيان بإطلالة أنيقة عبر "إنستغرام"

GMT 10:21 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

فؤاد يشارك حسن حسني ولطفي لبيب

GMT 13:39 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

بريطاني يتقدم لخطبة حبيبته بـ"خاتم ثمين مُستعار"

GMT 20:07 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

تعرفي على ارتداء المعطف الطويل بطريقة الفاشينيستا مرمر

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

مميزات تنفرد بها بربادوس تجعلها مقصد المشاهير

GMT 07:55 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

توقيف شخص بتهمة التحرش الجنسي بفتاة في سيارة أجرة

GMT 15:28 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أسرار حل المشاكل الزوجية بذكاء

GMT 19:35 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل الجزر الآسيوية لقضاء شهر عسل ساحر
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle