arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يتعلَّق الأمر بالأمل والتطلعات والذكريات والعلاقات الحميمة

العطور عالم سحري جذاب لكل رائحة معنى ودلالة ومناسبة

لايف ستايل

لايف ستايلالعطور عالم سحري جذاب لكل رائحة معنى ودلالة ومناسبة

عالم العطور
لندن - كاتيا حداد

يُعتبر عالم العطور من العوالم السحرية التي ربما لا يفهمها الكثيرون بل يكتفون بالانبهار بها وربما اعتبارها "روائح لطيفة"، وهنا نستعرض رحلة شيقة في مكان يضم أجمل الروائح الملفتة للتعرف عليها. ففي معرض "سومرست" البيت الجديد للعطور: رحلة حسية من خلال الرائحة المعاصرة. فهناك ستتعرف على "شانيل" رقم 5 و"إستي لودر" البرونزية، وهي رائحة العطلات الصيفية.العطور عالم سحري جذاب لكل رائحة معنى ودلالة ومناسبة

وتصف كلير كاترال، المسؤولة عن المعرض، العطور بأنها "الشكل الأكثر ديمقراطية للفن". وبالتعاون مع الكاتب العطري ليتزي أوستروم، تحاول كاتيرال تحرير العطور من اللغة المبهمة من "الملاحظات العليا" و "الجفاف" عمليات التفكير لدينا بشأن العطور. تقول كاترال "العطور لديها كل شيء: إنها عن فننا، والتجارة. إنها بشأن العلاقة الحميمة والعلاقات ومكاننا في العالم". "إن الأمر يتعلق بالأمل والتطلعات والذكريات والعاطفة". إن تركيب فطريات "ماغنيفيك"، وهي رائحة عريقة منذ عشر السنوات من قبل أنطوان ليي، تحتوي على سرير رملي يدعى الزوار إلى الجلوس عليه، وشم العطر المضمن في الأوراق. تتضمن رائحة السائل المنوي والدم والعرق واللعاب وحليب الثدي. يقول كاترال: "إن الأمر يتعلق برحلة الحب.العطور عالم سحري جذاب لكل رائحة معنى ودلالة ومناسبة

وتضيف "قصة الروائح هي قصة الثقافة. وقال خوسيه إيسنبرغ، مؤسس بيت العطر الفاخرة إيسنبرغ باريس، العطر هو "انعكاس لمجتمع معين وفترة من الزمن. "الباتشولي" هو رمز الأنوثة، ويمثل 70S يوما من تحرير المرأة، والأمل والتفاؤل والحرية والأخوة الجديدة بين الشعوب. وكانت رائحة "90s" المالحة النظيفة تنقل الرغبة في التخلص من الفائض في العقد السابق. لتنقية العالم "، وكذلك في "العصير" نفسه. اما بخصوص التعبئة والتغليف لعطر 90S  المفضلة فإنها تبدو وكأنها زجاجة من الفودكا المطلق. القدرة الشاذة لـ"شانيل" رقم 5 للحفاظ على الرائحة هو صدى في التصميم.

ما نريده وقيمته كمستهلكين في السوق لا يمكن فصلها عن ما نرغب وقيمتة كبشر في المجتمع. الشهية الألفية للتجربة على الحيازة؛ التركيز الحديث على الأصالة (قيمة مختلفة بمهارة من الولاء أو الثبات). منظور القرن الحادي والعشرين الأكثر توازنا بين الجنسين: كل هذه تنعكس في العطور التي نشتريها. موجة جديدة من العطور التي تعتبر جذرية بدلا من جميلة، والتي تنقلك إلى جانب الطريق الساخن، أو كنيسة باردة، أو الصباح بعد نار المخيم. تم افتتاح صالونات دي بارفومز، على غرار محلات الأزياء الراقية، قبل عامين في هارودز لتعكس رغبة المستهلكين في رحلة تسوق أكثر كثافة، وتجربة.

وتشير ميليسا ماكجينيس، مدير شراء سيلفريدجيس، إلى أن "المتسوق أكثر فطنة يبحث عن عمق، والأهم من ذلك، الفردية من خلال العطر". متخصصة، مستقلة، والعلامات التجارية المتخصصة للعطر تمثل نحو 45٪ من مبيعات العطور في سلفريدجيس. والعطر الحديث لا يبحث عن العطور التي أنشئت، ولكن تبحث عن الرائحة التي تعكس هويتهم. في العالم الحديث، والعلامة التجارية الشخصية هي الأكثر أهمية. وفي الوقت نفسه، فإن فترات اهتمامنا القصيرة قد قتلت رائحة التوقيع. تقول أناليز فورد من شركة هارودز: "ليس الأمر يتعلق بعطر واحد أو اثنين على رف الحمام. "إنها نحو خمسة، أو 10 – في خزانة العطر."

ويُضيف كاترال: "الجنس ليس له صلة بالعطور الحديثة. أيام عرض عطور للنساء في زجاجات على شكل ساعة رملية وللرجال في علب شكل WD40 قد انتهت. الكثير من العلامات التجارية للعطور في سلفريدجيس حاضرت بشخصيتها ويقول ماكجينيس "انهم يبتعدون عن مفهوم ما هو مذكر أو مؤنث في الرائحة". وفي الوقت الراهن، يقول فورد، هناك اتجاه لما تسميه العطور "الواقية عاطفيا". "الملاحظات العشبية مثل النعناع والخيار يشعر وكأنه رد فعل ضد عدم اليقين من العالم الخارجي". بنفس الطريقة ونحن نتوق إلى تلك النكهات في يوم حار، فراززلد، نحن نتوق إلى الروائح. ويُبيِّن أوستروم: "إن شراء العطور ليس مجرد الرغبة في أن يكون مثيرًا أو متطورًا"، وأضاف "أن الأمور أكثر تعقيدا من ذلك".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العطور عالم سحري جذاب لكل رائحة معنى ودلالة ومناسبة العطور عالم سحري جذاب لكل رائحة معنى ودلالة ومناسبة



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 15:08 2023 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

موديلات عبايات أنيقة و رسمية لعيد الفطر 2023

GMT 08:15 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق حديقة المنزل استعدادًا لفصل الشتاء

GMT 18:12 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

"بغدادي بيج باند" مع "فابريكا" في الأوبرا الأثنين

GMT 23:40 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

لا أستطيع تخيل خطيبي زوجاً لي

GMT 17:29 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

النعناع يساعد في القضاء على الصداع و الأورام

GMT 03:18 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

فيفي عبده توافق على الظهور في مسلسل "سبع صنايع"

GMT 22:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

"عائلة الحاج نعمان" لتيم حسن على شاشة osn

GMT 21:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

 هذه الأعراض تنبأ بإصابة النساء بـ"سرطان الثدي"

GMT 22:18 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

سامو زين يشعل حفلة زفاف في التجمع الخامس

GMT 21:23 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

محلات zara تقدم مجموعتها الرائعة لخريف 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الطرق لتفادي تحول "الغيرة" لمرض نفسي خطير

GMT 06:07 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هناء يوسف تُعلن سر جذب اليابان لكثير من ملايين السياح
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle