arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:26:16
لايف ستايل

الرئيسية

تعتمد التصميمات الأكثر شيوعًا للمنشآت على المساحات المفتوحة

نوافذ "كريتال" تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة

لايف ستايل

لايف ستايلنوافذ "كريتال" تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة

نوافذ "كريتال"
لندن - كارين إليان

تعتمد التصميمات الأكثر شيوعًا للمنشآت الحديثة المصممة في الأعوام الأخيرة، على التخطيط المفتوح، وأصبحت الرغبة تميل إلى المساحات المفتوحة والمتعددة الوظائف المغمورة بالضوء، أكثر من الأماكن الصغيرة أو الضيقة أو الغرف المنفصلة. ومع ذلك فهناك حد أقصى لعدد الجدران التي يمكن هدمها في منزلك، قبل أن تبدأ في الحصول على منزل يبدو مثل "تات موديرن توربين هال" الجذاب، وهذا هو السبب لعودة النوافذ "كريتال" التقليدية مرة أخرى. ويستخدم المصممون وأصحاب المنازل هذا الإطار المعدني، لوضع تصميم للأرض تجعلها تبدو مضيئة وشاملة، لكنها تحتفظ بنوع من الانفصال.

وتبدو الإطارات قوية وغير سميكة، وجيدة لتتناسب مع أي شيء في جميع الأشياء الصناعية، حيث تم إدخال تقنية التصنيع في منتصف القرن 19 عندما قام السير هنري بسمر، بتطوير عملية تسخين الصلب واستخدم تاجر الحديد والخردوات فرانسيس هنري كريتال في إسيكس، هذه الطريقة لأول مرة لتصنيع النوافذ المؤطرة، وكان ذلك في عام 1860، وكانت "كريتال" علامة تجارية لهذا المنتج، بل واستمر في التوسع في الصناعات التحويلية في كل من الولايات المتحدة والصين وأوروبا. وتفوقت هذه الخامة القوية والمتينة من الإطارات الصلبة على النوافذ الخشبية التقليدية، في المنشآت الصناعية، وذلك بسبب سهولة تشكيل السبائك، وبحلول الثلاثينات أصبح استخدام "الكريتال" متنوع الاستخدام للمباني المختلفة، وأن يتكيف ليناسب التصميمات الحديثة والمبتكرة.نوافذ كريتال تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة

واستخدم "الكريتال" في السابق في سفينة تيتانيك، ولا يزال موجودًا في مجلسي البرلمان وبرج لندن، فالأسلوب في حد ذاته يبدو حديثًا لكنه نوع من الاستمتاع باللحظة مرة أخرى في دائرة الضوء، فكما هو واضح في عدد من التجديدات والتطورات. وفي "بيكري بليس" وهو مخبز سابق يعود إلى العصر الفيكتوري في باترسي "الأسعار تبدأ من 625 ألف جنيه إسترليني"، واستخدم أسلوب "الكريتال" لتقسيم المساحات، وإنشاء غرف أخرى داخل الغرف الموجودة.نوافذ كريتال تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة

وأوضح ويل هيرمان، وهو يعمل كمطور لـ "بيكري بلايس" في هذا الشأن، قائلًا "يمكنك أن تبحث في الدراسات أو الغرف الأخرى المصممة تمامًا من الصلب المؤطر، للحصول على بعض السلام والهدوء، لكنك لا تزال جزء من هذه الشقة، ولاتزال تستمتع بالإضاءة الطبيعية، التي تغمر المكان، ويمكنك إبعاد الأشياء بدون الحاجة إلى إبعادهم كثيرًا، وهذا النوع من الصلب يعمل بشكل جيد فقد عرض منزل مؤلف من 4 غرف نوم في بافيليون رود في نايتسبريدج للبيع، مقابل 5.25 مليون جنيه إسترليني مع نايت فرانك، وهي عبارة عن شاشة من "الكريتال" تفصل بهو المدخل عن المطبخ أو غرفة تناول الطعام".نوافذ كريتال تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة

ويستخدم "الكريتال" لتحديد المساحات والسماح لدخول قدر أكبر من الضوء، ويتكيف هذا النوع من الإطارات الصلبة في جميع التصميمات، ويمكن استبدال الأبوب الفرنسية بجدران من "الكريتال"، لتضفي لمسة جمالية، ويمكن وضع نوافذ من نفس الخامة، لتعطي إطلالة تتميز بالحداثة، ويمكن استخدام "الكريتال" في الدش وهو ما يجعل الحمام مميزًا. وتقول دار هوانغ مؤسسة "ديزاين هاوس ليبرتي" فيما يتعلق بهذه الخامة "يمنح الكريتال خاصية مثير للاهتمام للمنشأة، ويمكن أن لها حياة سابقة سواء مصنع أو مبنى صناعي، وأن ممارسة التصميم والهندسة المعمارية قائمة في كليركينويل وهي تستخدم "الكريتال" في أعمالها".

وبطبيعة الحال ففي كليركينويل وغيرها من المناطق الصناعية في لندن، يمكن العثور على النسح الأصلية من هذا الطراز بوفرة، ويبيع سافليس مستودع سابق  يعود للعصر الفيكتوري في شورديتش مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني جنبًا إلى جنب، مع النوافذ والأبواب مؤطرة من الصلب، تم دمجها مع تخطيط مفتوح وحوائط من الطوب. وساهمت لندن الحديثة في شعبية هذا النوع من الصلب أكثر من أي مكان آخر، ففي مكان أقل في بيت عائلي بيع مقابل 37.5 مليون جنيه إسترليني في كريسويل بليس في تشيلسي، مع نايت فرانك، وهو عبارة عن إطار "كريتال" موضوع حول الفناء في وسط المنزل.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوافذ كريتال تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة نوافذ كريتال تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوافذ كريتال تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة نوافذ كريتال تساهم في إعطاء المنزل مظهر صناعي وتهوية جيدة



GMT 07:20 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

طرق علاج سرعة القذف بوسائل فعالة وسريعة
لايف ستايلطرق علاج سرعة القذف بوسائل فعالة وسريعة

GMT 18:21 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

ألوان الحلوى أحدث صيحات موضة ربيع 2018
لايف ستايلألوان الحلوى أحدث صيحات موضة ربيع 2018

GMT 09:43 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

الفنان أحمد السقا ينفي وفاة نجله في حادث سير

GMT 11:49 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

حقيقة وفاة نجل النجم أحمد السقا في حادث مروري

GMT 08:48 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وداعا .. شادية

GMT 07:41 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الظهور الأول لـ"ياسين السقا" بعد شائعة وفاته

GMT 15:32 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

هواجس تدفع بعضهن للموت

GMT 20:54 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

حكاية زينة عاشور وعمرودياب

GMT 11:20 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 16:17 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 12:05 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

"سابع جار" الحلو مايكملش

GMT 16:24 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الموقف القانوني من زواج القاصرات

GMT 14:23 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 11:26 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الألوان في الديكور

GMT 20:35 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 16:32 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 20:37 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 11:24 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية