arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

دور الفنانين في العمل الإنساني للأمم المتحدة

منى زكي تُقدّم فيلمًا قصيرًا لدعم رسالة "اليونيسيف"

لايف ستايل

لايف ستايلمنى زكي تُقدّم فيلمًا قصيرًا لدعم رسالة "اليونيسيف"

منى زكي
القاهرة - سارة رفعت

أعلنت موخرًا منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، تنصيب الفنان أحمد حلمي وزوجته منى زكي والفنانة دنيا سمير غانم، سفراء نوايا حسنة لها، وقدّم الفنان أحمد حلمي، فيلمًا قصيرًا يدعو من خلاله إلى إنهاء العنف في التربية، معربًا عن سعادته لانضمامه إلى المنظمة، وقال في كلمته خلال حفل المنظمة بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيسها، إنه سيعمل بكل جهد على أن يكون صوتًا مؤثرًا يساهم في إحداث تغيير إلى الأفضل لأن الطفل هو أهم شيء في الحياة وينبغي أن تكون له دائمًا الأولوية في الاهتمام بصحته وبتنمية قدراته في مرحلة الطفولة المبكرة، وكذلك حمايته من كل أشكال العنف وتوفير التعليم الجيد له.

وقدّمت دنيا سمير غانم، فيلمًا قصيرًا أيضًا بعنوان "تخيل"، وقالت: "أتعهد بفعل كل ما في وسعي لمساعدة الأطفال والنشء الذين مهما اختلفت خلفياتهم يستحقون نفس الشيء وهو المستقبل المشرق"، كما قدّمت منى زكي، فيلمًا آخرًا تحدثت فيه عن تجربتها كأم، مؤكدة أنها فخورة بدعم رسالة اليونيسيف للمضي قدما في مناصرة حقوق الطفل والدفاع عنها.

ومن بين الفنانين المصريين الذين حصلوا على لقب سفيراٌ للنوايا الحسنة، الفنان عادل إمام في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عام 2000، وذلك بهدف تعزيز الوعي العام حول مسألة اللاجئين في البلدان العربية، حيث يحشد العديد من المشاهير لخدمة قضايا اللاجئين وبذلك أصبح معروفًا على المستوى السياسي العالمي.

وتحدث الزعيم من قبل عن هذا المنصب وعن أهم الزيارات التي قام بها، قائلاً: "كل الزيارات والبعثات التي قمت بها، خلال السنوات الماضية نجحت في تحقيق أهم أهدافها، لكن لا يمكن أن أنسى زيارتي لأحد أحياء دمشق لزيارة اللاجئين العراقيين، وتفقدت حينها المدارس التي يكمل فيها الأطفال العراقيون اللاجئون دراستهم، فمن خلال هذه الرحلة عرفت المعنى الحقيقي للعروبة وروح المحبة التي يتمتع بها العرب".

كما اختارت الأمم المتحدة، الفنانة يسرا، لكي تشغل منصب سفيرة للنوايا الحسنة للقضاء على مرض الإيدز، لتنضم بذلك إلى قائمة طويلة من الفنانين العالميين الذين شغلوا هذا المنصب، ورغم مرور أيام على هذا الحدث إلا أن يسرا لا تترك فرصة إلا وتؤكد من خلالها أن إسناد هذه المهمة لها يعد من أجمل الاحداث التي مرّت بها طوال حياتها.

كما نال الفنان محمود ياسين وسام سفير للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة عام 2005 وذلك لجهوده المبذولة في مكافحة الفقر والجوع ولنشاطاته الإنسانية المتنوعة في مختلف الدول العربية حيث يشارك في حل العديد من القضايا المهمة التي يتناولها المجتمعات للتوصل إلى مستوى أفضل لحياة الفرد.

وأيضا الفنان خالد أبو النجا، حصل على وسام سفير للنوايا الحسنة للأطفال من قبل الأمم المتحدة عام 2007 و2008 على التوالى وذلك لمشاركته في إلقاء الضوء على قضايا ومشاكل الأطفال في العالم واهتمامه بالعديد من الأنشطة الاجتماعية بالإضافة إلى جهودة الكبيرة في مجال خدمة الأطفال.

وحصل الفنان حسين فهمي، على وسام سفير النوايا الحسنة للسلام عام 2012، وذلك تقديرًا لمسيرته الفنية الضخمة وأدواره المبدعة التي تعدت أكثر من 100 فيلم سينمائي وتليفزيوني وعمل مسرحي، تناول فيها أحدث وأهم القضايا المجتمعية المعاصرة في مصر وعلى امتداد الوطن العربي من خلال أعماله الفنية المتنوعة التي أثرت في الدراما المصرية.

كما تم اختيار الفنانة هند صبري، سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع، والتى بدأت نشاطها سريعاً، حيث قامت بتنظيم وتوفير وجبات للأطفال فى المدارس فى أكثر من 70 بلدا يستفيد منها أكثر من 22 مليون طفل سنوياً، كما قامت بدورها ومعها الفنان محمود يس فى جمع تبرعات لصالح ضحايا زلزال هايتى، حيث قاموا بتصوير مجموعة من الإعلانات التلفزيونية التى تناشد المواطنين وتحثهم على مساعدتهم.

وفي عام 2010، شغلت الفنانة داليا البحيري منصب سفيرة النوايا الحسنة من أجل محاربة السكتة الدماغية، وقد استقبلت داليا هذا المنصب وتعاملت معه كمهمة رسمية وليس مجرد منصب شرفي، وتحدثت داليا من قبل عن هذا المنصب، وقالت: "الأمر لم يقتصر على جمع التبرعات أو المساعدة المادية، لكن الاهتمام الأكبر كان من خلال المشاركة في حملات التوعية للتصدي لهذا المرض، لذلك قررت الإلمام بكل تفاصيله منذ اليوم الأول لشغلي هذا المنصب، وصدمت عندما علمت أن هناك شخصاً بين ستة أشخاص في العالم معرض للإصابة بهذا المرض".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منى زكي تُقدّم فيلمًا قصيرًا لدعم رسالة اليونيسيف منى زكي تُقدّم فيلمًا قصيرًا لدعم رسالة اليونيسيف



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle