arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

حملت اسم الفنانة نبيلة عبيد

إعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية في شرم الشيخ

لايف ستايل

لايف ستايلإعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية في شرم الشيخ

مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية
القاهرة - سهير محمد

أقيم أمس المؤتمر الصحفى لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والاوروبية للاعلان عن تفاصيل الدور الاولى المزمن اقامتها في الفترة من 5 لـ 11 مارس بحضور الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان، الناقد والمخرج أحمد حسونة المدير الفنى للمهرجان، الفنانة نبيلة عبيد التى تحمل أسمها  

،الدكتور محمد العدل، الناقد يوسف شريف رزق الله،الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية، الإعلامية بوسي شلبي، خالد عبد الجليل مستشار وزيرالثقافة للسينما، الناقدة ماجدة موريس، المستشارعبد الفتاح حلمي مساعد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سيد فؤاد رئيس مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية، المخرج داوود عبد السيد، مدير التصوير ، ديد شكرى المدير التنفيذى للمهرجان ، فهمى فؤاد المدير المالى للمهرجان والفنانة مادلين طبر.

فى البداية قال جمال زايدة رئيس المهرجان أن هذه الدورة فريدة من نوعها لأنها ستقام في مدينة لها خصوصية وهى شرم الشيخ، مدينة السلام التى يقبل عليها السائحون من كل أنحاء العالم، كما أن إدارة المهرجان قررت إقامة الدورة الأولى بها لعدموجود أنشطة ثقافية سينمائية هناك، مضيفاً أن نوال السعداوي ستكون رئيس شرف الدورة المقبلة، وذلك بمناسبة عيد المرأة، ومن المقرر أن تلقى كلمتها خلال حفل الافتتاح عن علاقة السينما بالمرأة، كما ستكون الفنانة نبيلة عبيد ضيف شرف المهرجان وسيتم تكريمها، موجهاً الشكر إلى وزارتي الثقافة والسياحة لتذليلهم كل العقبات التي قابلتهم لتظهرالدورة في أفضل صورة ممكنة.

وطالب زايدة خلال المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على روح الراحل الدكتور محمد كامل القليوبي الذي يعتبر واحد من أهم الأسباب التي شجعتنا على إقامة المهرجان فى مدينة السلام.

وقال الناقد والمخرج أحمد حسونة المدير الفني للمهرجان أنه من المؤسف إقامة هذه الدورة بدون المخرج محمد كامل القليوبي الذي يعد من أهم المخرجين الذين عرفونا بدايات تاريخ السينما المصرية وقام بتصحيح الفكر من خلال فيلمه "محمد بيومى".

وأوضح أنه من المقرر تكريم الفنانة نبيلة عبيد بعرض فيلمين لها وهما "الراقصة والسياسى" للمخرج سمير سيف و"مازال التحقيق مستمراً" للمخرج عاطف الطيب، وكان من المفترض عرض فيلم "توت توت" بناءاً على رغبتها ولكن لم تتوافر معه الترجمة الانجليزية، مشيراً إلى أن اختيار نوال السعداوى لتكون رئيس شرف الدورة المقبلة جاء بسبب اهتمامها بقضايا المرأة ومشاكل الختان التي لابد من حل جذري لها.

وأشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ستضم 11 فيلماً، برئاسة المخرج التشيكى يورى مينزل وهم ( أسعد يوم في حياة أوللي ماكي "فنلندا، ألمانيا والسويد" ،اليتيمة "فرنسا" ،جلوري "بلغاريا واليونان" ،ربيع "لبنان، فرنسا، قطر والإمارات" ،غدوة حي "تونس" ،فرانتز "ألمانيا وفرنسا" ،على معزة وإبراهيم "مصر، الإمارات وفرنسا" ،ليس الوقت المناسب "المجر" ،يا عمري "لبنان" ،مازلت أختبيء لأدخن " الجزائر، اليونان وفرنسا" وزوولوجي " روسيا، فرنسا وألمانيا") اما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تضم 17 فيلماً برئاسة سعد هنداوى،بجانب قسم الأفلام التشيكية الجديدة.

ومن جانبها أعربت الفنانة نبيلة عبيد عن سعادتها بتكريمها في الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، مؤكدة أن أكثر ما يحزنها هو افتقادها للمخرج الراحل محمد كامل القليوبى الذي كانت تعتبره صديقاً مقرباً.

وأضافت أن إقامة مهرجان للسينما في مدينة شرم الشيخ سيؤكد للجميع أن مصر هي بلد الأمن والأمان ولا صحة لوجود إرهاب على أراضيها، مما يساعد على تنشيط السياحة وعودتها مرة أخرى إلى مصر.

وأشار اللواء عبد الفتاح حلمى، مساعد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، الذى كان يتمنى الحضور ولكن حدث له ظرف طارئ فى مدينة الغردقة، موضحاً أن فكرة إقامة مهرجان فى شرم الشيخ جديدة ونقلة كبيرة ولذلك نرحب بكل الضيوف والأجانب متمنياً أن يقام المهرجان سنوياً وأن يصبح علامة بارزة على صعيد الفن، مضيفاً بأن موعد إقامة المهرجان يتزامن مع العيد الوطنى للمحافظة وهو 19 مارس.

ووجه مدير التصوير وديد شكرى، المدير التنفيذي للمهرجان، الشكر لكل الحضور ولكل الجهات الداعمة للمهرجان، حيث يعتبره مشروع قومى لمصر،موضحاً أن مؤسسة "نون" التى تدعم المهرجان تم تسميتها "نون" كدليل على أن العمل الناجح لابد أن يكون جماعي.

كما وجه الدكتور محمد العدل، ممثل لجنة المهرجانات، الشكر لإدارة المهرجان التي قررت إقامةدورة جديدة في مدينة شرم الشيخ لتكون كل محافظة لها مهرجانها المستقل بها، وأنه لابد من افتتاح كل مهرجان فى محافظة لنواجه الإرهاب الذي يقوم بتشويه صورتنا ولإثبات أننا بلد الأمن والأمان.

وفى النهاية قال الناقد يوسف شريف رزق الله أنهذه الدورة تم إقامتها في ظروف استثنائية بعد وفاة المخرج محمد كامل القليوبى، مؤكداً أنه تم تخطى العديد من العقبات وستكون دورة مشرفة خاصة أنها تضم مجموعة أفلام متميزة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية في شرم الشيخ إعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية في شرم الشيخ



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle