arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اختيار نبيلة عبيد ضيف شرف الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

لايف ستايل

لايف ستايلاختيار نبيلة عبيد ضيف شرف الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

النجمة الكبيرة نبيلة عبيد ضيف شرف الدورة الأولى للمهرجان
القاهرة - سهير محمد

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما العربية والأوروبية برئاسة المخرج سمير سيف، اختيار النجمة الكبيرة نبيلة عبيد ضيف شرف الدورة الأولى للمهرجان الذي سيعقد في الفترة من ٥ - ١١ مارس المقبل، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة ومحافظة جنوب سيناء.

ورحبت النجمة الكبيرة نبيلة عبيد بخبر تكريمها في المهرجان عن مسيرتها الطويلة في السينما المصرية التي قدمت خلالها أهم الأفلام في السينما خلال استقبالها وفدا من مؤسسة نون للثقافة والفنون والفريق الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية أمس يتكون من الكاتب الصحفي جمال زايدة الأمين العام لمؤسسة نون وعضو اللجنة العليا للمهرجان والناقد أحمد حسونة المدير الفني للمهرجان.

وتم الاتفاق على التفاصيل الكاملة لتكريم نبيلة عبيد في المهرجان من خلال عرض بعض أفلامها التي شكلت علامة في تاريخ السينما مثل فيلم "الراقصة والسياسي" من إخراج سمير سيف وفيلم "الآخر" للمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين وتنظيم ندوة للنجمة الكبيرة يديرها الناقد الفني الأستاذ نادر عدلي.

يذكر أن مؤسسة نون للثقافة والفنون نظمت ٤ دورات ناجحة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية قبل أن تقرر نقل أنشطة المهرجان إلى شرم الشيخ نظرا لعدم وجود مهرجان للسينما بها بناء على أتفاق بين مجلس أمناء المؤسسة والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة دعما للنشاط الثقافي لجوهرة السياحة في مصر باعتبار شرم الشيخ مقصدا لملايين السياح من أوروبا وروسيا، وتم تكريم النجم أحمد حلمي في الدورة الأولى والمنتج الإنجليزي بول ويبستر منتج فيلم "صيد السلمون في اليمن" بطولة عمرو واكد وفي الدورة الثانية النجم الراحل نور الشريف والمخرج الروسي العالمي مينشوف صاحب فيلم "موسكو لا تعرف الدموع " الحاصل على جائزة  الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي وفي الدورة الثالثة تم تكريم النجمة لبلبلة والمخرج الفرنسي آيف بواسية وفي الرابعة الفنانة لبنى عبدالعزيز.

كما أن مؤسسة نون للثقافة والفنون هي مؤسسة أهلية تعمل في إطار قانون الجمعيات الأهلية ويتكون مجلس أمنائها من المخرج الكبير داوود عبدالسيد والمخرج محمد كامل القليوبي والناقد الكبير يوسف شريف رزق الله والناقدة د.ماجدة واصف والكاتب الصحافي جمال زايدة والناقدة ماجدة موريس ومدير التصوير وديد شكري.

ومن المعروف أن الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد قدمت العديد من الأفلام المهمة في تاريخ السينما المصرية منها "الراقصة والسياسي" و"الآخر" و"العذراء والشعر الأبيض" و"الشيطان يعظ" و"سقطت في بحر العسل" و"رابعة العدوية".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار نبيلة عبيد ضيف شرف الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ السينمائي اختيار نبيلة عبيد ضيف شرف الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ السينمائي



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle