arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أوضحن السلبيات والإيجابيات وراء الحياة الصاخبة

عارضات أزياء يكشفن الحياة خلف كواليس احتفالات الموضة

لايف ستايل

لايف ستايلعارضات أزياء يكشفن الحياة خلف كواليس احتفالات الموضة

عارضات الأزياء
باريس ـ مارينا منصف

وصلت عروض أزياء ربيع/ صيف 2018 إلى نهايتها، ولن يتنفس أحد الصعداء أكثر من جيش عارضات الأزياء الذين طاروا من مدينة إلى أخرى على مدى الأسابيع الأربعة السابقة، ليحضروا تيار لا ينتهي من تجارب الأداء، والاستدعاء، وجلسات أخذ القياس، مع المشاركة في عشرات العروض على الأغلب.

في حين أن هناك بريق لا يمكن إنكاره في العمل بعروض الأزياء، هناك أيضا الكثير من الحقائق الغريبة التي تأتي مع هذه الوظيفة التي لا مثيل لها، وفيما يلي تتحدث عارضات الأزياء عن الإيجابيات والسلبيات المرتبطة بالمشاركة في دائرة عروض الأزياء خلال شهر الموضة .
الاستعداد

بالنسبة ل إم أرودا، التي شاركت في 37 عرضا رائعا هذا الموسم وحده، يبدأ الاستعداد لموسم منصة الأزياء "قبل أسبوعين تقريبا" عندما تبدأ الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مرتين في الأسبوع "للقيام ببعض تمرينات القلب الخفيفة"، وتقول: " أحاول أن أتناول طعام صحيا أكثر بالقرب من بداية الموسم، مع إضافة المزيد من الفواكه والخضروات والبروتين في وجباتي "، وتضيف بالإشارة إلى واقع معتاد: "ولكن لدي حب شديد للحلوى،  لذلك كان هذا تحديا".

وبالإضافة إلى الاستعداد الصحي، تميل عارضات الأزياء إلى تكوين إستراتيجية مع وكالاتها في الأسابيع التي تسبق عروض الأزياء، لتحديد أي من عروض الأزياء والمدن ستضع عليهم تركيزها، وتقول لارا مولن، التي عرضت لأرماني وسيلين وبرادا على مر السنين: "دائما ما أجري محادثة مع وكلائي قبل الموسم، حول ما هو متوقع، وكيف نريد أن يمر الموسم".

كيف هي تجارب الأداء حقا
قبل السير على منصة الأزياء تأتي تجارب الأداء، حيث يتم دعوة عارضات الأزياء لمقابلة المصممين على أمل أن يتم اختيارهن لعروضهم، هناك إجماع أن تجارب الأداء يمكن أن تتخذ عددا لا يحصى من الأشكال، تقول أنابيل لونغدن التي قدمت أول عرض لها في عرض برين عام 2017: "بعض التجارب تكون سريعة حقا، أقدم  فقط بطاقة العمل وأسير لمديري تجارب الأداء، ولكن يمكن لبعض التجارب الأخرى أن تكون فوضى مع مئات من الفتيات بدون نظام محدد للطابور".

وفيما يتعلق بما يحدث فعلا، تقول أرودا: "تضع الكعب العالي الخاص بك، وتقف في الطابور، تسلم المدير بطاقة، وعادة ما تبدأ في المشي لهم، وأحيانا إذا أعجبوا بك يأخذون صور لك، تجرب بعض الملابس من المجموعة الخاصة بهم، وأحيانا سوف يأخذون القياسات الخاصة بك، والتحدث إليك ومحاولة التعرف عليك قليلا مثل من أين أتيت، وكم عمرك، وكيف هي شخصيتك"، ثم تضيف: "كل تجربة أداء يمكن أن تستغرق بين 5 دقائق و 5 ساعات اعتمادا على العميل".

تقول مولن: "يمكن أن تكون تجارب الأداء عديدة وطويلة، ولكن كلما طال أمدك بها، قل عدد التجارب التي تحتاج للذهاب إليها فعليا، لأن المصممين ومديري تجارب الأداء يصبح لديهم فكرة عما إذا كانوا يريدونك أم لا، الآن أذهب إلى تجارب الأداء التي تناسب الإستراتيجية التي أنشأتها مع وكلائي ، وكذلك المشي في بعض العروض لأصدقائي من المصممين."

وفي حين إنه لا يوجد "يوم نموذجي" في حياة عارضة الأزياء خلال شهر الموضة، تقول لونغدن إنها عادة ما تكون في الخارج طوال اليوم، "ربما مع القيام بعرض وعدد قليل من تجارب الأداء، أو في بداية أسبوع الموضة تتراوح تجارب الأداء بين اثنين إلى اثني عشر"، ولكن الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم ، مع تناول الفيتامينات، والتوقف لأخذ راحة على الأقل مرة خلال النهار هي المبادئ الأساسية التي يعيش بها الثلاث عارضات.

واقع عروض الأزياء نفسها
تتذكر مولن أول عرض لها لألكسندر وانغ في نيويورك، فتقول: "أتذكر الفزع بسبب أنني لم أكن أرتدي الكعب من قبل، ولكن الأدرينالين والإثارة دفعاني خلال التجربة كلها"، كان هذا عام 2011، وكانت قد اُكتُشفَت لعرض الأزياء قبل أربعة أسابيع فقط.

تستطيع أرودا تذكر مشاعرها في بداية عرضها للأزياء أيضا، فتقول: "كنت أعمل حصريا مع بروينزا شولر، وكنت متحمسة لدرجة أنني لم أستطع النوم في الليلة السابقة، وأتذكر الخروج إلى منصة الأزياء، وكل ما شعرت به هو تدفق الأدرينالين، كان مزيجا من الحماس والعصبية"، "كنت سعيدة جدا بعد انتهاء العرض، كان شعورا سرياليا جدا في ذلك الوقت، أتذكر مشاهدة الفيديو في وقت لاحق على الانترنت والبحث عن جميع الصور لإرسالها إلى عائلتي في الوطن. "

مع القيام بالعديد من العروض، أصبح شعور مولن و أرودا أكثر ثباتا أثناء التبختر على منصة الأزياء مع عيون المئات مسلطة عليهما، ولكن لا تزال تمثل بعض العروض علامة بارزة بالنسبة لهما، تقول أرودا: "أفضل الذكريات هي دائما عندما يكون العرض الذي تعمل به فاق المتعة أو عندما يحدث شيء غير متوقع، في بعض الأحيان تصل إلى مكان العرض وتجد أحدهم يقول ليصعد الجميع على هذه الحافلة، ويأخذونك إلى مكان بعيد أو موقع جميل، وفي بعض الأحيان يحولون منصة الأزياء إلى حفلة من نوع ما، أو ينفذون شيء غريب، أنا دائما ما أفكر كم أنا محظوظة عندما أحصل على فرصة لتجربة شيء غير عادي من هذا القبيل".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عارضات أزياء يكشفن الحياة خلف كواليس احتفالات الموضة عارضات أزياء يكشفن الحياة خلف كواليس احتفالات الموضة



GMT 16:23 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 22:09 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المشاجرة بين الأم وأولادها المراهقين ظاهرة صحية

GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد بركات وسيد معوض ضيفًا "قهوة أشرف"

GMT 05:00 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

ريم مصطفى توضح أنها كانت متخوفة من السينما

GMT 21:38 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

طرح بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 19:21 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

تناول الحوامل مكملات "أوميجا 3" يقي أطفالهن من الربو

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ميناز تقدم تصاميمها المزينة بالأزهار لربيع 2018

GMT 03:44 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

جولة ساحرة في جزيرة سانتوريني الحديثة

GMT 08:42 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إليك كيفية زيادة الوزن في شهر!

GMT 06:22 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الطيور التي توجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 17:13 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

5 أسباب ستجعلك تضعين الأفوكادو على وجهك

GMT 20:19 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

مصطفى قمر ينتهي من تسجيل أغنية "فوق القمر"

GMT 17:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات وصفات إيجابية تجعل من حياتك أسهل وأكثر سعادة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle