arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكد وجوب أن يكون المصمِّم على علاقة جيدة مع ثقافته الشخصية المعاصرة

الأسترالي مارك نيوسون ينجز كأسًا من الكريستال لـ "مهرجان جوائز الموضة لعام 2016"

لايف ستايل

لايف ستايلالأسترالي مارك نيوسون ينجز كأسًا من الكريستال لـ "مهرجان جوائز الموضة لعام 2016"

المصمم الملهم الأسترالي مارك نيوسون يصمم كأس مهرجان جوائز الموضة 2016
كانبيرا ـ ريتا مهنا

 من المقرر أن يكشف مارك نيوسون النقاب عن "الكأس الكريستالية" التي صممها لحفل توزيع جوائز الموضة لعام 2016، الذي سيعقد في 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل. وليس هناك سوى أشياء قليلة في هذا العالم لم تصل إليها يد المصمم الملهم الأسترالي مارك نيوسون، فأعماله تمتد من الأثاث، واليخوت والطائرات إلى الساعات والأقلام وزجاجات العطور حتى شجرة عيد الميلاد لهذا العام، وهو الأن يضيف هذا التصميم الجديد إلى قائمة أعماله العامرة.

وكان للكؤوس السداسية التي صممها بالتعاون مع سواروفسكي والتي يوجد منها 15 كأسًا ولكل منها أبعاد مختلفة، صدى من بعض أعمال المسميين السابقين مثل الجزء الداخلي من مطعم "ليفر هاوس" في "سيغرام هاوس" والذي تضمن شكل قرص عسل سداسي. وكانت الأعمال اليدوية التي قام بها سواروفسكي في مقر أقامته في اتينس، النمسا مستوحاة من هياكل البلور الصخري.

وصرح نيوسون في لقاء حصري لصحيفة "التلغراف" ان "لديه علاقة صداقة كبيرة مع سواروفسكي، فقد كانت تجمعني صداقة امتدت لأعوام مع ناديا سواروفسكي، ولكن لم نعمل أبدا على أي مشاريع تجارية معًا، لذلك كنت سعيدًا ليطلب مني القيام بتصميم الكأس".

وأضاف مارك أن "كريستالات" سواركوفسي تعتبر موادَّ رائعة حيث كانت فرصه عظيمة للعمل بهذه الصخور الطبيعية بأشكالها المنتظمة والمتعرجة، مشيراً إلى أنه يعتقد أن الكأس يُبرز تألق المواد وانعكاسيتها، قائلاً إنه عندما رتب أفكاره لصناعة هذا الكأس استطاع أن يخلق تأثيراً ساحراً خاصًا به حيث إنه لم يستطع تحقيق مثل هذه الجودة بأي عمل قام به من قبل.

وأكد مارك أن تجربة التعامل مع مواد جديدة هو ما يثير المتعة في نفس المصمم أياً كان المشروع الذي يعمل عليه حتى لو كان هذا المشروع مجرد صنع معلقة صغيرة، ففي بادئ الأمر يُنظر إلى الهدف كالمشكلة التي تحتاج العديد من الحلول بطريقه بسيطة، مبتكره وجميله عن طريق استكشاف التكنولوجيا الحديثة، والأدوات والأساليب الجديدة في إنشاء وخلق المشروع الذي تعمل عليه، مضيفا أنه يبذل الكثير من المجهود الذهني قبل رسم التصميم وهذا المجهود يحتاج إلى تأمل لتحويل هذه التأملات إلى افكار تنفذ على ارض الواقع.

وأوضح مارك أن شراكته مع مهرجان جائزة الموضة 2016 يعكس زيادة الدمج بين صناعة الرسم الفني، والموضة، والفن، مضيفاً أنه يؤمن بأهمية التبادل بينها حيث أنه يعتقد أن هناك العديد من المصممين الذين ليس لديهم أي افكار عما الذي يجري في صناعة الموضة، الموسيقى والأفلام، ناصحاً المصممين بأنه من يعمل على تصميم ورسم ما للعامة وللمستهلكين فلن ينجح إلا إذا أصبح واعياً ومدركاً للأحداث الجارية من حوله، مضيفا أن على المصمم أن يكون على علاقة جيده بثقافته المعاصرة وإلا سيكون غير مناسب لهذه المهنة.

وقال مارك أنه معجب بأداء العديد من تلامذته من المصممين مثل "انزو ماري" و"بورنو موناري" و"اشيل كاسيتوغلوني" والعديد من الفنانين وصناع الأفلام من أمثال "ستانلي كوبرك" ومن مصممي الموضة العالمية مثل "عزالدين عليا " حيث أنه يعتبر مبدعًا حقا بسبب فهمه وتقديريه لكيفيه صناعة وتصميم الأشياء.

وفي ما يخص عالم السيارات، قال نيوسون أنه متعصب لنوعية السيارات العتيقة فهو يحب السيارات القديمة لجمال تصميماتها، وهو الوقت الذي كانت فيه التصميمات في أفضل أشكالها، وكان ولعه واضحاً بهذه النوعية من السيارات عندما قام بتصميم سيارة بعام 1999 كان هذا المشروع واحداً من أفضل الأعمال المحببة إليه، والذي كان بمثابة تصميم 500 منتج بمشروع واحد.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسترالي مارك نيوسون ينجز كأسًا من الكريستال لـ مهرجان جوائز الموضة لعام 2016 الأسترالي مارك نيوسون ينجز كأسًا من الكريستال لـ مهرجان جوائز الموضة لعام 2016



GMT 06:11 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح في الموضة بشأن ما ترتدينه عند اكتساب القليل من الوزن

GMT 14:48 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

صيحات جمالية لربيع وصيف 2024 من أسبوع الموضة في دبي

GMT 09:10 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

قطع ملابس أساسية تحتاجينها لإطلالات العمل

GMT 06:47 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات الموضة من المعاطف السوداء لخريف وشتاء 2023-2024

GMT 19:24 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

6 صيحات فساتين زفاف لفتتنا من أسبوع نيويورك لخريف 2024

GMT 10:17 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الملابس المحظورة ارتدائها في المطار للحفاظ على راحتك

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle