arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

جواهر القاسمي توجه بترقية عدد من القيادات النسائية للارتقاء بالمرأة

لايف ستايل

لايف ستايلجواهر القاسمي توجه بترقية عدد من القيادات النسائية للارتقاء بالمرأة

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
القاهرة - لايف ستايل

أصدرت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، قراراً إدارياً بترقية عدد من القيادات النسائية في المؤسسة والمجلس، وتضمن القرار تعيين ريم بن كرم، مديراً لمؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة.

 وشمل القرار كذلك تعيين الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيساً بالوكالة لمجلس سيدات أعمال الشارقة، إضافة إلى اعتماد لجنة تنفيذية لمؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، تضم كل من ونورة النومان، رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، وإرم مظهر، مستشار أول في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، وندى اللواتي، عضو مجلس سيدات أعمال الشارقة وسيدة أعمال رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وجاء هذا القرار تماشياً مع توجه سمو الشيخة جواهر القاسمي نحو تفعيل دور الكفاءات المواطنة الشابة، ودعمها للمرأة الإماراتية، من أجل تمكينها وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة، وقيادة المؤسسات الوطنية بكفاءة، للمحافظة على المكتسبات والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى 45 عاماً.

وستعمل ريم بن كرم من خلال منصبها الجديد في مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، على الإشراف على مهام العمل في المؤسسة، ووضع الاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق أهدافها، واختيار أفضل الكفاءات البشرية القادرة على تنفيذ الرؤية العامة للمؤسسة، إضافة إلى تمثيل المؤسسة في مختلف المؤتمرات والفعاليات، محلياً وإقليمياً ودولياً.

 وتمتلك بن كرم الحاصلة على درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي من الجامعة الأمريكية بالشارقة عام 2002، سيرة حافلة بالنجاحات المهنية، تولت خلالها العديد من المسؤوليات المليئة بالتحديات في قطاعات الطيران المدني، والطفولة، والفنون، والعمل المجتمعي، وكانت قد عملت فور تخرجها في مؤسسة مطارات دبي ومجموعة بن كرم، وهي عضو في مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وفي منتدى الشارقة للتطوير، إضافة إلى كونها رئيسة لجنة الفعاليات في مسيرة فرسان القافلة الوردية، وعضو في مجلس إدارة مراكز الأطفال منذ عام 2013.

ونظراً لمهاراتها الإدارية العالية، أوكلت سمو الشيخة جواهر القاسمي لريم بن كرم، مهمة إدارة مراكز الأطفال في الشارقة، حيث نجحت في تحقيق رؤية سموها بتوفير خدمات متطورة للأطفال بما يتناسب مع طموحاتهم والمجتمع، وعملت على تعزيز نجاح بينالي الشارقة للأطفال الذي تنطلق دورته الخامسة في 15 يناير المقبل.

أما الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، فستتولى من خلال منصبها الجديد في مجلس سيدات أعمال الشارقة وضع الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق رؤية وأهداف المجلس المتمثلة في تعزيز بيئة العمل الداعمة للمرأة في دولة الإمارات، وتأهيل السيدات وتشجيعهن للدخول إلى عالم الأعمال الحرة، وتعزيز دورهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء، كما ستتولى مسؤولية تمثيل المجلس في مختلف المؤتمرات والفعاليات، داخل دولة الإمارات وخارجها.

ويعرف عن الشيخة هند بنت ماجد القاسمي نشاطها الفاعل في قطاع ريادة الأعمال، إلى جانب اهتمامها الكبير بالتراث الإماراتي والذي جعلها تسلك مجال التصميم على أواني الفخار والبورسلين والأطباق وفناجين القهوة العربية، من أجل إحياء التراث الإماراتي، وقد أبدعت في كثير من أعمالها في نقش الذهب والفضة على البورسلين، وكانت قد أطلقت أول مشروع لها تحت اسم DesignedByHind الذي جمعت فيه بين التراث الأصيل والحداثة.

وشاركت الشيخة هند القاسمي في عدد من المعارض المحلية والعالمية، كما أنها تشارك وبشكل فاعل ومستمر في جميع الفعاليات والبرامج التي ينظمها مجلس "إرثي" للحرف التقليدية المعاصرة، التابع لمؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة.

أما نورة النومان، فهي تشغل منصب رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، وقد تم تعيينها في هذا المنصب بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتحمل درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والحاصلة على درجة  الماجستير في الترجمة من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وشغلت إرم مظهر الحاصلة على درجة البكالوريوس في الفنون بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من كلية سميث في الولايات المتحدة الأميركية، عدداً من المناصب في نادي سيدات الشارقة حتى ترقت مديراً للنادي في عام 2010، وذلك قبل أن تنتقل إلى العمل في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، والذي تدرجت فيه إلى أن تمت ترقيتها في يوليو 2015 إلى مستشار أول في المكتب، وقد أطلقت عدة مبادرات لتحقيق رؤية سمو الشيخة جواهر القاسمي التي تعمل عليها المؤسسات لخدمة مجتمع الإمارات، وحازت في العام 2007 على وسام سمو الشيخة جواهر القاسمي للأداء المتميز والعطاء المستمر.

وأما ندى اللواتي فهي حاصلة على درجة البكالوريوس في التمويل الدولي، كلية فرانكلين - سويسرا، والمؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة "سييد" للتعليم والتطوير المبكر في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تركز على نظم التعليم والتنمية في عمر مبكر، وتعنى المجموعة أيضا بصحة الطفل وتغذيته ووضع خيارات غذائية وصحية تحت علامتها التجارية الخاصة "مم مم". وتعمل ندى أيضا في مركز الفكر (Think Tank) للتعليم العالمي بجامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة، كما شغلت ندى منصاب إستشارية لعدة شركات عالمية قبل تأسيس المجموعة "سييد".

ويشار إلى أن مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة كانت قد أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، في ديسمبر 2015 بناءً على المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، القاضي بإنشاء المؤسسة، وبمباركة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، وقد جاء إطلاق المؤسسة استكمالاً للجهود التي تواصلت على مدار العقود الأربعة الماضية لدعم المرأة وتمكينها والارتقاء بها.

وتعمل مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة من خلال مشاريعها ومبادراتها على تفعيل دور المرأة والنهوض والارتقاء به في قطاعات أساسية، وهي: القطاع الاقتصادي، والقطاع المهني، والقطاع الاجتماعي، إلى جانب قطاعات مختلفة تتضمنها المبادرات والبرامج الخاصة التي تقوم المؤسسة بإطلاقها وتنفيذها داخل دولة الإمارات وخارجها. ويندرج تحت مظلة المؤسسة حالياً كل من مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس "إرثي" للحرف التقليدية المعاصرة، وصندوق "نماء" للارتقاء بالمرأة.

وتأسس "مجلس سيدات أعمال الشارقة" عام 2002، ويهدف إلى تعزيز بيئة العمل الداعمة للمرأة في الشارقة، وتأهيل السيدات على الدخول في عالم الأعمال الحرة، وتعزيز دورهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء، ويعمل المجلس على تحقيق ذلك من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة والتي تشمل المؤتمرات والندوات وورش عمل والدراسات والبحوث، إلى جانب الشراكات مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، داخل دولة الإمارات وخارجها.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي توجه بترقية عدد من القيادات النسائية للارتقاء بالمرأة جواهر القاسمي توجه بترقية عدد من القيادات النسائية للارتقاء بالمرأة



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle